كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

نهائي أبطال أوروبا بين طموح أتلتيكو وتحدي الريال

01:38 م السبت 24 مايو 2014

ريال مدريد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

يلتقي الليلة السبت، في تمام الساعة 9:45، فريقا ريال مدريد وجاره أتلتيكو مدريد، على ملعب النور في العاصمة البرتغالية لشبونة، بنهائي دوري أبطال أوروبا.

 ويسعى ريال مدريد لإحراز لقبه العاشر في دوري الأبطال، بمساعدة نجومه كريستيانو رونالدو وجاريث بيل، حيث شارك الريال في نهائي البطولة 13 مرة، أحرز من خلالها رقم قياسي برصيد 9 ألقاب، بينما يخوض اتليتكو مباراة النهائي للمرة الثانية في تاريخه.

 ويعتبر النهائي الأوروبي، أول نهائي يصطدم فيه فريقي من مدينة واحدة، بينما يعتبر الموسم الثاني على التوالي والمرة الخامسة التي يجمع فيها بين فريقين من نفس البلد.

 ويعتمد ريال مدريد على أداء نجومه الفردي، بينما يعتمد سيميوني المدير الفني لأتلتيكو على الأداء الجماعي لفريقه بحسب تصريحاته.

 غيابات بارزة

 تعرض كل من دييجو كوستا وتوران لاعبي أتلتيكو للإصابة في المباراة الاخيرة أمام برشلونة، إلا أن كوستا شارك في تدريبات اليوم التي خاضها الفريق، بعد تعافيه من الإصابة التي كانت تهدد غيابه قبل اللقاء بساعات.

 بينما في صفوف الريال، تحوم شكوك حول مشاركة المدافع بيبي، والمهاجم كريم بن زيمة.

 إنجازات وأرقام جديدة

 يسعى أنشيلوتي المدير الفني للريال، لتحقيق إنجاز من خلال إحراز لقب دوري الأبطال مع ناديين مختلفين، حيث سبق له الفوز باللقب مع ميلان الإيطالي في 2003و 2007، وسبقه في تحقيق هذا الانجاز البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني الحالي لتشيلسي الانجليزي، والسابق للريال.

 ويسعى سيميوني لأن يصبح ثالث مدرب غير أوروبي يحرز البطولة الأوروبية.

 وعلى الجانب الآخر يسعى أتلتيكو مدريد لإحراز اللقب الثاني له هذا الموسم، بعد فوزه ببطولة الدوري الإسباني متفوقا على الريال وبرشلونة، بينما يسعى الريال للفوز باللقب العاشر في تلك البطولة.

 تصريحات قبل المباراة

 رونالدو: ''اللقب العاشر هو اللقب الذي يحلم به كل مشجع مدريدي، انتقلت لهذا النادي من أجل الفوز بألقاب كهذه''.

 جاريث بيل: ''هذه هي الأسباب التي تأتي من أجلها إلى ريال مدريد، أن تلعب في أكبر مباريات نهائية في العالم وأن تحاول الفوز بالبطولات. أتطلع إلى المباراة كأي شخص آخر''.

 سيميوني: ''فرص الفريقين متكافئة تماما ''بنسبة 50 بالمائة لكل فريق،  الريال لديه لاعبون يتميزون بالأداء الفردي أفضل من لاعبي أتلتيكو، المباراة ستكون قوية للغاية، وخط الوسط سيكون له أهمية بالغة''.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان