كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

حكم القمة.. مليونير سويدي خاسر شرف المشاركة في نهائي المونديال

09:29 م السبت 19 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

أعلن عصام عبدالفتاح، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام، أن السويدي جوناس إريكسون سيدير مباراة القمة بين الأهلي والزمالك.

ويصطدم الزمالك بالأهلي في المباراة النهائية لمسابقة بيبسي كأس مصر على ملعب بتروسبورت، في السابعة السابعة مساء الاثنين المقبل.

وكان الأهلي تأهل للنهائي بعد عبوره بتروجيت في نصف النهائي بنتيجة (3-1)، فيما عبر الزمالك سموحة بركلات الترجيح بنتيجة (4-3).

وقال عبدالفتاح، في تصريحات تلفزيونية لقناة "الحياة 2" مساء السبت، إن إريكسون من الحكام الكبار في أوروبا وتاريخه حافل على مستوى العالم، مشيرًا إلى أنه سيعلن عن معاونيه في وقت لاحق.

ويرصد مصراوي نبذة عن صاحب الـ41 عاما وأهم المباريات التي أدارها، في 10 سطور على النحو التالي:

- جوناس إريكسون هو سويدي الجنسية من مواليد 28 مارس 1974، وحصل على شارة التحكيم الدولي من الفيفا عام 2002.

- "‬كل الأموال التي أملكها لم تغير شيئا، أفضل ما أفعله في حياتي حاليا هو تحكيم مباريات كرة القدم" هكذا يقول المليونير السويدي.

- شارك في مسابقة كأس العالم 2014 الأخيرة بالبرازيل، وأدار ثلاث مباريات: (أمريكا 2 - غانا 1) و(البرازيل 4 - الكاميرون 1) في دور المجموعات، و(الأرجنتين 1 - سويسرا 0) بدور الـ16.

- كان من المفترض أن يدير المباراة النهائية للمونديال بين الأرجنتين وألمانيا، لكن تم تسريب اسمه عبر وسائل الإعلام، وهو ما أغضب جوسيب بلاتر رئيس الفيفا الذي استبدله بالإيطالي نيكولا ريتزولي.

- شارك في كأس العالم للشباب 2013 بتركيا، وأدار مباراتي (مصر وتشيلي) التي خسرها الفراعنة (2-1)، و(إسبانيا وفرنسا) بدور المجموعات، وكذلك مباراة (أوروجواي والعراق) في الدور نصف النهائي.

- خاض بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2012 في بولندا وأوكرانيا"، وأدار ثلاث مباريات: (بولندا وأوكرانيا) و(هولندا وألمانيا) و(اليونان وروسيا).

- وعلى صعيد الأندية، أدار مباراة السوبر الأوروبي عام 2013 بين بايرن ميونيخ الألماني وتشيلسي الإنجليزي، التي حسمها بيب جوارديولا على حساب جوزيه مورينيو بركلات الترجيح (5-4).

- وفي 2014، أدار ثلاث مباريات عصيبة بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بين (مانشستر سيتي 0 - 2 برشلونة) في دور الـ16، و(بايرن ميونيخ 3 - مانشستر يونايتد 1) بربع النهائي، و(أتليتكو مدريد 0-0 تشيلسي) بنصف نهائي البطولة.

- وأدار إريكسون مؤخرًا مباراة ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، في قبل النهائي دوري الأبطال الموسم الماضي على ملعب "سانتياجو برنابيو"، وأقصى الفريق الملكي -حامل اللقب- من المسابقة.

- وتعتبر الواقعة الأبرز في مسيرة إريكسون حين أغضب مانويل بيليجريني، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد خسارته أمام برشلونة الإسباني (2-0)، حيث انتقد الحكم قائلا: "هو من حدد الفائز، لم يكن محايدا ولم يسيطير على مجريات اللقاء"، مما تسبب في إيقاف المدرب التشيلي ثلاث مباريات أوروبية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان