كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

صراع القطبين- الزمالك يبحث عن ثغرات قانونية.. والأهلي يلجأ لخبراء الفيفا

02:24 م الإثنين 05 يناير 2015

قطبي الكرة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

اشتعلت الأزمة بين قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، التي فجرها انتقال مؤمن زكريا لاعب الأحمر المنضم حديثا للنادي قادما من صفوف انبي.

وكان مؤمن زكريا الذي لعب في صفوف الزمالك لمدة عام ونصف، انتقل لصفوف الأهلي قادما من انبي، لمدة 5 سنوات مقابل 5 ملايين جنيه، بعد انتهاء إعارته للزمالك.

إيقاف مؤمن زكريا

فجر انتقال زكريا لصفوف الغريم التقليدي للزمالك، غضب مسئولي النادي الأبيض، الذين أكدوا أن اللاعب وقع عقود انضمام للقلعة البيضاء فكيف ينتقل لصفوف الأهلي؟

وصرح رئيس الزمالك، أن النادي سوف يسعى لإيقاف اللاعب مدة لا تقل عن 6 أشهر، على خلاف العقوبة التي فرضت على باسم علي لأن زكريا وقع عقودا وليست رغبة فقط، وقام مسئولو النادي بالفعل بتقديم شكوى ضد اللاعب إلى اتحاد الكرة.

وقام اتحاد الكرة بإيقاف مؤمن زكريا وإحالته للتحقيق الثلاثاء، تمهيدا لإعلان عقوبته يوم الأحد المقبل، حيث صرح محمود الشامي عضو اتحاد الكرة أن الزمالك قدم ثلاث استمارات قيد وأربعة عقود موثقة بتوقيع اللاعب وبصمته''.

الأهلي يشكو ثلاثي الزمالك

وعلى الجانب الآخر، أعرب علاء عبد الصادق المشرف على الكرة بالأهلي، عن غضبه واستياءه بسبب ايقاف اللاعب، مشيرا إلى أن مؤمن زكريا أكد للأهلي أنه لم يوقع عقودا مع الزمالك.

وتقدم الأهلي بعدها بشكوى للجبلاية ضد ثلاثي الزمالك، معروف يوسف وخالد قمر وأيمن حفني، المنضمين من صفوف الشرطة والجيش، لتوقيعهم لناديين في نفس الوقت، وذلك ردا على إيقاف باسم علي ومؤمن زكريا.

وكان الزمالك تسبب في إيقاف باسم علي لاعب الأهلي، لمدة شهر، بعد تقديم شكوى ضده لاتحاد الكرة بسبب توقيعه على رغبة الانضمام للزمالك.

الزمالك يبحث عن ثغرات قانونية

ويبحث الزمالك، موقف الثلاثي قمر وحفني ويوسف، لتقديم شكوى ضد الأهلي بسبب حصوله على توقيعات اللاعبين، حيث صرح اسماعيل يوسف مدير الكرة بالزمالك، أن النادي سيقوم بتصعيد الشكوى ضد الأهلي للحصول على عقود لاعبين لم تنتهي عقودهم مع أنديتهم، في حالة عدم وجود أوراق تثبت رغبة ناديي الشرطة والجيش في التفاوض مع النادي الأحمر أو السماح لهم بالتفاوض، وهو أيضا السبب الذي سيستند إليه الأهلي في تصعيد شكوى الزمالك ضد مؤمن زكريا.

الأهلي يلجأ لخبراء الفيفا

وعلى الجانب الآخر، اتهم مسئولو الاهلي، اتحاد الكرة، بالتخبط والعشوائية في اتخاذ القرارات، بعد قرار إيقاف مؤمن زكريا، حيث تساءل عبد الصادق: ''كيف يقوم اتحاد الكرة بإيقاف لاعب قبل التحقيق معه؟''.

فيما أجرى محمود طاهر رئيس الأهلي عددا من الاتصالات بمسئولين بالاتحاد الدولي ''فيفا''، وخبراء في لوائح وقوانين كرة القدم، لاستعراض الموقف بشأن ايقاف لاعبه، وطلب رئيس الأهلي من الثنائي علاء عبد الصادق مدير قطاع الكرة ووائل جمعة مدير الكرة، عدم التسرع في إصدار اية ردود فعل في هذا الشأن لاتخاذ مسلك قانوني.

خطاب اتحاد الكرة

وبعد أن خرج مسئولي اتحاد الكرة في القنوات الفضائية مؤكدين في تصريحاتهم أن مؤمن زكريا تم إيقافه، وأن اللاعب الذي يوقع لناديين سيكون عبرة لغيره حسبما قال حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة، أكد الأهلي في بيان رسمي اليوم الاثنين، أن اتحاد الكرة طلب من إدارة النادي في خطاب أرسله اليوم، إبلاغ مؤمن زكريا بالشكوى المقدمة والرد عليها خلال أسبوع من تاريخ استلام الخطاب المشار إليه، مشيرا إلى أن الخطاب الذي تسلمه النادي لم يتضمن أية أشاره لإيقاف اللاعب أو إحالته للتحقيق.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان