كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

أزمة "شيخ الأهلي" بين المحامي والجبلاية.. من يقول الحقيقة؟

02:55 م الأربعاء 19 أغسطس 2015

أحمد الشيخ أثناء خضوعه للتحقيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

أكد هشام عبد ربه، محامي اللاعب أحمد الشيخ أن هناك تجوازات من لجنة شؤون اللاعبين ومجلس إدارة اتحاد الكرة في أزمة موكله، مشيرًا إلى النادي الأهلي سيقدم تظلما على عقوبة إيقاف لاعبه يوم الخميس.

وكان محمود الشامي، رئيس لجنة شؤون اللاعبين باتحاد الكرة، قرر يوم الثلاثاء معاقبة أحمد الشيخ بإيقافه أربعة أشهر وتغريمه 133 ألف جنية، بعدما أثبتت التحقيقات التي خضع لها اللاعب خلال اليومين الماضيين قيامه بالتوقيع لناد الزمالك قبل أن يوقع للأهلي قادما من مصر المقاصة خلال فترة الانتقالات الشتوية.

ويحق للاعب التظلم ضد العقوبة خلال المدة القانونية المقررة وفقا للائحة الاتحاد وهي 10 أيام من تاريخ الإعلان، على أن يتم الفصل فيه من قبل لجنة التظلمات، حتى يحق لأحمد الشيخ المشاركة في مباريات الأهلي المقبلة.

ودارت مناقشة ساخنة بين هشام عبد ربه محامي أحمد الشيخ ومحمود الشامي رئيس لجنة الشؤون اللاعبين، عبر قناة "صدى البلد 2" صباح الأربعاء، بسبب إيقاف اللاعب واشتعال الأزمة بين الأهلي والزمالك، خاصة بعدما قررت إدارة القلعة الحمراء في بيان رسمي مقاطعة اتحاد الكرة وعدم المشاركة في المسابقات المحلية.

وقال هشام عبد ربه إن نادي الزمالك أرسل نماذج العقود لاتحاد الكرة يوم 30 يوليو في آخر يوم بفترة الاستثناء التي قررها اتحاد الكرة من أجل الحفاظ على أموال الأندية، بدون سداد رسوم 3%، أو تقديم شكوى تخص مصر المقاصة لأنه لم يبع اللاعب أول شهر أغسطس الجاري.

ليرد الشامي قائلا: "استلمت العقود وفقا لهذا الموقف القانوني، إن الزمالك قدم أربع نسخ من عقد ثلاثي يضم: عقد بينه وبين اللاعب، واستمارة بطلب استعلام من منطقة الجيزة، وعقد بينه وبين النادي يفيد بأن النادي الأبيض سيسدد المقابل المادي للصفقة خلال شهر أغسطس".

وأضاف: "قرر الزمالك أن يحتفظ بحقه في اللاعب بعدما أُبلغ من النادي بتغيير رغبته، والتحقيقات أثبتت أن اللاعب وقع للزمالك يوم 9 يوليو، وموافقة المقاصة على بيع اللاعب".

وأشار عبد ربه: "طالما حصل الزمالك على توقيع أحمد الشيخ يوم 9 يوليو الماضي، لماذا سمح للاعب المشاركة مع المقاصة يوم 4 أغسطس في كأس مصر أمام بتروجيت بعدما تم تقييده في القائمة الأولى للمقاصة؟"

ليرد الشامي: "مشاركة اللاعب مع المقاصة أمر طبيعي، وقيده في القائمة ليس له علاقة ويعتبر سليم 100%، وإلا أصبح أحمد الشيخ لاعبا حرا، ومن الممكن أن يقرر المقاصة بيعه بعد ذلك سواء للأهلي أو الزمالك".

وأكد: "حدثت الأزمة عندما قدم الأهلي عقود أحمد الشيخ وأعلن التعاقد معه في هذه الفترة، بعدما قام اللاعب بالتوقيع للزمالك يوم 9 يوليو، وهو ما يخالف اللوائح".

وسأل عبد ربه محمود الشامي: "هل تريد أن تقول إن اتحاد الكرة احتفظ بالعقود حتى يكشف النقاب عنها بعد تعاقد الأهلي مع الزمالك ليتم إيقافه؟"

ليوضح رئيس لجنة شؤون اللاعبين أن لائحة اتحاد الكرة تغيّرت ولا يجوز إيقاف اللاعب إلا بقرار مجلس الإدارة لحين انتهاء التحقيق معه، مشيرًا إلى أنه لو كان مكان أحمد مجاهد في رئاسة شؤون اللاعبين لعاقب نادي الزمالك فورا في واقعة لاعب الأهلي باسم علي بعد الحصول على توقيعه لأنه تعاقد معه بدون علم ناديه السابق المقاولون العرب.

وأضاف: "لا نكيل بمكيالين، واقعة أحمد الشيخ مثل ثنائي الزمالك خالد قمر ومعروف يوسف، بعدما تقدم الأهلي لاتحاد الكرة بخطاب ضدهما يفيد بموافقة اتحاد الشرطة على بيع الثنائي وسط غياب المقابل المادي أو استمارات، وانتهى الأمر بإيقاف خالد قمر ومعروف يوسف، وهو ما حدث أيضا مع مؤمن زكريا".

ولفت الشامي إلى أن الشكوى التي قدمها الزمالك لا تعتبر توثيق بقيده في قائمة الفريق كلاعب نهائيا، ولكن مجلس إدارة القلعة البيضاء يريد فقط أن يحافظ على حقه في اللاعب، واتحاد الكرة يبحث في شكوى توقيع لاعب لناديين في نفس الوقت.

وشدد محامي أحمد الشيخ على: "اتحاد الكرة أخطأ في قبول عقد الزمالك، كان يجب على الشامي عدم قبولها حتى لا تثير أزمة، فترة الاستثناء تقررت للحفاظ على أموال الأندية وقيد اللاعبين وليس لشكوى الأندية.. كما أكد نادي مصر المقاصة في خطابه لاتحاد الكرة أن اللاعب وقع للزمالك في شهر ديسمبر العام الماضي وليس يوليو".

وأنهى تصريحاته بالقول: "المهندس محمود الشامي سيرسل إلي حيثيات القرار ظهر اليوم الأربعاء من الإدارة القانونية، رغم أنها كان المفترض أن تكون جاهزة فور صدور القرار، لكن سنقوم بدراسة حيثيات القرار من أجل تقديم تظلم ضد العقوبة للجنة التظلمات صباح يوم الخميس".

وأوضح محمود الشامي عضو مجلس إدارة الجبلاية في ختام تصريحاته أن الأهلي من حقه إشراك أحمد الشيخ في حالة تقديم تظلم في الموعد القانوني على قرار إيقافه لحين الفصل في العقوبة، وهو ما ينطبق على أي لاعب أخر وفقا للائحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان