كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

ستة لاعبين يتطلعون للمشاركة في المونديال مع ألمانيا لأول مرة

11:31 م الخميس 08 مايو 2014

يواخيم لوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ)

جاء إعلان يواخيم لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا لكرة القدم عن القائمة الأولية لمنتخب بلاده التي ستشارك في نهائيات كأس العالم بالبرازيل الشهر المقبل بمثابة مفاجأة سعيدة للاعبين الستة الذين انضموا للمرة الأولى في مسيرتهم إلى صفوف المنتخب الألماني.

وكان لوف قد ضم كل من كيفن فولاند مهاجم هوفنهايم وإيريك دورم ظهير بوروسيا دورتموند، وماكس ماير وليون جروتسكا لاعبي وسط شالكة، وشكودران موستافي مدافع سامبدوريا الإيطالي لأول مرة إلى قائمة منتخب ألمانيا المبدئية التي ضمت 30 لاعبا اليوم الخميس.

وقال لوف في المؤتمر الصحفي الذي أعلن خلاله عن القائمة "تابعنا مجموعة من اللاعبين الشباب عن قرب طوال الفترة الماضية، من خلال فرق الشباب ودوري الدرجة الأولى الألماني (بوندسليجا)، وأعتقد أنهم يستحقون الفرصة لتقديم أنفسهم في مجموعتنا".

ومن المقرر أن يشارك جميع اللاعبين الستة في المباراة الودية التي سيخوضها المنتخب الألماني مع نظيره البولندي يوم الثلاثاء القادم، قبل أن ينضموا إلى معسكر المنتخب الإعدادي الذي سيقام بإيطاليا حتى موعد الإعلان عن القائمة النهائية للفريق والمكونة من 23 لاعبا يوم الثاني من حزيران/يونيو القادم.

في المقابل، عبر اللاعبون الستة عن امتنانهم البالغ للمدرب الألماني الذي منحهم شرف الانضمام إلى القائمة، حيث أوضح فولاند /21 عاما/ أن لديه فرصة عظيمة للمشاركة مع الفريق في المونديال، خاصة وأنه المهاجم الوحيد في القائمة مع النجم المخضرم ميروسلاف كلوزه، بعدما قرر لوف استبعاد ستيفن كييسلينج مهاجم بايرليفركوزن لأسباب فنية وماريو جوميز مهاجم فيورنتينا الإيطالي للإصابة.

وشارك فولاند، قائد منتخب ألمانيا للشباب تحت 21 عاما، في 66 مباراة ببوندسليجا، وأحرز 16 هدفا، من ضمنها عشرة أهداف في الموسم الحالي.

وكشف فولاند عن أنه تم إبلاغه بانضمامه إلى القائمة أمس الأربعاء، ولكنه مر بوقت عصيب لإبقاء هذا الأمر طي الكتمان، حتى جاء الإعلان رسميا اليوم الخميس.

وأثنى لاعب هوفنهايم الشاب على الدور الذي قامت به والدته، حيث تعهد لها بأن يمنحها القميص الذي سيرتديه في مباراته الدولية الأولى مع منتخب بلاده.

وصرح فولاند "لقد قطعت هذا العهد حينما كنت طفلا صغيرا. وبالنظر إلى التضحيات الكبيرة التي قدمتها لي والدتي في أوقات كثيرة، فيبدو من الطبيعي أن أهديها أول قميص أرتديه مع المنتخب الألماني".

ويعتبر ماير 18 عاما، وجروتسكا 19 عاما، هما اللاعبان الناشئان الوحيدان في قائمة المنتخب الألماني، بينما سيكمل دورم، الذي شارك في 19 مباراة ببوندسليجا هذا الموسم، عامه الثاني والعشرين يوم الاثنين القادم.

وقال دورم "إنني أشعر بدهشة وسعادة بالغتين، إنه شرف عظيم لي أن أكون جزءا من منتخب ألمانيا، وأن أمثل بلدي".

أما موستافي الذي رحل عن الدوري الألماني عام 2009، لينضم إلى إيفرتون الانجليزي حتى عام 2012، قبل أن ينتقل إلى صفوف سامبدوريا، فقد لخص بالفعل ما يدور في ذهن اللاعبين الستة حيث أكد أن الأولوية بالنسبة له هو التواجد في القائمة النهائية المشاركة في المونديال واللعب مع المنتخب الألماني في مباراته الأولى في البطولة أمام البرتغال يوم 16 حزيران/يونيو المقبل.

وصرح موستافي "إن كأس العالم تعتبر أكبر وأضخم بطولة لكرة القدم، والتواجد في قائمة المنتخب الأولية هو شرف كبير لي".

أضاف "إن هذا يحفزك لبذل المزيد من الجهد، خاصة إذا كنت لاعبا صغيرا، فأنا لن انضم إلى المعسكر التدريبي لقضاء عطلة، ولكني أريد أن أذهب إلى البرازيل".

وتلعب ألمانيا في المجموعة السابعة، التي يعتبرها الخبراء هي المجموعة الأقوي في المونديال بجانب منتخبات البرتغال، وغانا، والولايات المتحدة.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان