كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

ماذا فعل الزمالك بعد قرار عودة الدوري عقب "فاجعة الدفاع الجوي"؟

03:25 م الأربعاء 25 فبراير 2015

فريق الزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

قرر مجلس الوزراء برئاسة إبراهيم محلب، عودة مسابقة الدوري العام عقب انتهاء فترة الحداد على ضحايا ستاد الدفاع الجوي.

وقرر المجلس تشكيل لجنة من وزارتي الداخلية والرياضة، لاستكمال المسابقة عقب مرور فترة الحداد "40 يوما" على أن تكون بدون حضور جماهير.

وكان مجلس الوزراء قرر إيقاف الدوري عقب مقتل 22 مشجعا من الزمالك في محيط استاد الدفاع الجوي بسبب التدافع -بحسب تقرير الطب الشرعي- أثناء محاولة الدخول لحضور مباراة فريقهم أمام انبي.

وأشاد لاعبا الزمالك، حمادة طلبة، وطارق حامد بقرار المجلس بعودة الدوري، حيث أعرب الأول عن ارتياحه للقرار، مؤكدا أن النادي سوف يحارب للتتويج بالمسابقة لصالح الضحايا، وقال: "هناك أكثر من 5 ملايين فرد من جميع فئات المجتمع تعتبر كرة القدم مصدر رزقهم الوحيد ومن الخطأ أن يتم إلغاء المسابقة وتجاهل هؤلاء".

وأضاف طلبة في تصريحات صحفية: "عودة الدوري لا يعني أننا تناسينا من ماتوا من أجلنا ولكن كل ما نملكه أن نجلب لقب الدوري لأرواحهم".

فيما قال طارق حامد لاعب وسط الفريق: "قرار عودة الدوري العام يعود بفائدة كبرى على المنتخب"، مؤكدا أن جميع اللاعبين قد تعاهدوا على التتويج باللقب لإهدائه لروح الضحايا.

وأكد إسماعيل يوسف مدير الكرة بالزمالك أن عودة الدوري قرارا حكيما، مشيرا إلى أنه يتمنى أن تنجح الدولة في محاسبة المتسبب الحقيقي في الفاجعة، التي أودت بحياة ٢٠ شابا من عشاق النادي الابيض.

وأضاف يوسف: "مجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور والجهاز الفني واللاعبين عازمين على الوقوف بجانب أهالي الشهداء والشد من أزرهم".

وعلى الجانب الآخر، شهد مران الزمالك الثلاثاء، مشاركة عمر جابر ظهير أيمن الفريق، بعد استبعاده من المران عقب فاجعة الدفاع الجوي.

وكان عمر جابر صرح أنه لن يلعب في صفوف الزمالك مجددا، وذلك بعد أن قام زملائه ومجلس إدارة النادي ورئيسه بالهجوم على اللاعب بسبب عدم مشاركته في لقاء الفريق أمام انبي الذي أقيم وقت سقوط ضحايا من المشجعين.

وخضع عمر جابر للتحقيقات داخل النادي، لينتهي الأمر بعودة اللاعب لصفوف الفريق والمشاركة بصورة منتظمة في المران تمهيدا للمشاركة في الكونفدرالية، والدوري حال عودته.

وكان رئيس الزمالك شدد على لاعبيه في حديثه لهم داخل غرفة الملابس عقب الفاجعة، بضرورة عودة الدوري والمشاركة في المباريات، لافتا إلى أن توقف الدوري ما هو إلا حملة ضد النادي الأبيض بسبب تصدره جدول المسابقة واقترابه من اللقب لأول مرة منذ سنوات.

ويستعد الزمالك لخوض مباراة دور الـ32 من الكونفدرالية، أمام الفائز من رايون سبور الرواندي و بانثر الكاميروني المقرر له يوم 13 مارس المقبل بالجونة.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة...  مصراوي الرياضي

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان