كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- الأهلي يسقط أمام النجم ويفقد صدارة مجموعته بالكونفدرالية

11:56 م السبت 08 أغسطس 2015

مباراة الاهلي والنجم الساحلي بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

سقط النادي الأهلي في الشوط الأول أمام مضيفه النجم الساحلي، في سوسة المدينة التونسية الساحلية، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الإفريقية.

دخل الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: شريف إكرامي في حراسة المرمى، الدفاع: أحمد فتحي - سعد سمير - محمد نجيب - شريف حازم - صبري رحيل، الوسط: صالح جمعة - حسام عاشور - مؤمن زكريا - وليد سليمان، الهجوم: عماد متعب.

كاد الاهلي أن يتقدم مع الدقيقة الثانية، بعدما انفرد الوافد الجديد صالح جمعة، في الدقيقة الثانية، أمام الحارس أيمن المثلوثي، ولكن ادعى صالح السقوط ليتحصل على بطاقة صفراء

بعدها بدأ النجم الساحلي في السيطرة على مجريات اللعب، حتى الدقيقة 22، حيث استطاع المهاجم المزعج بونجاج من الانفراد الكامل بإكرامي بعد خطأ شريف حازم في إبعاد الكرة، ولكن نجيب في اللحظة الاخيرة تدخل بقدمه لتصطدم به إلى ركنية.

وفي الدقيقة 24، تحصل النجم الساحلي على ضربة جزاء غير صحيحة ضد سعد سمير بعد سقوط "بونجاح" داخل المنطقة، ليتصدة لها "يوسف المويهبي" ويحرز الهدف الأول لفريقه بمرمى الاهلي، ليحاول بعدها الفريق التونسي استغلال صحوة الهدف وإحراز هدف آخر، ولكن دفاع الأهلي تصدى للهجوم التونسي.

وفي الدقيقة 40، أجرى فوزى البنزرتى المدير الفني للنجم، التبديل الأول في المباراة نزول المساكني بدلا من غازي عبدالرزاق.

كاد النجم أن يدون هدفا في الدقيقة 43، بعد انفراد مهاجم النجم بإكرامي الذي خرج متأخرًا ولكن تدخل نجيب بعد مرور الكرة من حارس الاهلي ليبعدها على الجانب، قبل أن يلعب عاشور كرة طويلة لوليد سليمان، تدخل الحارس التونسي المثلوثي لترتد لعماد متعب الذي حاول أن يضعها في المرمى الخالي من حارسه ولكنه أطاح بها بعيدة عن الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق التونسي بهدف.

لم يجر مبروك أية تغييرات مع بداية الشوط الثاني، إلا أن المهاجم الجزائري لفريق النجم الساحلي بغداد بوجناح المتسبب في ضربة الجزاء، مثل خطورة كبيرة على دفاع الأهلي، فاستطاع مع الدقيقة 55 أن يصل للكرة بسرعته أمام شريف حازم وملاحقة نجيب ولكنه سددها بعيدة عن مرمى إكرامي.

بعدها شكل "بوجناح" خطورة على مرمى الأهلي، بكرتين الأولى في الدقيقة 58، ولكن نجيب أبعد الكرة قبل أن تصل إليه، وفي الدقيقة 62 بعد كرة "تيكي تاكا" مع المويهبي ولكن إكرامي تألق وصد الكرة ببراعة ليحمي عرينه من الهدف الثاني للنجم.

في الدقيقة 64، أجرى مبروك أول تبديلات الأهلي بنزول جون أنطوي بدلا من صبري رحيل، ليقوم شريف حازم بدور الظهير الأيسر ويلعب أنطوي بجانب متعب كرأسي حربة، ولكن لم يمصل أية خطورة، ليدفع المدير الفني للاهلي في الدقيقة 72 بالتبديل الثاني عمرو جمال بدلا من وليد سليمان ليكون هجوم الأهلي أمام النجم الساحلي (أنطوي ومتعب وعمرو جمال أمام مؤمن زكريا)، ثم الدفع في الدقيقة 76 برمضان صبحي بدلا من متعب في آخر تبديلات الأهلي.

حاول الاهلي مع الدقائق الأخيرة السيطرة على مجريات اللعب، ولكن النجم استطاع تأمين هدفه، وتشكيل خطورة أمام الدفاع الأهلاوي بسرعة مهاجميه.

وبتلك النتيجة يرتقي النجم الساحلي لصدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، أمام الأهلي 7 نقاط، ثم الملعب المالي 4 نقاط، فالترجي دون رصيد.

ويلتقي الأحد، في تمام الساعة السادسة والنصف الترجي التونسي أمام مضيفه الملعب المالي، في إطار نفس المرحلة الرابعة، بملعب الأخير، مما يعني إمكانية فقدان الأهلي للمركز الثاني لصالح الملعب المالي في حالة فوزه.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان