كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

صحيفة أمريكية: مونديال قطر كارثة لحقوق الإنسان "يجب وقفها فوراً"

05:28 م السبت 17 مايو 2014

جوزيف بلاتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدوحة - سبورتس أرابيا :

نشر موقع 'سلايت' الأمريكي المعروف، تقريراً حاداً حول استضافة قطر لمونديال كأس العالم 2022، بعنوان 'مونديال قطر كارثة إنسانية يجب وقفها فوراً'.

وقال تقرير 'سلايت' إنه 'بالرغم من تبقي 8 سنوات على انطلاق كأس العالم 2022 في قطر، إلا أنه ليس من المبكر الشعور بالقلق، بل الغضب، حيال هذا الحدث، لاسيما بعد مشاهدة الفيلم الوثائقي الذي عرضته قناة إي إس بي إن، والذي يفضح الكارثة المتعلقة بحقوق الإنسان في هذا الحدث'.

وأشار التقرير إلى أن مراسل القناة الرياضية ذهب إلى الدوحة، وبحوزته كاميرا فيديو غير مصرح بها، إذ كان زميل له قد اعتقل بالطريقة نفسها في أكتوبر الماضي للغاية نفسها، حيث قام بتصوير مشاهد فيلمه المؤثر هذا.

وأشار التقرير إلى أن حجم دولة قطر الصغير جداً، يلقي بأعباء بناء المرافق المرتبطة بكأس العالم على العمال المهاجرين، وهو ما قد يزيد من عدد الوفيات بينهم.

وأكدت 'إي أس بي إن' أن عدد الوفيات في تحضيرات مونديال قطر 2022، تجاوز 184 عاملاً نيبالياً، ولكن السفارة النيبالية في الدوحة أقرت بأن العدد الإجمالي يفوق الـ400 منذ 2010، وذلك بسبب ظروف العمل الشاقة والحرارة الشديدة، وهذه الأعداد تخص العمال النيباليين فقط.
وأشارت الهند إلى أن 500 عامل هندي لقوا حتفهم في تحضيرات قطر للبطولة منذ 2012، في الظروف نفسها.

وكانت الأمين العام لنقابة العمال الدولية شاران بورو قالت: 'لجعل كأس العالم في قطر 2022 حقيقة على أرض الواقع، سيقع 4 آلاف عامل ضحية المونديال'، مشيرة إلى أن نسبة الوفيات في تزايد مستمر وبشكل رهيب، بحسب تقرير 'سلايت'.

وكان رئيس الفيفا، السويسري سيب بلاتر أكد الجمعة أن قرار تنظيم قطر للمونديال، كان متسرعاً وخاطئاً، مستنكراً إخلال قطر بالوعود التي قطعتها له في 2010.

هذا المحتوى من

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان