كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

ألمانيا تمد الحكام بالرذاذ المتلاشي.. وتكنولوجيا خط المرمى تداعب البوندسليجا

10:09 م الإثنين 11 أغسطس 2014

ألمانيا تمد الحكام بالرذاذ المتلاشي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فرانكفورت- (د ب أ):

يخطط الاتحاد الألماني لكرة القدم لتقديم الرذاذ المتلاشي للحكام بدءا من الاسبوع المقبل الذي يشهد انطلاق الموسم الجديد من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

وتم استخدام الرذاذ المتلاشي للمرة الأولى من قبل حكم مباراة افتتاح مونديال كأس العالم 2014 بالبرازيل بين منتخب البرازيل ونظيره الكرواتي وذلك لتحديد مكان وقوف الحائط البشري في الضربات المباشرة.


الرذاذ المتلاشي هو نوع من الطلاء المتطاير ويستخدمه الحكام لتحديد مواقع الكرة عند تسديد الركلات الثابتة وكذلك لتحديد أماكن وقوف حائط الدفاع ، ويتلاشي بعد مرور دقيقة تقريبا على استخدامه.

واكد اتحاد الكرة الألماني اليوم الاثنين أن مجلسه وافق بأغلبية على استخدام الرذاذ المتلاشي في أقرب وقت ممكن في الدرجتين الأولى والثانية بعد تسوية التفاصيل الأخيرة.

وينطلق موسم البوندسليجا في 22 من اغسطس الجاري، بينما انطلق دوري الدرجة الثانية بالفعل.

ويتم استخدام الرذاذ المتلاشي في العديد من الدوريات الأخرى، بعد أن سجل حضوره الأول في مونديال البرازيل، علما بأن هذا الرذاذ سيتم استخدامه أيضا في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وأشار اتحاد الكرة الألماني إلى أنه سيطلق عطاء يتعلق بتكنولوجيا خط المرمى على أن يتم عرض النتائج خلال الاجتماع المقبل للاتحاد في ديسمبر المقبل.

وترفض أغلب أندية البوندسليجا والدرجة الثانية تكنولوجيا خط المرمى لأسباب تتعلق بالمال بشكل رئيسي ولكن سيتم إعادة التصويت على هذا الملف خلال الاجتماع المقبل، لتقيم المبادرة التي تقدم بها بايرن ميونيخ.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان