كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

الألتراس يتحدى الدولة.. القصة الكاملة لاحتجاز لاعبي الأهلي

09:13 م الخميس 17 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

انتظر عشاق النادي الأهلي دقات الساعة الثامنة إلا الربع مساء اليوم الخميس، لمشاهدة لقاء فريقها أمام سموحة في إطار مباريات الجولة الثامنة من الدوري.

لكن جماهير "الألتراس" أرادت إفساد تلك المباراة، وتجمهر المئات منهم أمام فندق إقامة لاعبي الأهلي، لمنعهم من الوصول إلى ملعب بتروسبورت.

وأصدرت الرابطة بيانًا، نددت بعدم حضور الجماهير لمباريات الدوري العام، ذكرت فيه: "من يريد لعب الكرة بدون الجماهير فهو يريد السبوبة والاموال والاعلانات.. إذا كنتم تجدوا صعوبة في عودة الجماهير بسبب تقصير اطراف وعناصر في المنظومة -ليس من ضمنها الجماهير- فالأفضل ان تلغوا الكرة في مصر حتى يكون لديكم القدرة على التأمين وعودة الجماهير".

واحتجز أعضاء أولتراس أهلاوي عددًا من لاعبي الأهلي حسام غالي وشريف إكرامي داخل فندق إقامة الفريق، ومنعتهم من الوصول لملعب المباراة.

وطالبت إدارة النادي الأهلي بتدخل وزير الرياضة خالد عبدالعزيز، لحل أزمة الجماهير، والتي تجمهرت لمنع وصول الفريق لملعب بتروسبورت.

عبد الوهاب يطالب بتدخل الداخلية

وقال محمد عبدالوهاب، عضو إدارة النادي الأهلي، إن مجلس الإدارة تواصل مع قيادات بوزارة الداخلية؛ لفض تجمهر الأولتراس أمام مقر إقامة اللاعبين.

وأضاف عبدالوهاب في تصريحات هاتفية لمراسل مصراوي، أن 8 لاعبين فقط من بعثة الفريق تمكنوا من الوصول لملعب بتروسبتروت.

وأوضح عضو مجلس إدارة الأهلي، أنه اتجه لملعب بتروسبورت، للتفاوض مع مراقب مباراة فريقه مع سموحة، والحكم إبراهيم نور الدين، على تأجيل المباراة لحين وصول جميع اللاعبين.

إلغاء المباراة.. وموقف سموحة

قال وجيه أحمد، القائم بأعمال رئيس لجنة الحكام، إن إبراهيم نور الدين حكم مباراة الأهلي وسموحة، سينتظر لمدة 20 دقيقة بعد الموعد الرسمي لانطلاق اللقاء، قبل اتخاذ قرار بإلغاء المباراة، وذلك حال عدم وصول لاعبي الأهلي إلى استاد بتروسبورت.

وأضاف "أحمد"، أن اللوائح تنص على منح حكم المباراة مهلة لمدة 20 دقيقة بعد موعد انطلاق اللقاء قبل اتخاذ قرار نهائي بإلغاء المباراة، وذلك في حال عدم وصول لاعبي الأهلي إلى ملعب المباراة.

من جانبه، وافق محمد فرج عامر، رئيس نادي سموحة، على طلب إدارة الأهلي بتأجيل المباراة لحين وصول بعثة الفريق إلى ملعب بتروسبورت.

وقال عامر في تصريحات تليفزيونية، إن الأهلي تواصل معه لتأجيل المباراة، ووافق على الفور؛ لتفويت الفرصة على كل من يريد عرقلة مسيرة الرياضة في مصر، أو إيقاف مسابقة الدوري.

كما أكد ميمي عبدالرازق، المدير الفني لسموحة، أن الفريق لن ينسحب من مواجهة الأهلي، مشددًا: "سننتظر بعثة الأهلي لحين وصولها إلى ملعب بتروسبورت"، مضيفًا: "حتى لو حصلت أي حاجة، فمصلحة مصر فوق أي اعتبار، مستعدون للبقاء هنا حتى الفجر".

واتفق الفريقان على خوض اللقاء في تمام التاسعة والنصف، بعد وصول حافلة النادي الأهلي لملعب المبارة في تمام التاسعة إلا عشر دقائق.

الألتراس vs الأهلي

من جهته، قال شيرين شمس، مدير عام النادي الأهلي، إن شباب الأولتراس الذين حاصروا بعثة النادي الأهلي أمام فندق الإقامة، لا يمكن أن يكونوا من أبناء النادي الأهلي، ويخافون على هذا الكيان.

وأضاف شمس -خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "استديو الحياة"، الذي يذاع على قناة "الحياة 2"- اليوم الخميس، أن مشجعي النادي الأهلي الحقيقيون، لايفعلوا أي شيء يضر بالنادي، بل يبحثون على ما هو مقيد له، ويساعده على تحقيق الإنجازات.

وتابع: "أنا مش عارف دول مين، إزاي احتجز لاعيبة فريقي، مستحيل نلعب المباراة في الأجواء دي، إحنا في كل مباراة بنتعرض لضغوط وظروف أكبر لا يتحملها أحد".

انتقادات بالجملة

انتقد الكابتن حازم إمام ما حدث للاعبي النادي الأهلي من احتجازهم داخل الفندق، ومنع الأوتوبيس الخاص بهم من التحرك لمباراة الفريق مع نادى سموحة.

وقال لاعب الزمالك السابق، إن النادي الأهلي ربح الكثير من البطولات بدون جماهير، وهو ما يعني – والكلام لـ"إمام" – أن الألتراس ليس هو صانع تاريخ النادى العريق.

كما اعتبر الناقد الرياضي حسن المستكاوي، حصار رابطة أولتراس أهلاوي لفندق إقامة لاعبي الأهلي بأنه "جريمة في حق الرياضة والمجتمع".

وقال المستكاوي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "ماحدث من الأولتراس غير مقبول، هذا ليس حبا ولا تشجيعا للاهلي .. هذه جريمة في حق الرياضة والمجتمع .. فالمواطن الذي يعتدي على أتوبيس أو يعترض مجموعة هو عمل يعاقب عليه القانون في أي دولة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان