كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

لماذا لا يستطيع باسم مرسي الاحتراف في الدوري الإنجليزي؟ -(تقرير)

01:51 م الجمعة 11 ديسمبر 2015

باسم مرسي مهاجم فريق الزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أشارت تقارير إعلامية خلال الأسبوع الحالي، إلى تلقي باسم مرسي مهاجم فريق الزمالك، عرضًا للاحتراف بالدوري الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ويعتزم باسم بحسب مقربين منه، خوض تجربة الاحتراف الخارجي، خاصة في ظل الأزمات التي تعرض لها مؤخرًا والتي وصلت مداها بخصم 350 ألف جنيه من مستحقاته لاستخدامه مواقع التواصل الاجتماعي، بعد حظرها بأمر رئيس النادي مرتضى منصور.

وكان وكيل اللاعب قد ذكر في وقت سابق لمصراوي، أن باسم تلقى عدد من العروض الأجنبية والعربية لخوض تجربة الاحتراف، لكنه لم يحسم قراره بالرحيل عن الزمالك.

ونفى أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، تلقى المجلس أي عروض رسمية لضم باسم خلال الفترة المقبلة.

ولا يُمانع الزمالك في احتراف أي لاعب بالفريق الأول، مع تأكيد رئيس النادي في أكثر من مناسبة على ذكر، آخرها يوم استقبال المدير الفني الجديد للفريق ماركوس باكيتا، حيث قال في حضوره إن "النادي لن يقف أمام رغبة أي لاعب في خوض تجربة الاحتراف، شريطة التقدم بعرض رسمي محترم للنادي وللاعب".

وقال مصدر مقرب من اللاعب لمصراوي يوم الجمعة، إن أحد أندية الدوري الإنجليزي تقدم بعرض عن طريق وكيله في مصر لضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية.

ورفض المصدر تسمية النادي الإنجليزي، لكنه أشار إلى وجود عروض آخرى أمام اللاعب للانتقال إليها، ولو على سبيل الإعارة.

لكن حديث اللاعب ووكيله -إن صحّ- حول تلقيه عرضًا للاحتراف بالدوري الإنجليزي، فإن باسم سيواجه عدة عقبات في طريق للانتقال للدوري الأكثر شهرة بالعالم.

المشاركة الدولية

وضع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قواعد صارمة على مشاركة اللاعبين الأجانب بالدوري الإنجليزي، حيث يكون لزامًا على النادي الإنجليزي الذي يرغب في التعاقد مع أي لاعب غير أوروبي باستخراج تصريح عمل له.

ولا يصدر هذا التصريح -للاعبين غير الأوروبيين- إلا من ذوي الموهبة العالية، بما يضمن أن يكون بمقدورهم المساهمة في تطوير الكرة الإنجليزية.

وحدد الاتحاد الإنجليزي هذه القاعدة؛ بضرورة مشاركة اللاعب في 75% من المباريات التنافسية لمنتخب بلاده خلال السنتين السابقتين لرغبته في الانتقال لـ"البريميرليج"، بخلاف وجود منتخب بلاده ضمن أول 70 منتخبًا عالميًا في التصنيف الدوري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وقد تبدو المهمة أصعب لانتقال باسم لإنجلترا خاصة مع وجود تعديلات على هذه المواد، بما يُصعب من انتقال اللاعبين غير الأوروبيين، حيث أعلن رئيس الاتحاد الإنجليزي جريج دايك في مارس 2015، تعديلات إضافية على هذه القاعدة.

وتضمنت التعديلات:

المنتخبات بين التصنيف (1-10): لابد من مشاركة اللاعب في 30% من المباريات الدولية

المنتخبات بين التصنيف (11-20): لابد من مشاركة اللاعب في 45% من المباريات الدولية

المنتخبات بين التصنيف (21-30): لابد من مشاركة اللاعب في 60% من المباريات الدولية

المنتخبات بين التصنيف (31-50): لابد من مشاركة اللاعب في 75% من المباريات الدولية

ترتيب المنتخب

عقبة آخرى ستواجه التحاق مهاجم الزمالك بالدوري الإنجليزي وهيّ ترتيب المنتخب المصري عالميًا، حيث احتلت مصر المركز الـ57 عالميا دون تغيير خلال تصنيف الفيفا لشهر نوفمبر، ولكن تراجع منتخبين من القارة السمراء، دفع بالفراعنة من المركز الـ11 إفريقيا، إلى المركز الـ9 في القارة.

وشارك باسم مع المنتخب الوطني الأول لأول مرة أمام منتخب جامايكيا، في المباراة التي جمعتهما في شهر يونيو عام 2014، والتي أحرز خلالها هدفه الدولي الأول، إبان تواجده بفريق الإنتاج الحربي.

محاولات الحل

أمام باسم مرسي فرصة وحيدة للالتحاق بالدوري الإنجليزي عن طريق التقدم بطلب استثنائه من تلك القاعدة، ومن ثم تقوم لجنة تابعة للاتحاد الإنجليزي بتقييم اللاعب لتحديد إمكانية الموافقة على طلبه من عدمه.

وأوضح المصدر المقرب من اللاعب، أن باسم تواصل مع مسئولين بالاتحاد الإفريقي لمعرفة إمكانية استثنائه من هذه القواعد الصارمة من عدمها، خاصة في ظل الترتيب المتأخر للمنتخب عالميًا وعدم وصول اللاعب لنسبة المشاركة الدولية المحددة.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان