كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

أبو ريدة يتحدث عن "أزمة السنغال" وغضب فيفا من غياب الجماهير

03:28 م الأحد 01 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

تولي هاني أبوريدة، عضو المكتبين التنفيذيين للاتحاد الإفريقي "كاف"والاتحاد الدولي "فيفا"، مسئولية المشرف العام على المنتخب الأول لكرة القدم، بعد الأزمة الأخيرة لمباراة السنغال الودية بالإمارات.

وعن ذلك المنصب، قال أبو ريدة: "لن أعود للعمل كمشرف على المنتخب كما كنت أعمل سابقا، ولكني سأشكل جهاز إداري للمنتخب، يعملون بشكل طبيعي، وفي حالة وجود أية مشكلات يستطيعون الرجوع لي".

وأوضح أبو ريدة، في حواره مع إبراهيم فايق براديو 9090، أنه رشح 3 شباب للعمل بالجهاز الإداري للمنتخب، الأول شاب لديه علاقات حكومية، فكل لاعب المنتخب من الشباب الصغير ولديهم فترات تجنيد وذا نحتاج لحل تلك النقاط، وشاب آخر لديه خبرة في مجال السياحة والفنادق وحجز الطيران، وشاب ثالث يحضر الاجتماع الفني ويعرف القواعد الخاصة لبطولات إفريقيا ولوائح كأس العالم لتجنب أي مشكلات في المباريات الدولية الخاصة ببطولة إفريقيا.

كما أشار إلى أنه سيعمل على تجهيز المباريات الودية عن طريق علاقاته بناءً على طلب الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب، بالإضافة إلى إمكانية تعيين مدير للفريق لديه الخبرة في الـ3 مجالات السابقة.

وعن أزمة مباراة السنغال، قال أبو ريدة، إن المشكلات في كرة القدم فيما يخص تنظيم المباريات أمر طبيعي ووارد، ولا يجب أن يتم تضخيمه كما حدث، قائلاً: "اتحاد الكرة بدأ ترتيب البيت من داخله من جديد".

وفيما يخص عودة الجماهير للملاعب، قال أبو ريدة إن هناك تساؤلات كثير من الفيفا، حول غياب الجماهير، مشيرًا إلى أنه يقدم كل ما في وسعه من أجل تجنب الحرج بسبب تلك التساؤلات.

وأكد أن مناطق أكثر سخونة في العالم تقام فيها البطولات المحلية في وجود الجماهير مثل العراق، مكملاً: "لقد تجاوزنا كل الخطط، ونلعب كرة قدم بدون عنصر رئيسي من عناصر اللعبة وهو حضور الجماهير، فالاتحادين الدولي والإفريقي صابرين على مصر التي تأخرت كثيرًا في ذلك الملف.

وعن انتخابات الفيفا المقبلة لاختيار خلفة بلاتر، طالب أبو ريدة المرشحين العرب البحريني الشيخ سلمان رئيس الاتحاد الآسيوي، والأردني الأمير علي المرشح السابق للرئاسة، للتنسيق مع بعضهما والاتفاق حول مرشح عربي واحد يلتف حوله جميع الأصوات العربية "12 صوتا بآسيا، و10 أصوات بإفريقيا".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان