كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور- الأهلي يحصد القطن بثنائية ويبلغ نهائي الكونفدرالية لأول مرة في تاريخه

08:48 م الأحد 28 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

تصوير- كريم أحمد:

تأهل النادي الأهلي إلى نهائي الكونفدرالية بعد فوزه على ضيفه القطن الكاميروني بهدفين مقابل هدف، في مباراة الإياب للدور نصف النهائي من الكونفدرالية الإفريقية، التي أقيمت الأحد في استاد القاهرة.

سجل القطن الهدف الأول في الدقيقة 14، وتعادل اللاعب البوركيني موسى إيدان للأهلي في الدقيقة 41، وأحرز عمرو جمال الهدف الثاني في الدقيقة 78 من عمر اللقاء.

وبهذا الفوز، يبلغ الأهلي نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية" لأول مرة في تاريخ الأندية المصرية، بعد انتصاره بنتيجة (3-1) بمجموع اللقائين ذهابًا وإيابًا.

ومن المقرر أن يلاقي الاهلي فريق سيوي سبور الإيفواري في نهائي المسابقة، على أن تكون مباراة الذهاب في ساحل العاج 29 نوفمبر، والإياب في 6 ديسمبر المقبل.

وبدأ المدير الفني الإسباني خوان كارلوس جاريدو بشريف إكرامي في حراسة المرمى، وسعد سمير ومحمد نجيب وباسم علي وصبري رحيل في الدفاع، والثلاثي حسام غالي وترزيجيه وأحمد خيري في منتصف الملعب، وعمرو جمال وموسى إيدان ووليد سليمان في الهجوم.

دخل فريق القطن في أجواء اللقاء ومارس ضغطه منذ البداية معتمدًا على الكرات الطولية خلف المدافعين، في ظل تراجع لاعبي الأهلي في منطقتهم.

وافتتح القطن التسجيل في الدقيقة 14، مستغلا خطأ مزدوج للحارس شريف إكرامي والمدافع سعد سمير.

استفاق الأهلي بعد مرور نصف ساعة، وكاد وليد سليمان أن يكرر هدفه في لقاء الذهاب ويعدل النتيجة لأصحاب الأرض من تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى القطن.

وألغى حكم اللقاء هدفا للأهلي عن طريق موسى يدان من ضربة ركنية، بحجة ارتكاب عمرو جمال خطأ على حارس القطن بدون كرة في الدقيقة 36.

أصر إيدان على هز شباك فريقه السابق، وسجل هدفا رائعًا للأهلي في الدقيقة 41، بعدما توغل داخل المنطقة وراوغ الحارس بمهارة عالية ليسدد الكرة في المرمى الخالي محرزًا هدف التعادل للأهلي قبل نهاية الشوط الأول.

في الشوط الثاني، قلب الأهلي الآية واستحوذ على الكرة، حتى حرم القائم الأيمن وليد سليمان من تسجيل الهدف الثاني للأهلي من ضربة ثابتة في الدقيقة 58.

وأجرى جاريدو أول تغييراته بنزول محمد فاروق بدلا من صاحب الهدف موسى إيدان قبل نهاية اللقاء بربع ساعة.

وفي الدقيقة 78، سجل عمرو جمال الهدف الثاني للأهلي، بعد متابعة تسديدة سليمان التي ارتطمت بالقائم مرة أخرى ليجد جمال الكرة ويسددها في شباك القطن لتصبح النتيجة (2-1).

وفي العشر دقائق الأخيرة من عمر اللقاء، أخذ الثنائي محمود تريزيجيه وعماد متعب مكان شريف عبد الفضيل ووليد سليمان، وحاول الأهلي تسجيل ثالث أهدافه إلى أن أنهى أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء معلنا تأهل الأهلي إلى نهائي المسابقة.

لمشاهدة أهداف المباراة.. اضغط هنا

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة... مصراوي الرياضي 

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان