كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالأرقام- الزمالك سقط أمام الكبار.. و3 فرق أضاعت الدوري على الأهلي

04:15 م الخميس 23 يوليو 2015

مباراة الأهلي والزمالك بالدوري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- محمد مصطفى:

حقق النادي الأهلي فوزًا بهدفين مقابل لا شيء أمام غريمه الزمالك، يوم الثلاثاء، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ37 ليؤجل تتويج الزمالك بالدوري هذا الموسم، حيث يتبقى للأبيض نقطة وحيدة لإعلان التتويج والاحتفال رسميا بالبطولة التي ابتعدت عن ميت عقبة 11 عاما.

ورغم أن الزمالك استعد في بداية الموسم، من خلال مجلسه الجديد، بـ17 لاعبا جديدا في صفوف الفريق مع الإبقاء على عدد قليل من لاعبيه السابقين مثل حازم إمام وعمر جابر وأحمد توفيق، إلا أنه لم ينجح في الفوز أمام المنافسين الأقوى له في مسابقة هذا الموسم، في الوقت الذي خسر فيه الأهلي 7 نقاط من فرق هبطت لدوري الدرجة الاولى وغادرت الممتاز.

الزمالك يسقط أمام الكبار:

الزمالك في الأسبوع الأول سقط أمام إنبي بهدفين نظيفين، قبل أن يخرج بنقطة وحيدة في مباراته أمام الأهلي وتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في الأسبوع 18.

وفي الأسبوع الـ20، في ذكرى حادث الدفاع الجوي وسقوط 22 مشجعا لنادي الزمالك، تعادل الزمالك مع إنبي، صاحب المركز الثالث، ولم ينجح في الفوز أمام الفريق البترولي للمرة الثانية هذا الموسم.

ورغم أن الزمالك نجح في الدور الاول في الفوز على مصر المقاصة، في الأسبوع الـ12 بنتيجة (3-1)، إلا أنه سقط في الدور الثاني أمام الفريق صاحب المركز الرابع بنتيجة (2-1) مع تألق المدرب إيهاب جلال مع الفريق الفيومي، قبل أن يسقط الزمالك أمام الأهلي بهدفين نظيفين لمؤمن زكريا في الأسبوع الـ37.

وبتلك النتائج أضاع الزمالك أمام الفرق الثلاثة المنافسة له على الصدارة، أصحاب المراكز الثاني والثالث والرابع، 13 نقطة حيث اقتنص من 6 مباريات مع تلك الفرق ذهابا وإيابا (5 نقاط من أصل 18 نقطة).

نتائج الأهلي أمام الكبار:

وعلى الجانب الآخر، في الوقت الذي سقط فيه الزمالك أمام الفرق الكبرى، نجح الاهلي في الفوز أمام المقاصة ذهابا وإيابا، وتعادل أمام الزمالك ذهابا وفاز إيابا، فيما خسر مباراة وحيدة أمام إنبي بهدف، فيما يلعب مباراة العودة أمام الفريق البترولي في الأسبوع الأخير يوم 4 أغسطس، ليحقق (10 نقاط من أصل 15)، فأضاع 5 نقاط فقط.

الفرق الهابطة أسقطت الاهلي:

الأهلي نجح أمام الكبار، ولكن أضاع الكثير من النقاط أمام الفرق التي ودعت الدوري الممتاز، فسقط المارد الأحمر في 3 لقاءات (هزيمة في مباراة، وتعادل في مباراتين) أمام فرق الجونة والأسيوطي ورجاء مطروح.

الاهلي في الأسبوع الأول خسر امام الرجاء بهدفين لهدف، قبل أن يقتص لنفسه بالفوز إيابا بنفس النتيجة التي خسر بها، ورغم فوزه امام الجونة في الدور الاول، سقط في الدور الثاني في فخ التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي الأسبوع السادس أضاع الأهلي فوزًا أمام الأسيوطي بمنتجع الأسيوطي ببني سويف، ليتعادل (1-1)، قبل أن يفز إيابا بخماسية نظيفة، وحقق الفوز أمام النصر ودمنهور ذهابا وإيابا، ليكون إجمالي نقاط الأهلي من مباريات الـ5 فرق التي هبطت (23 نقطة من أصل 30).

الزمالك جمع نقاط أمام الفرق الهابطة:

أما الزمالك فاستطاع الفوز في جميع مبارياته العشر (ذهابا وإيابا) مع الفرق التي هبطت، باستثناء تعادل وحيد امام الجونة بهدف لكل فريق، في الأسبوع الـ33، ليحقق الزمالك (28 نقطة من أصل 30)، في مبارياته مع الفرق التي ودعت بطولة الدوري.

ويلتقي الزمالك يوم الأربعاء المقبل 29 يوليو، أمام طلائع الجيش، في مباراة يعتبرها أبناء ميت عقبة، لقاء التتويج، حيث نقطة التعادل تكفي للإعلان رسميا عن التتويج بالبطولة المحلية، قبل خوض اللقاء الأخير أمام دجلة، في الوقت الذي يواجه فيه الأهلي فريقي سموحة وإنبي.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان