كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

هل تستطيع أفريقيا استضافة الأوليمبياد؟

05:56 م الإثنين 02 يونيو 2014

توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدوريت (كينيا)- (رويترز):

قال توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية ان الدول الافريقية تملك فرصة كبيرة لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية في المستقبل اذا ما تبنت اللجنة الاولمبية ادخال تغييرات على اجراءات التقدم بعروض.

وقام باخ بجولة سريعة يوم الاحد لثلاث دول افريقية وهي جنوب افريقيا وكينيا واثيوبيا عقب حضوره دورة الالعاب الافريقية للشباب في جابروني ببتسوانا وقال انه يتمنى رؤية القارة وهي تستضيف ارفع البطولات الرياضية مكانة على مستوى العالم.

وزار باخ مدينة الدوريت التي تشتهر بتنشئة عدائين عالميين وتقع على بعد 350 كيلومترا شمال غرب العاصمة الكينية نيروبي حيث حل ضيفا على الكيني كيبشوجي كينو عضو اللجنة الاولمبية الدولية.

وقال باخ لرويترز "استطاعت افريقيا تخريج رياضيين مميزين الا انها لم تستضف دورة الالعاب الاولمبية بعد. سنكون سعداء (في اللجنة الاولمبية الدولية) لرؤية عرض فعلي من القارة."

واضاف "كما تعلمون فاننا نناقش منذ انتخابي رئيسا للجنة الاولمبية الدولية ادخال تغييرات على اجراءات التقدم بعروض في اطار جدول الاعمال الاولمبي لعام 2020 حيث نريد فتح الابواب لمزيد من المدن والدول للتقدم بعروض لاستضافة الاولمبياد."

ولم يحدد باخ طبيعة التغييرات على اجراءات التقدم بعروض الا ان هناك اشارات على عدم الارتياح خاصة من قبل الدول الافريقية بشأن فكرة استضافة نحو 28 منافسة في مدينة واحدة على العكس من كأس العالم لكرة القدم التي تقام عبر عدة مدن في دولة واحدة.

وفي بعض الاحيان اقيمت كأس العالم لكرة القدم في دولتين معا.

ووجه باخ التحية لبوتسوانا لاستضافة دورة الالعاب الافريقية للشباب وخاصة في ظل مشاركة كافة الدول الافريقية بما في ذلك دولة جنوب السودان التي اعلنت استقلالها حديثا.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان