كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

الفراعنة تسعى لاستعادة الكبرياء أمام نسور قرطاج في تصفيات أمم إفريقيا

03:16 م الأربعاء 10 سبتمبر 2014

المنتخب المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

يستضيف المنتخب المصري نظيره التونسي، مساء اليوم الأربعاء على ملعب الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية بالمغرب في يناير المقبل.

استعادة الكبرياء:

ويسعى الفراعنة، تحت إشراف الجهاز الفني الجديد للمنتخب بقيادة المدرب شوقي غريب، إلى محو خيبتهم على أراضي السنغال بعد الخسارة بثنائية نظيفة السبت الماضي في مستهل مشوارهم بالمسابقة، واستعادة كبريائهم أمام المنتخب الملقب بنسور قرطاج.

تحسين وضعه على أرضه:

ويأمل منتخب مصر في تحسين وضعه بالمجموعة السابعة وتحسين صورتهم تحت أنظار أنصاره، خاصة بعد البداية غير المبشرة، والأخطاء الساذجة للاعبي خط الوسط والدفاع التي كان لها دورا كبيرا في السقوط بهدفين متطابقين لأسود التيرانجا.

وبات المنتخب المصري، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة (7 مرات)، مطالبا بحصد النقاط الثلاث أمام ضيفه التونسي إذا أراد الحفاظ على آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى النهائيات.

خصم عنيد من شمال إفريقيا:

قلب المنتخب التونسي تأخره بهدف على أرضه في الجولة الأولى إلى فوز صعب أمام بوتسوانا بثنائية متأخرة في آخر ربع ساعة من اللقاء عن طريق وخبي الخزري، وياسين الشيخاوي من ضربة جزاء في اللحظات الأخيرة.

ورغم غياب الفراعنة عن آخر نسختين من البطولة، إلا أنه يسعى للإبقاء على حظوظه في التأهل أمام خصم عنيد، أحد منتخبات شمال القارة السمراء، يسعى لإثبات تألقه وضمان المنافسة المبكرة على بلوغ النسخة المقبلة من أمم إفريقيا.

تاريخ المواجهات:

تواجه الفريقان في 34 مناسبة، فازت مصر في 11 لقاء، وفاز المنتخب التونسي في 13 لقاء، فيما كان التعادل سيد الموقف في 10 مواجهات، وسجل الفراعنة خلال 34 لقاء، 32 هدفا، فيما أحرز نسور قرطاج 37 هدفا.

المواجهة ستكون الأولى بينهما على الصعيد الرسمي منذ 12 عاما، حيث كانت آخر مواجهة رسمية جمعت بين الفريقين عام 2002 ، وفاز فيها الفراعنة بهدف نظيف سجله حازم إمام نجم المنتخب السابق في الدور الأول بنهائيات كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في مالي.

وخلال الـ6 مواجهات التي أقيمت بين المنتخبين بتصفيات أفريقيا، فاز كل منهما في مباراة واحدة، بينما حسم التعادل 4 مناسبات.

ولم تتمكن نسور قرطاج من التحليق في سماء القاهرة منذ عام 1987، عندما تغلب المنتخب التونسي بهدف نظيف على مضيفه المصري بعد التمديد في التصفيات المؤهلة لدورة سول الأولمبية.

التشكيل المتوقع:

أعلن شوقي غريب، الذي يأمل في تسجيل أول انتصاراته الرسمية مع المنتخب، تحمله مسئولية الهزيمة أمام السنغال، مشيرًا إلى أنه هناك تغييرات في تشكيل المنتخب أمام تونس، لاسيما بعدما قدم المنتخب المصري أداءً باهتًا للغاية أمام السنغال، ووضح غياب الترابط والتجانس بين لاعبيه، في ظل مشاركة أكثر من عنصر جديد مع الفريق.

وأكد غريب أن محمد عبدالشافي، الظهير الأيسر للزمالك، تعافى تماما من الإصابة وشارك بشكل منتظم في التدريبات، وبات جاهزا لخوض مباراة تونس.

ومن المتوقع أن يدخل شوقي غريب بهذا التشكيل:

شريف إكرامي في حراسة المرمى

الدفاع من اليمين إلى اليسار: أحمد المحمدي - أحمد سعيد أوكا - علي غزال - أحمد حجازي - محمد عبد الشافي

خط الوسط: حسني عبد ربه - حسام غالي ''القائد'' - أحمد فتحي - محمد صلاح

وفي الهجوم: عمرو جمال

تفاصيل المباراة:

التوقيت: في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة

الملعب: استاد الدفاع الجوي

الجمهور: 15 ألف متفرج

الحدث: الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بالمغرب 2015

القنوات الناقلة: Bein Sports 3 المشفرة، قناة نيل سبورت الأرضية

تحكيم: باكاري غاساما الغامبي

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان