كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

للمرة الأولى.. 12 محترفًا مصريًا في بطولات أوروبا الموسم المقبل (صور)

03:36 م الجمعة 30 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:
حجز عدد كبير من المحترفين المصريين مقعدًا لهم ضمن كبار أوروبا الموسم المقبل، خلال بطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي، في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الكرة المصرية.

وبعد إعارة محمود عبد المنعم ''كهربا'' إلى نادي جراسهوبرز، وصل عدد اللاعبين المشاركين في أقوى مسابقات القارة العجوز، إلى 12 محترفًا مصريًا، يخوض نصفهم مباريات البطولة القارية الأقوى عالميًا، دوري أبطال أوروبا، والنصف الآخر في المسابقة صاحبة المراكز الأقل، الدوري الأوروبي.

ويرصد لكم ''مصراوي'' قائمة اللاعبين المشاركين في هاتين البطولتين، الموسم المقبل.

ونبدأ بالبطولة الكبرى، دوري الأبطال:

1- ''محمد صلاح'' تأهل فرعون لندن مع البلوز تشيلسي مباشرة إلى مجموعات دوري الأبطال بصفته ثالث الدوري الإنجليزي.

2- ''محمد النني'' صعد النني مع بازل السويسري بصفته حاصل على لقب الدوري المحلي، ليتأهل مباشرة إلى دور الـ32 من المسابقة (دور المجموعات).

3- ''محمود عبد المنعم كهربا'' ضمن له مقعدًا بالمسابقة بعد انتقاله إلى جراسهوبرز، وصيف الدوري السويسري، ليشارك بدء من الدور الثالث بالبطولة.

4- ''محمود عبد الرازق شيكابالا'' مع سبورتنج لشبونه البرتغالي بصفته وصيف الدوري الممتاز، ليتأهل مباشرة إلى دوري الأبطال رفقة المتصدر بنفيكا.

5- ''عمر نبيل الحسيني'' سيشارك مع ليفاديا تالين في المسابقة من الدور الأول بصفته بطل الدوري الإستوني.

6- ''يونس فلفل'' تأهل إلى تصفيات دوري الأبطال الموسم المقبل مع كوبنهاجن بعد احتلاله وصافة الدوري الدنماركي.

الدوري الأوروبي:

1- ''أحمد المحمدي'' الذي لعب فريقه هال سيتي المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي أمام آرسنال، ليستفيد رفاق المحمدي من تأهل آرسنال إلى الأدوار التمهيدية للبطولة الأخرى (دوري الأبطال).

2- ''أحمد حجازي'' يشارك المدافع المصري الشاب مع فريق فيورنتينا في الدوري الأوروبي، بعد احتلاله المركز الرابع في الكالشيو، ليتأهل مباشرة لبطولة الدوري الأوروبي (المجموعات).

3- ''صالح جمعة'' تأهل مباشرة لبطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل مع ناسيونال ماديرا، بصفته خامس الدوري البرتغالي الممتاز.

4 - ''علي غزال'' صعد إلى الدوري الأوروبي رفقة مواطنه جمعة بعدما قادا ناسيونال ماديرا البرتغالي إلى احتلال المركز الخامس بالدوري المحلي.

5- ''أحمد حسن كوكا'' تأهل مباشرة لدور الـ32 من الدوري الأوروبي بعدما خاض مع ريو أفي المباراة النهائية لمسابقة كأس البرتغال أمام بنفيكا.

6- ''أمير عادل'' ضمن أمير عادل تواجده في التصفيات المؤهلة للدوري الأوروبي مع فريق أيندهوفن الهولندي، والذي احتل المركز الرابع للدوري الممتاز.

فيما فشل حسام غالي في قيادة فريقه ليرس، بالدوري البلجيكي، إلى التأهل للدوري الأوروبي، رفقة مواطنيه بالموسم المقبل، الذي قد يشهد مواجهة محمد صلاح وآخرين وجهًا لوجه أمام عمالقة أوروبا أمثال البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان