كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

محمود طاهر: الكونفدرالية هدف الأهلي.. واخترنا جاريدو من بين 35 مدربًا

05:52 م الإثنين 18 أغسطس 2014

محمود طاهر رئيس النادي الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد محمود طاهر رئيس النادي الأهلي، أنه تم تحديد الصفقات التي يحتاجها الفريق بدقة، وتم التعاقد معها بالكامل، موضحا أنه تم اختيار الإسباني خوان كارلوي جاريدو المدير الفني الجديد للفريق الأحمر من بين 35 مدرب تم ترشيحهم للعمل بالأهلي.

وقال طاهر، إن النادي الأهلي دخل في مفاوضات مع المدرب الفرنسي هيرفي رينار، لكن الأخير اعتذر، موضحا أن جاريدو يسبق رينار في تصنيف المدربين على مستوى العالم، حيث تم اختيار جاريدو لأنه مدرب صاحب رؤية يستطيع تفريغ ناشئين جيدين للفريق الأول.

وأوضح، أن النادي فضل التضحية ببطولة الكأس بعد انتهاء الفترة التي تولى فيها فتحي مبروك المسئولية، قبل استلام جاريدو مهمته مع الفريق، وذلك من أجل التركيز في الفوز ببطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وأشار رئيس الأهلي، إلى أن مجلس الإدارة قرر إقامة احتفاليه كبرى بعد فوز الفريق بلقب الأكثر تتويجا على مستوى العالم، حيث ستقام في شهر أكتوبر المقبل، موضحا أن الاحتفالية ستكون على شقين الأول في إقامة حفل كبير في منطقة القلعة أو الأهرامات، والشق الثاني يتمثل في إقامة مباراة أمام فريق "إيه سي ميلان" الإيطالي أو فريق بوكاجونيور الأرجنتيني.

وأضاف محمود طاهر أنه تم سداد 36 مليون جنيه من مديونية النادي في 139 يوما من بداية تولي مجلسه المسئولية، بجانب سداد المرتبات والمكافآت الشهرية بصورة منتظمة لأول مرة منذ ثلاث سنوات، مشددا على أن للنادي 8 ملايين جنيه لدى شركة "أهلي ستورز".

وعن بطولة الدوري، قال محمود طاهر إنه تلقى عرضا منذ أربع سنوات لبيع الدوري الممتاز مقابل 180 مليون جنيه عندما كان عضوا بمجلس ادارة اتحاد الكرة، موضحا انه استقال من منصبه بسبب هذا الأمر, وأنه حتى هذه اللحظة لا يعرف أحد قيمة المنتج ولا يوجد تقييم لبطولة الدوري حتى يتم تحديد قيمته المادية، مشيرا إلى أن الدوري السعودي تم بيعه مقابل 800 مليون جنيه في الموسم الواحد.

وقال، إنه حتى سنوات قريبة كان الدوري المصري هو الأعلى والأفضل في المنطقة، مشيرا إلى أن وجود العديد من النقاط الخلافية يحول دون تحديد قيمة للدوري المصري، وأن هناك أنظمة عديدة معمول بها في الخارج من الممكن أخد ما يناسب الدوري منها بما يعود بالنفع على الجميع خاصة وأنه لابد من وجود موارد للأندية حتى لا تعلن إفلاسها في ظل محدودية مواردها.

وأكد المهندس محمود طاهر، على أن هناك العديد من الأمور التي يجب حسمها مثل قرارات لجنة الأندية هل هي ملزمة أم غير ملزمة, وبيع الدوري هل يكون جماعيا أم فرديا، وهي أمور شائكة والواقع يقول أن البيع سيكون فرديا خصوصا وأن معظم الأندية قامت ببيع حقوقها, مضيفا "بالنسبة للأهلي سيقوم بعمل مزايدة للبث الفضائي ولكن هناك مشكلة أخرى وهى أن اتحاد الاذاعة والتليفزيون وهو طرف أصيل في هذا الأمر قام بإرسال خطابات لاتحاد الكرة يؤكد على حقه في بث مباريات الدوري في الموسم المقبل في نفس الوقت الذي لم يف اتحاد الإذاعة والتليفزيون بإلتزاماته المالية عن الموسم الماضي".

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان