كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

الأخضر بلومي: حظوظ الجزائر كبيرة في المونديال

09:21 م الإثنين 02 يونيو 2014

الأخضر بلومي: حظوظ الجزائر كبيرة في المونديال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
الجزائر - سبورتس أرابيا:

يأسف الأخضر بلومي الذي قاد لسنوات هجوم الجزائر وسجل أغلى أهدافها في كأس العالم لكرة القدم لاستبعاد لاعب الوسط عدلان قديورة من تشكيلة ممثل العرب الوحيد في النهائيات التي ستنطلق في البرازيل هذا الشهر لكنه يتوقع لبلده فرصا جيدة.

كما توقع بلومي الذي ارتدى قميص الجزائر رسميا لآخر مرة قبل ربع قرن ثم اعتزل نهائيا في 1999 تتويج بطل 'لم يتوقعه أحد' في كأس العالم مع عودة النهائيات للبرازيل للمرة الأولى منذ 1950.

وخرج قديورة لاعب كريستال بالاس الانجليزي من التشكيلة الجزائرية بقرار من المدرب البوسني وحيد خليلوجيتش في آخر موعد لاختيار التشكيلات النهائية قبل انطلاق النهائيات في البرازيل في الثاني عشر من يونيو الجاري.

واستبعد قديورة البالغ من العمر 28 عاما بعدما اطمأن خليلوجيتش على ما يبدو لمستوى حسان يبدة لاعب أودينيزي الإيطالي الذي كشفت فحوصات طبية أنه يحتاج فقط لبضعة أيام ليعود ويتدرب بشكل طبيعي.

وقال بلومي البالغ من العمر الآن 55 عاما في مقابلة مع رويترز اليوم الاثنين 'نحن متأسفون للاعب قديورة لأنه شارك في التصفيات لكن يبقى الناخب (المدرب) هو المسؤول.'
وستلعب الجزائر التي تشارك في كأس العالم للمرة الرابعة ضمن المجموعة الثامنة التي تضم بلجيكا وكوريا الجنوبية وروسيا.

ويقول بلومي المولود في مدينة معسكر بغرب الجزائر والذي قاد لفترة فريقها غالي معسكر إن بلاده تملك فرصا لا تقل عن فرص بلجيكا صاحبة المركز 12 في التصنيف العالمي.
ولم يتطرق النجم السابق للمنافسين الآخرين في المجموعة روسيا وكوريا الجنوبية لكنه بدا راضيا عن التشكيلة الجزائرية رغم أنها تتكون بالكامل من لاعبين ولدوا ويلعبون في أوروبا باستثناء الحارسين محمد أمين زماموش (اتحاد العاصمة) ومحمد سيدريك (شباب قسنطينة).

ورغم أن تفاؤل بلومي لم يصل لحد ترشيح بلده لرفع الكأس الذهبية في الثالث عشر من يوليو تموز فإنه قدر لها تحقيق نتائج إيجابية.
وحين سألته رويترز عمن يتوقع فوزه باللقب تحدث عن مفاجأة.

هذا المحتوى من

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان