كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

محمود بكر يتحدث لمصراوي عن الورقة الرابحة للأهلي ونقطة ضعف الزمالك

08:33 م الأربعاء 14 أكتوبر 2015

المعلق الرياضي محمود بكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية لمباراة السوبر المصري، لكن هذه المرة ستكون خارج الديار، حين يحل الفريقان ضيوفا على إماراة أبو ظبي بدولة الإمارات، على ملعب هزاع بن زايد الذي سيستضيف اللقاء المرتقب بين الأهلي والزمالك يوم الخميس.

ويأمل كل فريق في فرض سيطرته في اللقاء الرابع هذا الموسم، والتأكيد على أفضليته، حيث يسعى الزمالك لاستغلال حالة الانتصار الذي يعيشها الفريق بعد تحقيق الثنائية، بالإضافة للفوز على الأهلي في أخر مواجهة جمعتهما بنهائي كأس مصر.

ويعود للأهلي بعض النجوم التي كانت غائبة عن المباراة الأخيرة على رأسهم حسام غالي ووليد سليمان، وعلى الجانب الأخر محمد إبراهيم للزمالك وزميله إبراهيم صلاح.

ومن جانبه يرصد المعلق الرياضي، لمصراوي بعض نقاط القوة والضعف في الفريقين، والطريقة الأمثل لفوز كل فريق بالمباراة.

السرعات.. عامل الحسم

قال بكر إن عبدالعزيز عبدالشافي وجيسوالدو فيريرا سيدفعان بأفضل تشكيل في لقاء السوبر، مؤكدًا أن الفريقين لديهم مجموعة من اللاعبين المتميزين في جميع المراكز.

وأكد أن السرعات ستشكل عاملاً مهما في المباراة، لافتًا أن الأهلي عانى في المباراة الأخيرة أمام الزمالك من مشكلة البطئ في الخط الخلفي للفريق، وتسبب في تسجيل هدفين في شباك شريف إكرامي، من أخطاء دفاعية.

وأوضح أن مدرب الأهلي عليه التخلص من كافة العناصر البطيئة في الفريق إن أراد الفوز بالمباراة.

إيفونا.. الورقة الرابحة

أكد بكر أن المستوى الجيد الذي ظهر عليه المهاجم الجابوني ماليك إيفونا مع الأهلي ومنتخب بلاده خلال الفترة الماضية سيجعل من فرص تواجده في التشكيل الأساسي للأهلي أمرا لا بديل عنه، لضمان ان يظل الأهلي ضاغطا على دفاعات الزمالك طوال المباراة ويمنع اللاعبين من التقدم لوسط الملعب.

لكن إيفونا تعرض للإصابة خلال مران الفريق اليوم وقد يبتعد عن المباراة بحسب تصريحات للجهاز الطبي للأهلي الذي سيؤكد مشاركته من عدمها غدا الخميس.

خط وسط حائر

رفض بكر وجود الثنائي عبد الله السعيد وحسام غالي، في منطقة وسط الملعب، مكتفيًا بضرورة الدفع بغالي بجوار حسام عاشور، اللذان يشكلان ثنائي جيد في منطقة الدائرة، فالأول لديه من الإمكانيات التي تؤهله للعب دور حلقة الوصل بين الدفاع والهجوم، والأخير هو القادر فعليا على إفساد هجمات الزمالك قبل وصولها لمرحلة الخطورة.

مشكلة الأطراف

قال بكر إن أحد الأسباب الرئيسية لتفوق الزمالك على الأهلي خلال المباراة الماضية هو استغلال الأطراف لدى الأهلي، التي لم تكن على المستوى، وتسببت في هدفي اللقاء من الجانب الأيسر عن طريق حسين السيد ومن الناحية الأخرى عدم قدرة باسم علي على ملئ الفراغ الذي خلفه أحمد فتحي حين لعب في وسط الملعب.

وطالب بكر مدرب الأهلي بتأمين أطراف الأهلي ضد هجوم الزمالك القوي، مشيرًا إلى أن ما حدث في المباراة السابقة صعب يتكرر مرة أخرى.

أحمد فتحي وكهربا

لن يجد زيزو مدرب الأهلي أفضل من أحمد فتحي لسد أخطر مناطق الزمالك عن طريق جبتهه اليسري التي يقودها، محمود كهربا، الذي صال وجال في أخر مباراة بين الفريقين وتسبب في حرج خط وسط الأهلي ودفاعاته.

وأوضح بكر أن هناك مباراة من نوع آخر في لقاء السوبر بين محمود كهربا وأحمد فتحي، فالأول يتميز بعنصر الشباب والسرعة والمهارة في مواجهة لاعب صاحب خبرة في المواعيد الكبري.

دفاع الأهلي في أمان

قال بكر إن دفاع الأهلي بات في أمان بعد تأكد مشاركة رامي ربيعة واحمد حجازي، المنضمين حديثًا للفريق، مشيرًا إلى أن مدرب الأهلي لديه الان العديد من البدائل لاختيار الثنائي الأنسب للعب مباراة السوبر أمام الزمالك.
وأضاف أن زيزو يمتلك 4 مدافعين أقوياء، وسيختار الأجهز للدفع به، وربما تكون المفاجاة بوجود الثنائي حجازي وربيعة في التشكيل الأساسي للأهلي.

الزمالك يعاني

ألقى بكر الضوء على وجود مشكلة في صفوف الزمالك، في ظل غياب حازم إمام قائد الفريق لإصابته في الرباط الداخلي، مشيرًا إلى أن فيريرا سيكون أمامه أزمة في اختيار البديل لإمام، لأنه ربما يدفع بعمر جابر في وسط الملعب، ليكون بذلك أمام خيار وهو اشراك احمد توفيق، لاعب الوسط، مكان إمام في النهاية اليمني.

نصائح للزمالك

وجه بكر عدد من النصائح للاعبي الزمالك قبل لقاء السوبر، مطالبًا اياهم بلعب المباراة دون التفكير في ذكريات الماضي القريب بكل ما تحمله من انتصارات للفريق الأبيض.

وأشار إلى أن الزمالك لابد أن يدخل المباراة حذرًا دون تهاون أمام خصم بحجم الأهلي.

وشدد على ضرورة نسيان لاعبي الزمالك النجومية التي وصلوا لها في أقل من عام، واللعب بنفس الروح التي كانت موجودة لديهم في أول لقاء لهم بقميص الفريق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان