كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور- مصر تسقط مجددا أمام تونس وتتذيل مجموعتها بتصفيات أمم أفريقيا

10:54 م الأربعاء 10 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

تلقى المنتخب المصري خسارة موجعة على أرضه أمام شقيقه التونسي بهدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم بحضور جماهيري بملعب الدفاع الجوي مساء اليوم الأربعاء، ضمن مافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2015 بالمغرب.

سجل فخر الدين يوسف هدف الفوز لنسور قرطاج في الدقيقة 14 من عمر المباراة، بعد مروره من المدافع أحمد سعيد أوكا، ليسسد الكرة على يسار الحارس شريف إكرامي.

وبهذه الهزيمة، يظل رصيد الفراعنة خاليًا من النقاط ويتذيل الترتيب تحت قيادة شوقي غريب بعد تلقيه الخسارة الثانية على التوالي، فيما ارتفع رصيد المنتخب التونسي إلى 6 نقاط في وصافة المجموعة السابعة التي يتصدرها المنتخب السنغالي بعد فوزه على بتسوانا بثنائية نظيفة في ذات الجولة الليلة.

بدأ شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر، بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى، وحازم إمام وأحمد سعيد أوكا وعلي غزال ومحمد عبدالشافي في الدفاع، ومحمد النني وحسام غالي وأحمد فتحي في الوسط، وفي الهجوم محمد صلاح وعمرو جمال وخالد قمر.

دخل المنتخب المصري في أجواء المباراة سريعًا وألهبه حماس الجماهير المتواجدة في المدرجات، وبدأ عبدالشافي هجمة مرتدة منطلقا بسرعته في الجبهة اليسرى، قبل أن يمرر الكرة إلى عمرو جمال الذي لعب بدوره عرضية ممتازة، مرت من فوق رأس المهاجم خالد قمر.

وكاد يوسف المساكني أن يضاعف النتيجة للضيوف بهدف ثان في الدقيقة 18 من عمر اللقاء، عند متابعته لعرضية تونسية برأسية مرت بسلام بجوار المرمى، دون أي رقابة دفاعية.

وفي الدقيقة 26، أهدر المهاجم خالد قمر فرصة هدف مؤكد لمصر، بعد انفراد تام بالحارس أيمن المثلوثي، بعد تمريرة رأسية رائع من عمرو جمال من منتصف الملعب.

استفاق لاعبو الفراعنة بعد هذه الفرصة الغريبة، وشنوا غاراتهم الهجومية على المرمى التونسي، واقتربوا بشدة من إدراك التعادل لكن الحظ لم يحالف عمرو جمال الذي لم يحسن استغلال عرضية المتألق محمد عبدالشافي بالشكل المطلوب ومرت رأسيته بجوار القائم.

وقبل نهاية الشوط الأول بما يقرب من عشر دقائق، أجرى المدير الفني شوقي غريب، الذي فشل في ثان اختباراته الرسمية مع الفراعنة، أول تغييراته بخروج حسام غالي ونزول حسني عبدربه، الذي سجل المشاركة الدولية رقم 100 مع الفراعنة، ليصبح اللاعب رقم 13 الذي يدخل نادي المئة في تاريخ المنتخب المصري.

وفي الدقيقة 40، مرت رأسية حسني عبدربه بعيدة عن الحارس التونسي، بعد عرضية خالد قمر، قبل أن يطلق حكم اللقاء الغامبي باكاري غاساما صافرة انتهاء الشوط الأول.

في الشوط الثاني، أجرى غريب ثان تغييراته بإخراج خالد قمر وإقحام أحمد حسن "كوكا"، الذي مهد الكرة في طريق حسني عبدربه ليسسد الأخير الكرة أرضية على يسار المرمى.

وفي الدقيقة 67، رد القائم الأيمن لشريف إكرامي تسديدة صاحب هدف الفوز للنسور فخر الدين بن يوسف، وأنقذ الشباك المصرية من استقبال الهدف الثاني، قبل أن يدفع غريب بآخر أوراقه الهجومية بنزول محمود عبدالرازق "شيكابالا" بدلا من محمد النني.

وشهدت الدقيقة 78 أول فرصة حقيقة للمنتخب المصري في الشوط الثاني بعدما أرسل شيكابالا تمريرة عرضية من الناحية اليمنى إلى محمد صلاح الذي وضع الكرة برأسه ضعيفة في يد المثلوثي.

هدأت المباراة نسبيا في آخر الدقائق وتراجع كامل لاعبي المنتخب التونسي إلى منطقتهم محافظين على هدف التقدم الثمين في ظل محاولات هجومية من جانب المنتخب المصري بغية إحراز التعادل ولكن باءت جميعها بالفشل، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لنسور قرطاج، اللذين أنعشوا آمالهم في بلوغ نهائيات كأس الأمم الإفريقية.

ترتيب المجموعة السابعة:

السنغال 6 نقاط

تونس 6 نقاط

بتسوانا 0 نقاط

مصر 0 نقاط

لمشاهدة هدف المباراة اضغط هنا

لمشاهدة فرصة خالد قمر الضائعة اضغط هنا

لمشاهدة ملخص المباراة اضغط هنا

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان