كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

السوبر الإفريقي.. بالأرقام- قناص الأهلي VS المحارب الجزائري

04:52 م الجمعة 20 فبراير 2015

متعب وزياية.. من يتفوق في السوبر؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

يلتقي وفاق سطيف بطل دوري الأبطال، والأهلي المصري صاحب الكونفدرالية، في مباراة السوبر الإفريقي، السبت، على ملعب مصطفى تشاكر بمدينة البلدية في الجزائر.

ويعتبر عبد الملك زياية هو اللاعب الأخطر في صفوف وفاق سطيف الجزائري، والذي يعول عليه خير الدين ماضوي، المدير الفني للفريق، لهز شباك عرين الأهلي الذي يحميه الحارس صاحب الخبرة شريف إكرامي.

وبحسب تقرير أحمد أيوب مدرب الأهلي، الذي قدمه عقب عودته من الجزائر لجاريدو المدير الفني، فإن زياية يجيد ترجمة الكرات العرضية إلى أهداف برأسه.

وعلى الجانب الآخر، يخشى خير الدين ماضوي خطورة مهاجم الأهلي المخضرم عماد متعب، بحسب تصريحاته التلفزيونية، حيث أكد المدير الفني للفريق الجزائري أن متعب قادر على قلب النتيجة لصالح المارد الأحمر في أي وقت.

عبد الملك زياية

وفاق سطيف يحتل المركز الثاني في جدول الدوري الجزائري برصيد 35 نقطة خلف مولودية بجاية صاحب نفس عدد النقاط.

خاض وافق سطيف 20 مباراة في الدوري، شارك زياية في 12 منهما 10 مباريات بدأها أساسيا.

استطاع زياية أن يحصل على لقب هداف الفريق في الدوري هذا الموسم حتى الآن برصيد 6 أهداف، ويأتي بعده أكرم دجاهنيت ومحمد بينيتو برصيد 3 أهداف لكل منهما.

استعد زياية لمباراة السوبر الإفريقي مع فريقه بتسجيل هاتريك في شباك شبيبة الساورة في الجولة الـ20 من الدوري الجزائري، حيث افتتح الشباك هدف من ركة جزاء، وبعدها أحرز ثنائية وضعت فريقه في صدارة الجدول، وقوت الروح المعنوية للاعب وللفريق قبل لقاء الأهلي.

شارك اللاعب في 922 دقيقة مع فريقه هذا الموسم، بواقع 77 دقيقة في المباراة، حصل زياية خلالهم على 6 بطاقات صفراء، وبطاقة طرد واحدة، مما يعني أن مهاجم وفاق سطيف يتمتع بشراسه هجومية تترجم أحيانا إلى أخطاء.

حصل زياية على بطولة دوري أبطال إفريقيا مع ووفاق سطيف، وشارك في كأس العالم للأندية الذي احتل فيه فريقه المركز الخامس بخسارته المفاجئة صفر/ 1 أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

شارك مع منتخب الخضر في 6 مباريات، ولكنه لم ينجح في إحراز أية أهداف.

عماد متعب

يحتل الأهلي المركز الثالث في ترتيب الدوري المصري لهذا الموسم حتى الآن، برصيد 36 نقطة من 19 مباراة، خلف انبي صاحب المركز الثاني برصيد 42 نقطة من 20 مباراة، والزمالك المتصدر برصيد 45 نقطة من 20 لقاء.

خاض الأهلي 19 مباراة في الدوري، شارك متعب في 17، منهم 11 مباراة بدأها أساسيا.

أحرز متعب 9 أهداف تصدر بهم قائمة هدافي الأهلي في الدوري، ويأتي بعده وليد سليمان برصيد 5 أهداف.

وعلى الرغم من أن المستوى الفني لمتعب لا يلقى رضاء الكثيرين هذا الموسم، إلا أن الجميع لا يختلف على خطورة متعب داخل منطقة الجزاء، وهو ما يخشاه ماضوي محذرا لاعبيه بأن مهاجم الأهلي المخضرم يستطيع قلب النتيجة لصالح فريقه في الأوقات الحاسمة كما حدث في نهائي الكونفدرالية.

متعب حصل على بطولة السوبر الإفريقي 3 مرات، ودوري الأبطال 4 مرات، والكونفدرالية مرة واحدة بعدما أحرز هدف الفوز لفريقه في الوقت القاتل بمرمى سيوي سبورت في الدقيقة 96 برأسية رائعة.

شارك متعب في 79 مباراة مع المنتخب، أحرز خلالهم 37 هدفا، وشارك مع فريقه في بطولة كأس العالم للأندية.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة...  مصراوي الرياضي

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان