كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

الصراع في تونس على المراكز المؤهلة لافريقيا بعد اقتراب الترجي من اللقب

04:11 م الثلاثاء 08 أبريل 2014

الترجي التونسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس - سبورتس أرابيا:

بعد اقتراب الترجي من التتويج باللقب في الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم سيحتدم الصراع بين ملاحقيه الصفاقسي والنجم الساحلي والافريقي على المراكز المؤهلة للمشاركة في المسابقات القارية.

ويستضيف الافريقي غريمه النجم الساحلي في مواجهة قمة بالمرحلة 25 الأربعاء سيكون محورها المركز الثالث المؤهل للمشاركة في كأس الاتحاد الافريقي.

ويحتل النجم المركز الثالث برصيد 43 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن الافريقي الرابع.

وبعد بداية قوية قادته لاحتلال الصدارة لعدة جولات تعرض طموح الافريقي في التتويج لانتكاسة بعد ان فقد توازنه وكلفه التراجع للمركز الرابع.

وتلاشت آمال الافريقي في احتلال موقع يمكنه من العودة للظهور على الصعيد القاري في الموسم المقبل لكن آماله تصطدم برغبة النجم بدوره ضمان المشاركة في احد البطولات الافريقية.

ويدرك الافريقي الذي غاب عن الانتصارات في آخر ثلاث مباريات أنه لا يملك خيارا غير الفوز على النجم لدعم فرصه في المشاركة القارية العام المقبل.

لكن يبدو النجم بقيادة مدربه المخضرم روجيه لومير في وضع أفضل من منافسه الذي يعاني من سوء النتائج وسيبذل كل ما في وسعه للعودة بنقاط الفوز والتشبث بموقعه.

وسيفقد الافريقي جهود مدافعه سيف تقا بسبب الايقاف بينما تحوم شكوك حول مشاركة جناحه الايسر زهير الذوادي للاصابة بينما سيغيب الحارس أيمن المثلوثي عن تشكيلة النجم الساحلي.

وسيكون الصفاقسي مطالبا بوضع حد لنزيف النقاط والعودة لطريق الانتصارات عندما يستضيف النادي البنزرتي في مواجهة صعبة.

ويدرك الصفاقسي بعد خسارته ضد الترجي وتعادله أمام مستقبل المرسى في آخر جولتين أنه بات مهددا بفقدان المركز الثاني المؤهل لدوري ابطال افريقيا في ظل منافسة النجم والافريقي.

ويحتل الصفاقسي المركز الثاني برصيد 46 نقطة على بعد ثلاث نقاط فقط من النجم الساحلي وأربع نقاط من الافريقي لذلك سيكون تحقيق الصحوة بسرعة لأحكام قبضته على المركز الثاني بعدما تراجعت آماله في الحفاظ على اللقب.

ويحل الترجي الذي يبتعد بفارق تسع نقاط عن الصفاقسي أقرب ملاحقيه في الصدارة ضيفا على جريدة توزر وهو يتطلع للفوز والاقتراب خطوة اضافية من منصة التتويج قبل خمس جولات من نهاية الموسم.

ولن يكون الصراع على البقاء ضمن دوري الأضواء أقل حدة حيث ستقاتل اندية القاع لحصد النقاط كاملة في محاولة للهروب من الهبوط.

وسيدفع الملعب التونسي- الذي يواجه شبح مغادرة دوري الدرجة الأولى لأول مرة - بكل أسلحته لانتزاع نقاط الفوز عندما يلعب خارج أرضه امام نجم المتلوي.

لكن مهمته الملعب التونسي متذيل الترتيب برصيد 22 نقطة لن تكون سهلة أمام مضيفه الذي يحتل المركز 12 برصيد 25 نقطة ويقاتل أيضا للبقاء ضمن دوري الاضواء.

وسيحاول الأولمبي الباجي ان يواصل مسيرته الجيدة في الجولات الاخيرة للهروب من الهبوط عندما يستضيف مستقبل المرسى.

ويتقاسم الاولمبي الباجي مع قرمبالية الرياضية المركز قبل الاخير برصيد 23 نقطة لكل منهما بينما مستقبل المرسى المركز الخامس وله 36 نقطة.

ويحل قرمالية الرياضية ضيفا على شبيبة القيروان ويواجه حمام الأنف قوافل قفصة ويلتقي الملعب القابسي مع الاتحاد المنستيري.

هذا المحتوى من

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان