كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالصور- وزير الرياضة يطالب بلعب نهائي الكأس على ستاد أسوان بعد تطويره

10:50 م الأحد 22 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

قال خالد عبدالعزيز، وزير الرياضة، إن ستاد اسوان جاهز تماماً للافتتاح بعد الانتهاء من اعمال التطوير وفقا للمعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم ''الفيفا''.

وأوضح عبدالعزيز، في بيان لوزارة الرياضة، اليوم الأحد، حصل مصراوي على نسخة منه، أن الافتتاح الرسمي و الشعبي في القريب العاجل في احتفالية كبري تليق بمحافظة اسوان وعراقتها نظرا لما تتمع به من مقومات رياضية و سياحية و مناخية تجعلها قادرة علي استضافة الفعاليات و البطولات الرياضية الكبري.

وأضاف أن شخصيات مبدعة وراء خروج ستاد أسوان بهذا الشكل الجديد، والذي وصفه بـ''الرائع''، وهم حسن صقر والعامري فاروق ومصطفى عزام وأشرف صبحي، موضحا أنهم راعوا اللمسة الجمالية للإستاد حيث استغلوا الفن الأسواني واللون النوبي في عمله، بالإضافة لمراعاة جميع الأبعاد الخاصة بالمباريات التي من الممكن أن يستضيفها الإستاد.

وأضاف أن أعمال التطوي تكلفت ما يقرب من 50 مليون جنيه، وشملت بناء مدرج جديد و 4 غرف خلع ملابس وخدمات الجماهير و قاعة المؤتمرات الصحفية واننظمة و الصوت و المراقبة التلفزيونية وشاشة عملاقة وكراسي لجميع المدرجات بالاضافة الي تطوير شامل للبنية الأساسية للاستاد.

وأشار وزير الرياضة، أنه متمسك بإقامة المباراة النهائية لكأس مصر على ستاد أسوان،مشيرا إلى أن إضاءة الإستاد على مستوى عالي جدا، وأن قرار إقامة المباراة في يد اتحاد الكرة.

واستكمل وزير الرياضة حديثه قائلا :''لو كنت وزيرا للرياضة قبل إجراء الانتخابات الخاصة بالأندية، ما كنت سمحت بها، ولكنها حدثت لإني كنت وزيرا بعدها بأيام، ووجهة نظري الشخصية أن تؤجل الانتخابات كلها لحين عمل قانون، بحيث تجري في وجود القانون الجديد لها''.

واستطرد قائلا :''قانون الوزارة الجديد سيكون جاهز للعرض على مجلس الوزراء خلال الشهر القادم، وسأتحدث مع رئيس الوزراء حول هذا، وسنعرضه بحيث يأخذ وقته في الدراسة من جانبهم، والمهلة الأولمبية حتى نهاية ديسمبر، وإما رئيس الجمهورية يصدر القانون بقرار، أو يطلب عرضه على مجلس النواب القادم، ومادة شغب الملاعب وضعنا لها مقترح، وأستاذة القانون قالوا إن هذا الأمر بالقانون الجنائي، وسنعرضها ايضا وستكون تحت الدراسة''.

وأضاف خالد عبد العزيز :''لا أعتقد أن القانون الجديد سيلغي نتيجة الانتخابات الخاصة بالأندية، موضحا أنه مكلف بـ4 نقاط رئيسية، وهم:

أولا استكمال الخطة التي تم عرضها الخاصة بمراكز الشباب، والثانية هي التعاون مع وزارات التربية والتعليم ووالتعليم العالي والثقافة، لعمل رحلات، وجو ثقافي واجتماعي، وثالثا حديثه حول حلايب وشلاتين، بحيث يتم الاهتمام بهم، ورابعا المدارس ومراكز الشباب، عن طريق تطويرها ووضع مقترحات لها، كما أن الرئيس كلف وزارة الإسكان باقامة الملاعب المفتوحة''.

وتابع الوزير :''سيكون هناك مفاجأت كثيرة، وستم الإعلان عنها قريبا، والهدف من بدء العمل في الساعة السابعة بسبب أن يكون الوزير وعدد من القيادات معه متواجدين في الوزارة منذ السابعة صباحا، والموظف العادي يعمل في وقته الطبيعي''.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان