كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

الأهلي والزمالك في القمة 110.. الأبيض للتتويج والأحمر لإفساد الفرحة

05:37 م الإثنين 20 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

يصطدم الأهلي والزمالك في القمة رقم 110، المباراة التي شهدت توترًا قبل بدايتها، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً، على ملعب برج العرب. 

تسبب ملعب المباراة في أزمة كبيرة، بعد رفض الاهلي اللعب على ملعب الجونة بالغردقة، فيما أبلغ اتحاد الكرة بإقامة المباراة عصر الثلاثاء على ملعب الجونة، في الوقت الذي ترفض فيه القوات المسلحة استضافة مباريات الأهلي، وترفض الشرطة تأمين المباراة في القاهرة، ليضع الفريقين في أزمة حقيقة، في ظل تمسك الأهلي بموقفه، وذلك رغم تأكيد اتحاد الكرة إقامة مباراة القمة في شرم الشيخ منذ أكثر من شهر (الجبلاية: لقاء القمة في شرم الشيخ.. والكأس يستكمل بعد الدوري).

الأزمة تعقدت، الجاهير اشتاطت غضبا، الزمالكاوية يرون الأهلي يضع حجر عثرة لعدم إقامة المباراة أو تأجيلها، والأهلاوية يرون الأهلي مظلوما أمام اتحاد الكرة والداخلية.

بالصور.. تدريب الأهلي على ملعب "التتش" بحضور جماهيري

ليتدخل إبراهيم محلب رئيس الوزراء ويُجري اتصالا هاتفيا بمحمود طاهر رئيس الأهلي يبلغه بحل أزمة ملعب المباراة استجابة للضغوط، رغم تأكيد محلب ووزير الرياضة خالد عبدالعزيز على وجوب انصياع الأهلي لأمر الدولة الأهلي يعود لعصر المواقف الحازمة.. ويفوز بجولة "ملعب القمة" (ستوريفاي)

لتُعقب وزارة الرياضة أن الحكومة قامت بذلك من أجل تهدئة الأجواء الساخنة بعد دراسة متأنية من جميع الجهات المعنية ليأتي ذلك القرار ليُنهي الجدل حول لقاء ناديين كبيريين يحملان رسالة الرياضة السامية (في بيان رسمي.. وزارة الرياضة توضح: لماذا تم تغيير ملعب القمة؟)

المباراة لها بعد تنافسي آخر، الزمالك لم يفز على الأهلي طوال 11 عاما سوى في مرة وحيدة بهدفين عام 2008، يقول الأهلاوية أنهم لعبوها بالصف الثاني، فيما يرون الزملكاوية أن التاريخ لا يعترف بذلك.. الزمالك يتبقى له نقطة وحيدة ويتمنى التتويج بالدوري من خلال مباراة القمة أمام الغريم الأهلي، فيما تأمل جماهير القلعة الحمراء لتأجيل تتويج الزمالك وإفساد فرحة أبناء ميت عقبة من الاقتراب من الدوري.

الزمالك يتبقى له بعد مباراة القمة مواجهتين أمام وادي دجلة والجيش، فيما يتبقى للأهلي مباراتي سموحة وإنبي.

الزمالك له 83 نقطة (فاز في 25، وتعادل في 8، وخسر مباراتين أمام إنبي والمقاصة، أحرز 66 هدفا، ودخل مرماه17 هدفا كأقوى خطي هجوم ودفاع).

الأهلي يمتلك 74 نقطة (فاز في 22، وتعادل في 8، وخسر 5 مباريات أمام حرس الحدود والاتحاد السكندري ورجاء مطروح والمقاولون العرب وإنبي، أحرز 61 هدفا، وتلقى مرماه 24 هدفا كثالث أقوى خط هجوم بعد الزمالك وإنبي، وثاني أقوى خط دفاع بعد الزمالك).

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان