كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- القمة في لقطات.. "كباري وشلوت وصراع بالمقصورة ومفاجأة مبروك"

جانب من المباراة

بالفيديو- القمة في لقطات.. "كباري وشلوت وصراع بالمقصورة ومفاجأة مبروك"

01:19 م الأربعاء 22 يوليو 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت- نورهان سراج:

رسخ الأهلي عقدة الزمالك، بعدما حقق الفوز أمامه بثنائية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب ستاد برج العرب، ضمن الجولة 37 من الدوري العام.

وشهد لقاء القمة العديد من اللقطات المثيرة داخل وخارج الملعب، يرصدها مصراوي في السطور القادمة

1- تشكيل مفاجئ

رفض فتحي مبروك المدير الفني للأهلي، الإعلان عن تشكيل الفريق قبل المباراة، على أن يعرف عن طريق الملعب، وفاجأ مبروك الزمالك بتشكيل غير متوقع، بعد أن قرر أن يبقى على عمرو جمال على دكة البدلاء في اللحظات الأخيرة، والدفع بعماد متعب مهاجم وحيد، كذلك الدفع بالمدافع شريف حازم في الناحية اليسرى، والإبقاء على حسين السيد وصبري رحيل على مقاعد البدلاء.

تشكيل مبروك شهد انتقادات واسعة، من المحللين في الاستوديوهات التحليلية كذلك جماهير الأهلي على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنه أثبت تفوقه خلال اللقاء.

2- غياب حفني

كان جيسوالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك، ينوي الاعتماد أساسيا على لاعبه الماهر أيمن حفني، إلا أن اللاعب تعرض لوعكة صحية أثناء إجراء تمارين الإحماء قبل المباراة بدقائق، ليضطر فيريرا لإخراجه من القائمة، ويشارك مصطفى فتحي بديلا له.

وتعرض أيمن حفني لإغماءه ورعشة عقب المباراة وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

3- مؤمن زكريا

تألق مؤمن زكريا لاعب الأهلي، خلال المباراة، حيث سجل هدفين في مرمى فريقه السابق.

مؤمن أحرز الهدف الأول في الدقيقة 31، من تصويبة قوية، سكنت شباك الشناوي، بعدما نجح زكريا في الهروب من رقابة مدافعي الزمالك.

مؤمن كان يستعد للخروج من الملعب ليحل تريزيجيه بديلا له، قبل أن يحصل وليد سليمان على خطأ بقرار "مشكوك في صحته" من الحكم الصيربي، ليطلب مؤمن تنفيذ الضربة الثابتة ثم الخروج.

صوب مؤمن كرته التي مرت من فوق الحائط البشري لتهز شباك الشناوي مرة أخرى، ويعلن عن الهدف الثاني للأهلي، ويبدد آمال الزمالك الذي كان يبحث عن هدف التعادل من أجل التتويج.

4- صراع في المقصورة

شهدت المقصورة الرئيسية، مشادة بين مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، وهيثم عرابي مدير تعاقدات الأهلي، حيث هاجم مرتضى الأخير، قبل أن يتدخل الأمن والموجودين بالمقصورة ليفضوا الاشتباك.

5- مهارة رمضان و"شلوت" حازم

قام رمضان صبحي لاعب الأهلي الشاب، باستعراض مهارته خلال اللقاء، وأثناء تقدم فريقه بهدفين دون رد.

وقام رمضان بالوقوف والثبات على الكرة بكلتا قدميه، قبل أن يمرر الكرة لوليد سليمان، ليخرج حازم إمام لاعب الزمالك عن شعوره، ويعاقب رمضان صبحي بـ "شلوت".

وقام حكم المباراة الصربي بطرد حازم إمام لتعديه على رمضان.

 

6- "كوبري" غالي ومعروف

دائما ما تحب الجماهير أن تشاهد مراوغات اللاعبين للفريق الخصم، بصرف النظر عن نتيجة المباراة أو من الفائز، والحال يكون أفضل لو استطاع لاعب الفريق تنفيذ "كوبري" في لاعب الخصم، والذي تعتبره الجماهير إهانة وانتصار.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي صراعا بين جماهير الفريقين بسبب "كوبري غالي ومعروف".

راوغ مصطفى فتحي لاعب الزمالك، حسام غالي، ليمرر الكرة من بين أقدامه "كوبري" لتعلو صيحات جماهير الزمالك تحية للاعبهم الشاب.

 

ولكن، جاء رد المتألق مؤمن زكريا سريعا، ليمرر الكرة من بين أقدام معروف يوسف لاعب الزمالك، ويقول مدحت شلبي معلق المباراة على اللقطة جملته الشهيرة: "ما بين قربك وخوفي عليك.. يا معروف من فضلك اقفل رجليك".

 

7- غيابات

يغيب باسم علي لاعب الاهلي الذي تألق في اللقاء عن مباراة فريقه القادمة في الدوري بسبب حصوله على الإنذار الثالث خلال القمة.

كذلك يغيب ثلاثي الزمالك حازم إمام، وعلي جبر، وحمادة طلبة عن مواجهة طلائع الجيش لنفس السبب.

8- تأجيل التتويج

استطاع الاهلي أن يحرم الزمالك، من التتويج في مباراته، ليتأجل حسم الدرع إلى مباراة أخرى للفريق الأبيض.

وينتظر الزمالك الحصول على نقطة وحيدة، من مباراتين متبقيتين أمام طلائع الجيش ووادي دجلة، لحسم درع الدوري رسميا.

وكان الزمالك يأمل في انهاء الموسم متوجا بدرع الدوري، وكسر عقدة عدم الانتصار على الأهلي التي استمرت 11 عام، إلا أن المارد الأحمر أكد تفوقه على الفريق الأبيض بثنائية مؤمن زكريا.

إعلان

إعلان

إعلان