كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

سلة مصر تواصل عروضها السيئة في المونديال وتسقط أمام إيران

08:04 م الأربعاء 03 سبتمبر 2014

صراع على الكرة بين لاعبي ايران ومصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسبانيا- (أ ف ب):

حقق المنتخب الايراني، بطل اسيا 2013، فوزه الثاني في تاريخ مشاركاته في كأس العالم لكرة السلة وذلك بتغلبه على نظيره المصري 88-73 اليوم الاربعاء في غرناطة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى للنسخة السابعة عشرة التي تحتضنها اسبانيا.

وكانت ايران التي تشارك في النهائيات العالمية بعد تتويجها العام الماضي بطلة لاسيا للمرة الثالثة في تاريخها، استهلت مغامرتها الثانية في البطولة بثلاث هزائم على ايدي اسبانيا المضيفة والبرازيل وصربيا، لكنها تمكنت اليوم من تحقيق فوزها الاول في المجموعة والثاني في مشاركتين لها في العرس السلوي العالمي بعد ذلك الذي سجلته عام 2010 في تركيا على حساب منتخب افريقي اخر هو التونسي.

لكن الفوز على مصر التي منيت بهزيمتها الرابعة على التوالي قد لا يكون كافيا لبطل اسيا لكي يتأهل الى الدور الثاني الذي يبلغه اصحاب المراكز الاربعة الاولى في كل مجموعة، وذلك بعد ان حسمت ثلاث بطاقات حتى الان لمصلحة اسبانيا والبرازيل وصربيا، وتبقى هناك بطاقة من المتوقع ان تذهب لمصلحة فرنسا التي تلتقيها ايران في الجولة الاخيرة غدا الخميس، فيما تلعب مصر التي تشارك في البطولة العالمية للمرة السادسة، مع البرازيل.

وتدين ايران بهذا الفوز الى صمد بهرامي والعملاق حامد هدادي اذ سجل الاول 24 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة والثاني 23 نقطة مع 15 متابعة، واضاف اوشين ساهاكيان 14 نقطة مع 6 متابعات في مباراة كانت الغلبة في ثلاثة ارباع منها لابطال اسيا (الاول 27-15 والثالث 16-15 والاخير 24-17)، فيما تفوقت مصر التي برز فيها يوسف شوشا (15 نقطة)، في الربع الثاني (26-21).

وفي المجموعة الثانية التي حسمت فيها ثلاث بطاقات لمصلحة اليونان والسنغال والارجنتين، حققت بورتوريكو فوزها الاول بعد ثلاث هزائم وجاء على حساب منافستها الجريحة الفليبين 77-73.

وتلعب لاحقا السنغال مع الارجنتين، واليونان مع كرواتيا.

وفي المجموعة الثالثة التي حسمت اولى بطاقتها لمصلحلة الولايات المتحدة حاملة اللقب، انعشت نيوزيلندا حظوظها بالدور الثاني بعد ان حققت فوزها الاول وجاء على حساب اوكرانيا 73-61 (18-19 و18-11 و17-15 و20-16) وذلك بفضل جهود ايفيرارد بارتليت (14 نقطة مع 4 متابعات).

ورفعت نيوزيلندا رصيدها الى 5 نقاط في المركز الرابع بفارق المواجهة المباشرة مع جمهورية الدومينيكان الرابعة التي تلعب لاحقا مع الولايات المتحدة، فيما تجمد رصيد اوكرانيا عند 6 نقاط في المركز الثاني بعد ان منيت بهزيمتها الثانية بعد تلك التي تلقتها في الجولة الثانية امام فنلندا (4 نقاط) التي تلعب لاحقا مع تركيا وصيفة بطلة 2010 (4 نقاط ايضا).

وفي المجموعة الرابعة، ضمنت استراليا تأهلها مع سلوفينيا الى ثمن النهائي بعد فوزها على المكسيك 70-62 (الارباع 22-19 و11-13 و26-13 و11-17)، وذلك بفضل جهود ارون باينز (21 نقطة مع 5 متابعات).

وتصدرت استراليا التي تلتقي في الجولة الاخيرة غدا الخميس مع انغولا، الترتيب برصيد 7 نقاط وبفارق نقطة امام سلوفينيا المتأهلة قبل مباراتها مساء اليوم مع انغولا، فيما تجمد رصيد المكسيك عند 5 نقاط في المركز الرابع خلف ليتوانيا بفارق المواجهة المباشرة وذلك قبل مباراة الاخيرة مع كوريا الجنوبية.

هذا المحتوى من

AFP

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان