كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

عمر جابر.. "أرجل من فيهم" بشهادة جمهور الأهلي والزمالك "بروفايل"

05:20 م الأربعاء 11 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

ممكن أن تراه لاعبًا عاديًا، ظهير أيمن غير موهوب إذا ما قورن بينه وبين منافسه في هذا المركز حازم إمام، لكنه حفر اسمه بحروف من ذهب في قلوب جماهير الغريم الأهلي قبل فريقه وحبه الأول نادي الزمالك، إنه عمر جابر.

حبه لقميص نادي الزمالك "تي شيرت العمر الأبيض" - كما تلقبه رابطة وايت نايتس - ومواقفه التي تظهر في الشدائد، ومدى انتماءه للقلعة البيضاء، جعلوا عمر جابر معشوق الجماهير الأول، بغض النظر عن مهاراته أو طريقة لعبه.

رفض ابن الـ23 عامًا المشاركة مع زملاءه أمام إنبي، بعد علمه بوجود أنباء تؤكد سقوط ضحايا ين أعضاء الوايت نايتس، خلال اشتباكهم مع قوات الأمن بمحيط الدفاع الجوي، في ليلة سوداء عاشتها الكرة المصرية انتهت بـ22 قتيلا.

أصبح "#عمر_جابر" الاسم الأكثر بحثًا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في مصر، رواد الإنترنت في مصر وصفوه بـ"أرجل ما فيهم"، والبعض أيد مقولة الكاتب عمر طاهر التي قال فيها إن هذا اللاعب يعتبر أول بطولة للزمالك منذ عشرين عامًا.

نشأة ومسيرة عمر جابر:

- وُلد عمر محمود سيد جابر في القاهرة يوم 30 يناير 1992، وانضم لفريق الناشئين بنادي الزمالك وعمره 5 سنوات، وهو نجل محمود جابر، لاعب ومدرب الإسماعيلي السابق، وكان يدرس اللاعب في الأكاديمية البحرية.

- استمر جابر مع الناشئين حتى صعد إلى الفريق الأول بقيادة العميد حسام حسن في يوليو 2010، بترشيح من ثنائي قطاع الناشئين حينها، محمود سعد ومحمود أبو رجيلة.

- سجل أول مشاركة مع الزمالك أمام طلائع الجيش في ستاد الكلية الحربية، وأظهر اللاعب مهاراته في مركز الظهير الأيمن، حتى اعتمد عليه المدير الفني في جميع مباريات الدوري، وأصبح أحد أعمدة الفريق.

- تألقه مع فريقه كان بوابة دخوله إلى منتخب مصر للشباب، والمنتخب الأوليمبي في دورة الألعاب عام 2012 بلندن، ليحجز مكانًا في قائمة المنتخب الأول للفراعنة بقيادة الأمريكي بوب برادلي بتصفيات كأس العالم 2014، وشوقي غريب في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2015.

- شارك عمر جابر في 26 مباراة دولية مع منتخب الشباب والمنتخب الأول بجميع المسابقات سواء كانت رسمية أو ودية، ونجح في تسجيل هدفين.

- تُوج الظهير الأيمن عمر جابر بلقب كأس مصر مع الفريق الأبيض العام الماضي 2014، بعد فوزه في النهائي أمام سموحة بهدف حازم إمام، تحت قيادة المدير الفني أحمد حسام ميدو. 

- لعب 13 مباراة بقميص الزمالك هذا الموسم 2014-2015، وخرج من القائمة خمس مرات، وجلس على مقاعد البدلاء بمناسبتين، وسجل هدفًا وحيدًا في شباك المقاصة.

عشق وايت نايتس:

مثلما حجز جابر مكانًا في تشكيل الزمالك والمنتخب، حجز مكانه أيضًا في قلوب جماهير كرة القدم، وحصل على حب الجماهير البيضاء في وقت سريع...

1- بدأت مواقف عمر جابر في التجلي يوم 23 سبتمبر عام 2013، عند فقدان جماهير "وايت نايتس" زميلهم عمرو حسين متأثرًا بجراحه، نتيجة إصابته بطلق ناري خلال الاشتباكات مع قوات الأمن، خلال المظاهرة التي أقاموها ضد سياسات رئيس نادي الزمالك الأسبق ممدوح عباس، مما مهد إلى رحيله.

وفي ذكرى وفاة "شهيد حب الزمالك" السنوية الأولى، أوفى جابر بوعده وذهب إلى قبر مع عائلته، مرتديًا قميص أسود طُبع عليه صورة عمرو حسين، متكوب عليها "إنسان.. التهمة زملكاوي".

وفي 27 إبريل لعام 2014، أظهر جابر وفاءه إلى فقيد الأولتراس، بعدما خلع قميصه وكشف عن "تي شيرت عمرو حسين"، احتفالا بهدفه ضد القناة بدوري الموسم الماضي.

لمشاهدة الهدف.. اضغط هنا

2- وفي موقف آخر، وصف عمر جابر في أحد الحوارات الصحفية علاقته برابطة مجشعي نادي الزمالك "وايت نايتس" بالأبدية، وقال إنه لن يتركهم أبدًا مهما حدث، الأمر الذي كاد أن يطيح به خارج أسوار القلعة البيضاء في نوفمبر 2014، بسبب مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك.

شن مرتضى هجومًا عنيفًا على لاعب فريقه، في ظل وجود عداوة كبيرة بين رئيس نادي الزمالك الحالي و"وايت نايتس"، حيث يصفهم بالجماعة الإرهابية، ومساندتهم تعتبر جريمة في حق القانون.

في البداية هدد رئيس النادي عمر جابر بشطبه من سجلات اتحاد الكرة وشكواه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إلا إنه تراجع وعفا عنه بعد ذلك، حتى وقع عمر جابر في النهاية بشكل رسمي على تجديد عقده مع نادي الزمالك لمدة ثلاث سنوات مقبلة حتى عام 2018.

3- وفي اليوم الأسود 8 فبراير لهذا العام، رفض جابر المشاركة أمام إنبي، بعدما علم من الوايت نايتس بسقوط عدد من الضحايا، على خلفية الاشتباكات مع الداخلية.

ويقول جابر عن الفاجعة: "أبلغت الجماهير لاعبي الزمالك بسقوط قتلى وهم في طريقهم إلى ستاد الدفاع الجوي، بعدما استوقفوا الحافلة وأخذوا يرددون بلاش تلعبو، الناس ماتت".

وتابع: "في البداية قررنا كلاعبين وجهاز فني عدم خوض المباراة، بعد إصابة عدد من اللاعبين باختناق من الغاز، ولكن تغير الحال بعد مكالمة أحد الأشخاص المسؤولين بنادي الزمالك حيث نفى سقوط ضحايا وأكد أنها مجرد إصابات، ليقرر بعض اللاعبين حينها لعب المباراة، لكني قررت نهائيًا عدم اللعب بسبب الإرهاق النفسي والصحي".

وهتفت جماهير الوايت نايتس باسم عمر جابر بعدما لبى اللاعب لنداءهم قائلة: "الزملكاوي أهو.. أهو أهو أهو".

لمشاهدة فيديو حصار حافلة الزمالك.. اضغط هنا

رفض جابر المشاركة رغم أنف الجهاز الفني ومجلس الإدارة، ليدفع المدرب محمد صلاح بحازم إمام بدلا منه، ويجلس جابر على مقاعد البدلاء، قبل أن يذهب إلى الجماهير المتواجدة في مدرجات ملعب الدفاع الجوي أثناء سير المباراة، وطلب منهم عدم توجيه الإساءة لزملاءه من أجل نادي الزمالك.

لمشاهدة فيديو رسالة جابر لجماهير الزمالك.. اضغط هنا

استشاظ جابر غضب مرتضى منصور مجددًا، ليخرج الأخير بعد المباراة ويقرر إيقاف اللاعب لأجل غير مسمى، قبل أن يعلن رفضه اعتماد عقد تجديده، في خطوة نحو الاستغناء عن اللاعب وإنهاء مسيرته في القلعة البيضاء.

وفي اليوم التالي، اتخذ جابر قرارًا نهائيًا بعدم الاستمرار في الزمالك، وناشد مجلس الإدارة باسترداد آخر شيك تقاضاه منذ أيام وإنهاء عقده بشكل ودي، ليبدأ رحلة احتراف خارج مصر، مستبعدًا فكرة انضمامه للنادي الأهلي.

كتب الفقيد عمرو حسين تغريدة عبر صفحته أشاد فيها برجولة عمر جابر، تلاحظ للوهلة الأولى أنها بعد كارثة الدفاع الجوي، لكنه كتبها يوم 15 سبتمبر 2013، وكان عمر جابر في هذا اليوم سجل أمام النادي الأهلي، مفتتحًا التسجيل في المباراة التي انتهت بخسارته (4-2)، في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

لمشاهدة الهدف.. اضغط هنا

Capture

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان