الدوري الإنجليزي
تشيلسي

تشيلسي

- -
15:00
نوتينجهام فورست

نوتينجهام فورست

الدوري الإنجليزي
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
15:00
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

الدوري الفرنسي
ليون

ليون

- -
15:00
نانت

نانت

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

- -
20:45
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

الدوري الألماني
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
17:30
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

جميع المباريات

إعلان

غريب: عرض المغرب ''شفهي''.. ومعسكر الإعداد سيبدأ تحت أي ظرف

04:56 م الخميس 22 مايو 2014

شوقي غريب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو والي :

أكد شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الوطني، على أن العرض الذى تلقاه اتحاد الكرة لمواجهة المغرب ودياً خلال شهر اغسطس المقبل شفهى ولم يرتقى الى حيز الرسمية.

ويستعد منتخب الفراعنة الى تصفيات امم افريقيا بالمغرب 2015 حيث اوقعته القرعة بالمجموعة السابعة الى جانب تونس والسنغال.

وقال غريب، خلال المؤتمر الصحفي، للإعلان عن أسماء لاعبي المنتخب المصري استعدادا لمباراتي تشيلي وجاميكا بمقر اتحاد الكرة، إن عرض المغرب الودى لا يرتقي إلى الرسمية، لافتاً الى ان السفير المصري أبلغنا بكافة الأمور حول منتخب السنغال، مشيدا بجهوده وعقده جلسة مع وزير الرياضة السنغالي لتذليل أي عقبات تواجه بعثة الفراعنة خلال مواجهة الفراعنة الرسمية خلال شهر سبتمبر المقبل.

وأضاف أنه ينتظر المنتخب الثالث بالمجموعة السابعة المنتظر حسمه يوم 31 مايو الحالي من أجل التعرف على كافة فرق المجموعة.

ولفت غريب إلى أن المنتخب سيدخل في معسكر يوم 25 أغسطس المقبل، استعداداً لمباراتي السنغال وتونس في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2015 بالمغرب.

ومن المنتظر أن تقام مباراة السنغال يوم 6 سبتمبر، في حين تقام مباراة تونس في 10 من الشهر نفسه، مشيراً إلي أن انضمام المحترفين سيكون يوم 1 سبتمبر.

وأوضح غريب أنه حال إقامة الدوري العام بموسمه الجديد يوم 14 أغسطس المقبل، فإنه سوف يضم جميع اللاعبين لإقامة المعسكر، استعداداً للمواجهات الإفريقية، لافتاً إلي أن الجميع يسعي لتحديد هدف واحد، هو عودة المنتخب إلي منصة البطولات الإفريقية.

وعن اختيار منتخبي شيلي وجاميكا وهما ينتميان لمدرسة أمريكا الجنوبية للعب مباريات الودية، أكد غريب علي أن كرة القدم أصبحت لا تعرف الحدود، مشيراً إلي أن منتخبي السنغال وتونس يضمان لا عبين محترفين في كافة البلدان، كما أن السنغال نفسها ستواجه فرنسا ضمن مبارياتها الودية.

وقال غريب عن اختيار حراس المرمي بعدد كبير، وهو عادة جديدة علي المنتخب إن ضغط المباريات والفاصل الزمني القصير بين مباراتي تونس والسنغال ، يحتم عليه اختيار ''قماشة واسعة'' من اللاعبين تحسباً لأي طارئ، مشيراً إلى أن حراس المرمي الآن يقدمون مستوى مميز.

وأكد غريب على أنه راع ظروف ناديا الأهلي والزمالك في مباراتيه أمام تشيلي 30 مايو وجامايكا 4 يونيو.

وقال غريب: ''إنه راع ظروف الفريقين وفضل عدم ضم أي لاعب منهما علي الرغم من مشاركة موسي يدان لاعب الأهلي مع منتخب بلاده أمام السنغال، وانضمامه لفريقه قبل في تونس قبل مباراته أمام النجم الساحلي التونسي بأربعة أيام فقط''.

وتابع غريب إنه حريص على استكمال الفريقين في مشوارهم في بطولتي أفريقيا.

وأكد شوقي غريب أنه طالب اتحاد الكرة بضرورة إنهاء الموسم الحالي مبكرا، لافتا إلى أنه طالب ايضا ببدء الموسم القادم خلال شهر اغسطس المقبل.

وقال غريب خلال المؤتمر الصحفي، طالبت الجبلاية بضرورة إنهاء الدوري مبكرا للتركيز مع لاعبي المنتخب خلال مشوار التصفيات الافريقية المؤهلة للمغرب.

وأضاف: رفضنا خوض مباراة الصين الودية خلال شهر اغسطس نظرا لإنهاء الموسم مبكرا والتركيز بمشوار التصفيات الإفريقية خلال الفترة المقبلة.

وأعلن تمسكه بإقامة معسكر الفراعنة نهاية شهر اغسطس المقبل في وجود لاعبي الأهلي والزمالك وطالبت الجبلاية بضرورة بدء الدورى الجديد فى موعده حفاظا على فورمة لاعبى الدورى الفنية والبدنية.

وأشار إلى أنه يسعى بالمقام الأول إلى مصلحة مصر العليا ولا يهمه سوى اسم مصر بالمحافل الدولية.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان