كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

السوبر الإفريقي- الليلة.. الأهلي لتأكيد السيادة وسطيف للكأس الأول

01:00 ص السبت 21 فبراير 2015

الأهلي في الكونفدرالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

يخوض فريقا الأهلي ووفاق سطيف، في تمام الخامسة عصر اليوم، مباراة هامة، للمنافسة على كأس السوبر الإفريقي، على ملعب مصطفى تشاكر في مدينة البليدة.

تأكيد السيادة

ويسعى الفريقان للفوز بالمباراة للظفر باللقب وإضافة بطولة جديدة لخزائنهما، فالأهلي يسعى لإحراز البطولة الإفريقية رقم 21 إفريقيا، لتأكيد التربع على عرش أندية العالم كأكثرهم حصولا على بطولات قارية، مبتعدا عن ملاحقيه ريال مدريد الأسباني وميلان الإيطالي وبوكا جونيورز الأرجنتيني الذين حصل كل منهم على 18 لقبا.

يخوض الأهلي كأس السوبر الإفريقي للمرة الثامنة في تاريخه، حيث يعتبر المارد الأحمر الرائد بين جميع الفرق للتويج بالبطولة 6 مرات، ويأتي بعده الزمالك الذي أحرزها 3 مرات.

ويعتبر الديربي العربي هو أول لقاء للأهلي أمام نادي جزائري في نهائي إفريقي، ويأمل الأهلي في تحقيق البطولة ليكون أول فريق يحقق البطولة ثلاث مرات على التوالي.

كأس السوبر الأول

فيما يسعى وفاق سطيف حامل لقب دوري الأبطال للحصول على البطولة لأول مرة في تاريخه وتاريخ الأندية الجزائرية.

وفاز وفاق سطيف بلقب دوري الأبطال للمرة الثانية في تاريخه، ليعيد الأندية الجزائرية إلى المشاركة في السوبر بعد غياب 19 عاما، عقب آخر مشاركة لشبيبة القبائل الذي خسر أمام أورلاندو عام 1996.

الفريقان في الدوري

وفاق سطيف يحتل المركز الثاني في جدول الدوري الجزائري برصيد 35 نقطة خلف مولودية بجاية صاحب نفس عدد النقاط ولكن بفارق الأهداف.

فاز وفاق سطيف في 9 مباريات، وتعادل في 8، وخسر 3، له من الأهداف 26 هدفا، وتلقى مرماه 17 هدفا.

يحتل الأهلي المركز الثالث في ترتيب الدوري المصري لهذا الموسم حتى الآن، برصيد 36 نقطة من 19 مباراة، خلف انبي صاحب المركز الثاني برصيد 42 نقطة من 20 مباراة، والزمالك المتصدر برصيد 45 نقطة من 20 لقاء.

الأهلي فاز في 10 مباريات، وتعادل في 6، وخسر في 3، وله من الأهداف 30 هدفا، وتلقت شباكه 14 هدفا.

الأهلي VS وفاق سطيف

التقى الفريقان في مواجهة وحيدة في الدور قبل النهائي بكأس الأندية الإفريقية "دوري الأبطال حاليا" عام 1988، وفاز الأهلي في لقاء وخسر في الآخر ليكون مجموع المباراتين 2-2، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي استطاع أن يتفوق فيها وفاق سطيف ليستكمل مسيرته في البطولة ويتوج باللقب.

الفائز بالكونفدرالية هو فريق خرج من بطولة دوري الأبطال مبكرا، إذن المنطق يرجح كفة بطل دوري الأبطال للظفر بلقب السوبر، وكذلك الأرقام، فالفرق الفائزة بدوري الأبطال لم تخسر السوبر أبدا، إلا في 3 مباريات فقط أعوام 1993، و1998، و2012 عندما خسرت أندية الوداد المغربي، والرجاء المغربي، والترجي التونسي.

جاريدو

يسعى الإسباني خوان كارلوس جاريدو، لإحراز اللقب الثالث له مع الأهلي، بعد الفوز ببطولتي السوبر المحلي، وكأس الكونفدرالية الإفريقية.

الفوز بالبطولة يعزز موقف جاريدو الذي يتعرض لانتقادات واسعة لتأخر الأهلي في الدوري المصري ونزيف النقاط الذي يعاني منه الفريق مع المدرب الإسباني.

ذكرت تقارير صحفية أن جاريدو سوف يرحل عن تدريب الأهلي عقب السوبر، بسبب توقف الدوري عقب فاجعة الدفاع الجوي التي راح ضحيتها 22 من مشجعي الزمالك، وبسبب أنه لم يستطع حتى الآن تطبيق فكره وفلسفته مع الفريق فضلا عن الانتقادات التي توجه له.

جاريدو أكد في تصريحات لمصراوي أنه لا يفكر في الرحيل عن الأهلي، وأنه فقط يصب تركيزه كاملا على الظفر بكأس السوبر الإفريقي.

وأعطى المدير الفني للأهلي تعليماته للاعبيه بضرورة مراقبة عبد المالك زياية هداف وفاق سطيف، والحذر من الكرات الثابتة الذي يتميز بها الفريق الجزائري.

ماضوي

أكد خير الدين ماضوي، المدير الفني لوفاق سطيف، أن فريقه يستعد جيدا من أجل الظفر بالبطولة على حساب بطل أفريقيا، وأعطى ماضوي تعليماته للاعبيه بضرورة مراقبة مهاجم الأهلي المخضرم عماد متعب.

وقال ماضوي في تصريحات تلفزيونية، إن متعب لاعب فريد من نوعه، كلما تقدم في العمر زادت قدراته، مؤكدا أن اللاعب المخضرم يستطيع قلب النتيجة لصالح الفريق في أي وقت من المباراة.

وأضاف ماضوي أن المستوى الفني للأهلي الآن ضعيف، وقال: "على الرغم من ذلك الأهلي يستطيع الفوز بأي مباراة وأي بطولة، إنه شيء غريب في هذا الفريق".

ولفت المدير الفني لسطيف، أن حسام غالي من أفضل لاعبي الوسط في مصر قائلا: " غالي يعرف كيف يسير اللقاء، ويتحكم جيدا في إيقاعه".

قائمة الأهلي

استبعد جاريدو صلاح الدين الأثيوبي لأسباب فنية، بينما يغيب كل من إسلام رشدي ومحمد رزق بسبب عدم الانتهاء من اجراءات أوراق التجنيد الخاصة بهما.

وجاءت القائمة التي ضمت 20 لاعبا كالتالي:

حراسة المرمى: شريف إكرامي - مسعد عوض - أحمد عادل

خط الدفاع: حسين السيد - صبري رحيل - سعد سمير - محمد نجيب - شريف حازم - باسم علي.

خط الوسط: حسام غالي - حسام عاشور - تريزيجيه - وليد سليمان - عبد الله السعيد - مؤمن زكريا - رمضان صبحي - كريم بامبو

خط الهجوم: بيتر إيبيمبوي - عماد متعب - أحمد عبد الظاهر

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان