كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور- الزمالك يفشل في فك العقدة ويعزز صدارته بالتعادل أمام الأهلي

07:52 م الخميس 29 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله القمة رقم 109 بين الزمالك والأهلي، التي احتضنها ملعب الدفاع الجوي مساء الخميس، ضمن منافسات الأسبوع الـ18 من الدوري الممتاز.

سجل هدف الزمالك أيمن حفني في الدقيقة 31، وتعادل وليد سليمان للأهلي في الدقيقة 36 من عمر المباراة.

وبهذا التعادل، يرتفع رصيد الفريق الأبيض إلى 41 نقطة في الصدارة من 18 مباراة مُتقدمًا بثلاث نقاط على إنبي الوصيف، وارتفع رصيد الفريق الأحمر إلى 33 نقطة من 17 مباراة في المركز الثالث من جدول ترتيب المسابقة، ويتبقى له مباراة مؤجلة أمام الداخلية.

وفشل الزمالك في محو العقدة أمام الأهلي، حيث أنه لم يحقق الفوز منذ القمة رقم 99، التي أقيمت في الدور الثاني من الدوري العام موسم 2006-2007، وبالتحديد في 21 مايو 2007 بالمباراة التي انتهت بثنائية تامر عبدالحميد وجمال حمزة.

وبات هذا التعادل هو السادس بين الغريمين من أصل سبع مباريات في بطولة الدوري منذ 23 إبريل لعام 2009، بالمباراة التي انتهت بالتعادل السلبي موسم 2008-2009، ويعدو آخر فوز للأهلي على الزمالك في الدور الأول إلى 11 يناير لعام 2009 بهدف نظيف من رأسية مهاجمه الأنجولي فلافيو.

ملخص الشوط الأول:

تبادل الفريقان الفرص في الربع ساعة الأولى من اللقاء، وأشهر حكم اللقاء توني شابرون البطاقة الصفراء للثنائي لأحمد عيد عبدالملك لاعب الزمالك، وحسام عاشور لاعب الأهلي.

الفرصة الأخطر في الشوط الأول كانت من نصيب الأهلي بقدم وليد سليمان من تصويبة صاروخية خارج المنطقة ارتطمت بالعارضة الأفقية لمرمى أحمد الشناوي، كادت أن تفتتح باب التسجيل للفريق الأحمر في الدقيقة 16.

جاء هدف الزمالك بعد مرور 31 دقيقة، من تسديدة مخادعة للحارس مسعد عوض، قبل أن يحرز وليد سليمان هدف التعادل للأهلي من ضربة ثابتة ارتطمت بالأرض وأربكت الحارس أحمد الشناوي، في الدقيقة 36.

لم تشهد العشر دقائق الأخيرة من المباراة أي جديد سوى دخول باسم مرسي بديلا لأحمد علي في تشكيل الزمالك بالدقيقة 43، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل (1-1).

ملخص الشوط الثاني:

لم تشهد الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني أي فرصة من الجانبين على مرمى الشناوي ومسعد عوض، وكاد أن يصل الجانب الأبيض إلى شباك الشناوي في فرصتين، لولا رعونة مهاجميه المتمثلة في باسم مرسي وأحمد عيد وأيمن حفني.

وسقط لاعب وسط الأهلي وليد سليمان مصابًا في الدقيقة 66، ليدفع جاريدو بأول أوراقه في القمة بنزول المهاجم أحمد عبدالظاهر.

وفي الدقيقة 77، أجرى الاهلي تغييرين دفعة واحدة بدخول الثنائي صلاح الدين سعيد بدلا من عماد متعب، ورمضان صبحي بدلا من عبدالله السعيد.

وفي الدقيقة 82، خرج الظهير الأيمن حازم إمام ودفع محمد صلاح بالبوركيني محمد كوفي، قبل أن يسحب "الحاوي" أيمن حفني ويقحم مصطفى فتحي في الدقيقة 88.

احتسب الحكم خمس دقائق كوقت محتسب بدل من الضائع، لم تشهد أي تغيير على نتيجة مباراة القمة 109 التي حسمها التعادل (1-1).

لمشاهدة هدف الزمالك.. اضغط هنا

لمشاهدة هدف الأهلي.. اضغط هنا

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة...  مصراوي الرياضي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان