كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بنفيكا يسعى لفك عقدة ''جوتمان'' أمام اشبيلية بنهائي الدوري الأوروبي

05:12 م الأربعاء 14 مايو 2014

بنفيكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أشرف بيومي:

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الليلة إلى ملعب يوفينتوس بمدينة تورينو الإيطالية، مع وجبة كروية شيقة بين فريقي بنفيكا البرتغالي وأشبيلية الاسباني في نهائي الدوري الأوروبي.

وتعد هذه المواجهة هي الثانية بين الفريقين أوروبيا بعد موسم 57-58، وفاز  الفريق الاسباني 3-1 ذهابا وتعادلا سلبيا إيابا.

وصعد أشبيلية على حساب فالنسيا في الدور قبل النهائي في مباراة تاريخية، أثبتت إمتلاك الفريق الأندلسي لروح قتالية عالية، بعد تأخره بثلاثة أهداف مقابل لا شئ مما يُعني خروجه من البطولة، ولكن الكاميروني ستيفان مبيا هدفا قاتلا في الوقت بدل الضائع ليصعدوا نتيجة فوزهم في لقاء الذهاب على ملعبهم بهدفين نظيفين.

وأكد أشبلية على عودته القوية منذ دور الـ16 بعد خسارته على ملعبه ذهابا بهدفين أمام ريال بيتيس، ليرد بمثلهم إيابا ويفوز بركلات الترجيح.

وقد أطاح ببورتو الغريم التقليدي لبنفيكا أيضا بعد خسارته بهدف ذهابا، وفوزه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد إيابا.

ويسعى الفريق الاسباني للفوز بأول لقب أوروبي له منذ موسم 2006، و2007.

وسبق له الفوز باللقب مرتين متتاليتين عام 2006 على ميدلسبرة، ليصبح أول فريق أندلسي يحرز لقب بطولة قارية، ثم فوزه على اسبانيول في 2007.

ويمتلك الفريق مجموعة رائعة من اللاعبين، من ضمنهم لاعب خط الوسط المتألق راكيتيتش، إضافة الى المهاجم باكا، وعنصر الخبرة خوسيه أنطونيو رييس.

بينما كانت جميع التوقعات تشير إلى تأهل يوفينتوس على حساب بنفيكا، ولكن النسور نجحوا في الإطاحة بالزعيم الإيطالي بفضل المهارات العالية التي يتمتع بها نجوم الفريق، وفازوا عليهم 2-1 ذهابا وتعادلا سلبيا في إيطاليا.

ويدخل الفريق اللقاء بلعنة مدربهم جوتمان الذي تمت إقالته بعد فوزه بدوري الأبطال موسم 61-62، وصرح بان الفريق لن يحرز اللقب الأوروبي لمدة 100 عام، وبالفعل لم يفوزوا في 7 نهائيات أوروبية منذ ذلك الحين.

ومر 52 عاما على تلك اللعنة، لم يفز النسور بدوري الأبطال بعدما حققه مرتين متتالتين عامي 61 و62، على برشلونة وريال مدريد،وفشل 5 مرات، إضافة الى عدم تحقيق لبطولة الدوري الأوروبي مرتين، أخرهم امام تشيلسي العام الماضي.

وقال المدير الفني للفريق خيسوس أن كل هذا مجرد خرافات، واثقا من إحرازه اللقب.

ويعتمد على مجموعة من اللاعبين المتميزين منهم المدافع البرازيلي لويزاو  والظهير سكويرا والمهاجم جايتان وأوسكار كاردوزو.

ويسعى بنفيكا أن يصبح ثالث فريق ينتقل من دوري أبطال أوروبا للدوري الأوروبي ويفوز باللقب بعد أتلتيكو مدريد الاسباني وتشيلسي الانجليزي.

وكان النسور على موعد لإحراز ثلاثية العام الماضي، ولكنه خسر الدوري والكأس والبطولة الأوروبية في أسبوعين، ولكن هذا الموسم فاز بالدوري ولديه فرصة للفوز بالكأس أمام ريو افي الأحد المقبل، إضافة الى مباراة اليوم.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان