كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

وزير الرياضة: أرفض عودة الجماهير للمدرجات.. ولم يهددنا الفيفا بالإيقاف

12:12 ص الأربعاء 14 مايو 2014

خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أشرف بيومي:

أكد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، انهم إتخذوا قرارا إيجابيا يتعلق بمراكز الشباب والرياضة بالمناطق العشوائية بالقاهرة الكبرى.

وأضاف عبد العزيز خلال لقاءه ببرنامج مساء الخير " فقرة مسئول على الهواء" الذي يقدمه الإعلامي محمد علي خير على فضائية سي بي سي، أن الوزارة تسعى لتنفيذ سياسة العدالة الإجتماعية وتوفير الخدمة المناسبة في كل الأماكن الرياضية.

وأشار إلى وجود رغبة من الحكومة بمساعدة مراكز الشباب التى لا يوجد بها أسوار أو ملاعب، وتم إختيار 15 مركز في مناطق عشوائية وأصدر مجلس الوزراء قرار إسناد لكبرى الشركات للإنتهاء من إعداد مراكز شباب محترمة خلال ستة أشهر، وبدأوا بالفعل في التنفيذ.

وقال عبد العزيز أنه يسعى لرفع مستوى الكفاءة داخل تلك المراكز، ومحاولة تعديل الأجور الضعيفة، لافتا إلى صعوبة تنفيذ ذلك في الوقت الحالي.

ورفض عبد العزيز ما تردد بخصوص إطاحة طاهر أبو زيد بسببه، مؤكدا على تواصله الدائم مع أبو زيد وشكر الأخير له بعد توليه الوزارة، إلا أن الاتصالات بينهما انقطعت مؤخرا لإنشغال كلا منهم بأعماله.

وقد عرض محمد علي خير جزء من قيلم التجربة الدانماركية لعادل إمام أثناء مروره على مركز شباب في منطقة عشوائية وبه العديد من التجاوزات، وقال أن هذا حال مراكز شباب مصر ليرد عليه الوزير قائلا: "هذا حال جزء منها".

وشكر عبد العزيز عادل إمام،على هذا الدور، منبها على وجود مراكز أسوء من ذلك، مضيفا أن 20% من المراكز بتلك الحالة الموجودة في الفيلم.

وقال وزير الشباب والرياضة أنه طلب لعب مبارايات الدوري نهارا بسبب أزمة الطاقة الموجودة، إضافة الى عدم وجود جماهير التي كان يصعب عليها الجلوس في درجات الحرارة العالية، ولذلك تُلعب المباريات قبل المغرب كتدريب لهم للمباريات الافريقية وترشيد للكهرباء.

وأضاف أن الموضوع تم بالتشاور وليس إلزاميا، بعد إتصال تليفوني من إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، وتم دراسة الموضوع وأرسلنا وجهة نظرنا لإتحاد الكرة وبدوره أبلغ لجنة المسابقات التي احترمت القرار ونفذوه.

ورفض عبد العزيز عودة الجماهير للمباريات حاليا، حرصا على امن المواطنين ومنع حدوث انفلات أمني، مؤكدا على وجود من يريد عدم وصولنا للإنتخابات الرئاسية، لذلك لا يجب أن نخاطر بتجمع خمسة ألاف شخص ونتعرض لعمل إرهابي.

واشار الى أن عدم عودتهم يندرج تحت بند منطق التوقيت المناسب، وبعد الإنتخابات والدستور سوف تتحسن الأوضاع وندخل في انتخابات برلمانية، نستطيع أن نُدخل الجماهير تدريجيا.

وقال أن الأهلي والزمالك يحتاجان للدعم لتطوير منشأت الناديين.

وتحدث عن مشكلة نادي بلدية المحلة، قائلا أنه ليس من دوره حل مجلس إدارة بلدية المحلة بعد فضيحة مدرب الكاراتية والقرار بيد الجمعية العمومية.

وأكد عبد العزيز أنه لم يحدث أي تهديد بالإيقاف من قبل الفيفا بإيقاف النشاط الرياضي وما ينشره الإعلام عن تلك التهديدات ليس حقيقيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان