كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور.. الزمالك يفلت من "ثغرة المقاولون" بثنائية قبل توقف الدوري

08:18 م الأربعاء 04 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

نجح فريق الزمالك من الهروب من فخ التعادل أمام فريق المقاولون العرب، بعد فوزه بثنائية مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الرابعة لبطولة الدوري العام اليوم الأربعاء.

وعاد الزمالك بالفوز بعدما كان متأخرًا بهدف أحرزه حمادة الغنام في بداية الشوط الثاني، حيث تعادل أحمد حسن مكي للأبيض في الدقيقة 73 قبل أن يُضيف أحمد دويدار الهدف الثاني في الدقيقة 78 من ركلة جزاء.

وبدأ المدير الفني للزمالك جيسوالدو فيريرا بتشكيل مكوّن من: "أحمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه في الدفاع عمر جابر - أحمد دويدار - إسلام جمال - محمد عادل جمعة، وثنائي الوسط طارق حامد - معروف يوسف، ورباعي هجومي أيمن حفني - محمد إبراهيم - محمود كهربا، وأمامهم باسم مرسي".

وبدا أداء الزمالك باهتًا خلال الشوط الأول، خاصة بعد تعرض لاعب الوسط طارق حامد للطرد بعد مرور 15 دقيقة فقط، عقب تلقيه بطاقتين صفراويتين للتدخل العنيف.

واكتفى لاعبو الزمالك بتمرير الكرة إلى كهربا في محاولة لتنشيط الجبهة الهجومية، لكن اللاعب قوبل بضط مكثف من الجهة اليمنى للمقاولون بقيادة أحمد علي.

وغابت الجبهة اليمنى للزمالك تحت قيادة عمر جابر وبجانبه محمد إبراهيم وأيمن حفني، فيما تدخل فيريرا في الدقيقة 20 وأجرى التبديل الأول بخروج محمد إبراهيم ونزول إبراهيم صلاح في محاولة للاستعادة منطقة وسط الملعب التي أضحت بين قبضة لاعبي المقاولون.

وحاول لاعبو ذئاب الجبل استغلال الجبهة اليسرى للزمالك التي يتواجد فيها محمد عادل جمعة.

وجاء التهديد الأول الحقيقي في المباراة في الدقيقة 23 من تصويبة قوية لمحمد شعيشع من أمام منطقة المرمى، لكن الشناوي "الأنشط في فريقه" تألق وأبعد الكرة عن الشباك.

وأشهر الحكم إبراهيم نور الدين بطاقة صفراء لسيد حسن في الدقيقة 24.

وأهدر إسلام جمال فرصة مؤكدة لإحراز الهدف الأول بعدما فشل في تحويل عرضية أيمن حفني المتقنة إلى داخل شباك محمود أبو السعود.

وفشل المقاولون في استغلال النقص العددي في صفوف الزمالك وتراجعهم إلى منطقة وسط الملعب.

وعاد الشناوي للتألق في الدقيقة 40 بعد تصديه لهدف مؤكد لذئاب الجبل من تصويبة قوية للاعب سيد حسن. 

وتلقى حمادة الغنام بطاقة صفراء قبل نهاية الشوط الأول، بعد تدخل عنيف مع عمر جابر.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى فيريرا التبديل الثاني للزمالك بخروج باسم مرسي ونزول مصطفى فتحي.

وأهدر كهربا فرصة خطيرة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة أيمن حفني له.

ولم تستمر صحوة الزمالك الهجومية، حيث استغل حمادة الغنام غفوة دفاعية للأبيض وسدد كرة سكنت شباك الشناوي في الدقيقة 51.

وحاول الزمالك تعديل النتيجة عبر استغلال سرعات الثلاثي كهربا وحفني ومصطفى فتحي، لكن التكتل الدفاعي للمقاولون أفسد الوصول إلى مرمى أبو السعود.

وأشهر الحكم بطاقتين صفراويتين للمقاولون لأحمد علي بعد عرقلة متعمدة لأيمن حفني، وعلي رابو بعد احتكاك مع أيمن حفني، فيما أجرى حسن شحاته التبديل الأول بخروج إسلام فؤاد ونزول عمر جمال في محاولة لاستغلال سوء أداء خط وسط الزمالك ودفاعه.

وفي المقابل، دفع فيريرا بأحمد حسن مكي بدلا من أيمن حفني في الدقيقة 66، قبل أن تتوقف المباراة لإصابة عمر جابر.

وفي الدقيقة 73، أحرز أحمد حسن مكي هدف التعادل للزمالك، بعد تلقيه تمريرة حريرية من مصطفى فتحي، قبل أن يسدد تصويبة قوية إلى داخل شباك أبو السعود.

وحاول حسن شحاته إيقاف النشاط الهجومي المتوقع للزمالك بتبديلين؛ الأول خروج سيد حسن ونزول محمود شديد، والثاني خروج محمد شعبان ونزول طاهر محمد.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك في الدقيقة 85 بعد تدخل عنيف من حارس المقاولون ضد مدافع الزمالك إسلام جمال، ويسددها أحمد دويدار إلى داخل الشباك معلنا عن الهدف الثاني.

وبهذه النتيجة، رفع الزمالك رصيده إلى 10 نقاط ليتصدر جدول ترتيب البطولة بشكل مؤقت، فيما تجمد رصيد المقاولون عند نقطتين فقط في المركز الـ 16 للبطولة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان