كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

من التاريخ.. غانا تُحرج الفراعنة وتصعد لمونديال البرازيل

10:58 م الخميس 19 نوفمبر 2015

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

في مثل هذا اليوم من عام 2013، احتضن ملعب الدفاع الجوي مباراة إياب الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014، بين المنتخب الوطني الأول ونظيره الغاني.

ودخلت مصر المباراة على أمل محو آثار الهزيمة "المُذلة" في مباراة الذهاب بسداسية مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعتهما بكوماسي قبل ذلك بشهر واحد.

ودخل بوب برادلي، المدير الفني للفراعنة، بتشكيل مكوّن من: (حراسة المرمى: شريف إكرامي، خط الدفاع: محمد عبد الشافي - محمد نجيب - رامي ربيعة - حازم أمام، خط الوسط: أحمد فتحي - حسام غالي - محمد أبو تريكة - محمود عبد المنعم "كهربا"، خط الهجوم: عمرو زكي- محمد صلاح).

في المقابل دفع كواسي أبياه، مدرب منتخب غانا، بتشكيل مكون من: (في حراسة المرمى: فاتو داوودا، في الدفاع: هاريسون أفول – دانيل أوباري – جاي أكامنكو – رشيد سوماليا، في الوسط: كوادو أسامواه – مايكل ايسيان – سولي مونتاري – أندريا أيو – عبد المجيد وارسو، في الهجوم: أسامواه جيان).

وسعى الفراعنة منذ بداية المباراة في محاولة إحراز هدف مبكر لتسهيل المهمة الثقيلة بتسجيل 5 أهداف، لكن سعيهم نحو مرمى داوودا لم يجد سبيله إلا في الدقيقة 25 من الشوط الأول بعدما ارتطدمت الكرة بجزء من جسمه بعد عرضية من محمد أبو تريكة.

وشنّ الإعلام الرياضي حملات واسعة للترويج بقدرة الفراعنة على إحراز 5 أهداف والصعود للمونديال بعد طول غياب منذ نسخة البطولة التي أقيمت في إيطاليا عام 1990.

ولكن الرياح عادة تأتي بما لا تشتهي السفن، فقد ضلّ سعي المنتخب الوطني في الوصول إلى مرمى غانا للمرة الثانية حتى الدقيقة 85 عندما تلقى البديل محمد ناجي جدو تمريرة حريرية من محمد صلاح قبل أن يسكنها داخل الشباك.

في المقابل، قضى برينس بواتينج تماما على أحلام 90 مليون مصري في تأهل بلادهم إلى كأس العالم عندما أحرز هدف غانا في الدقيقة 88 من المباراة، لتصبح النتيجة (7-3) بمجموع المباراتين.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان