كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. الأهلي يستعيد توازنه بالدوري بفوز رباعي على المقاصة

10:40 م الأحد 06 أبريل 2014

الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

سحق الأهلي نظيره مصر المقاصة بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهم على ملعب ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ11 المؤجلة، في الدوري الممتاز.

سجل أهداف اللقاء، عمرو جمال في نهاية الشوط الأول، وعبد الله السعيد هدفين في الدقائق، 66 و68، قبل أن يختتم محمود تريزيجيه رباعية فريقه بالدقيقة 89، ليقلص حسين السيد الفارق للمقاصة قبل نهاية اللقاء بلحظات.

وبهذا الفوز، ينقض الأهلي على وصافة المجموعة الأولى بالمسابقة، بفارق الأهداف عن الاتحاد، الذي لعب مباراة أكثر من الأهلي، وبفارق ثلاث نقاط عن المتصدر سموحة، فيما يتجمد رصيد مصر المقاصة عند النقطة 19 في المركز الخامس من جدول ترتيب المجموعة.

وتمكن الأهلي من إسعاد جماهيره بعد نتائجه السلبية الأخيرة التي حققها في المباريات الماضية وخروجه من دوري الأبطال.

فضل محمد يوسف، المدير الفني للأهلي، الاحتفاظ مجددًا بحسام عاشور وسيد معوض، على مقاعد البدلاء، وجاء تشكيل الأهلي كالآتي: في حراسة المرمى شريف إكرامي، والدفاع: أحمد فتحي، ومحمد نجيب، ورامي ربيعة، وأحمد شديد قناوي، والوسط: شهاب الدين أحمد، ومحمود تريزيجية، وعبد الله السعيد، وموسى يدان، والهجوم محمد ناجي جدو، وعمرو جمال.

لم يشهد الشوط الأول فرص خطيرة من كلا الجانبين، وظل الأهلي مستحوذًا على مجريات اللقاء، وتمكن من وضع لاعبي المقاصة في منطقتهم بمعظم أوقات الشوط الأول، ولكن دون خطورة واضحة على رمزي صالح، حارس الأهلي السابق، في ظل رعونة مهاجميه أمام المرمى، وغياب النزعة الهجومية.

حتى جاء الصاعد عمرو جمال وفتح باب التسجيل باللقاء قبل نهاية الشوط الأول، من رأسية رائعة، مستغلًا عرضية محمد ناجي جدو، ليعلن عن الهدف الأول للأهلي، على يسار الحارس رمزي صالح، الذي اكتفى بمشاهدتها.

في الشوط الثاني، كثف الأهلي من هجماته، وازدادت النزعة الهجومية عن شوط اللقاء الأول، وقدم أفضل أشواطه في الدوري هذا الموسم، وتمكن من ترجمة سيطرته واستحواذه على الكرة إلى هدفين رائعين عن طريق ثاني هدافي الدوري المصري عبد الله السعيد.

وجاء الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 66 من عمر اللقاء، بتسديدة صاروخية في الزاوية اليمنى للحارس رمزي صالح، بعد جملة فنية رائعة للاعبي الأهلي، بدأت من كعب شديد قناوي إلى البوركيني موسى يدان، وممرها بدوره إلى السعيد داخل المنطقة، الذي لم يتوانى عن إيداعها المرمى معلنًا عن الهدف الثاني للأهلي.

وبعدها بدقيقتين، أهدى المتألق موسى يدان تمريرة أخرى لعبد الله السعيد، الذي سددها على يمين رمزي صالح، ليسجل الهدف الثالث للأهلي، ويدون هدفه الشخصي السابع في المركز الثاني لترتيب الهدافين، بفارق هدف عن الإيفواري جون أنطوي، مهاجم الإسماعيلي.

وفي الدقيقة 89، سجل محمود تريزيجيه الرباعية للأهلي، بتسديدة من داخل المنطقة، مستغلًا خطأ لاعب المقاصة أحمد السيد، المدافع السابق للنادي الأهلي.

وقلص حسين السيد الفارق لفريقه مصر المقاصة، مدونًا أحد أفضل أهداف البطولة، بتسديدة صاروخية بعيدة المدى، في أقصى الزاوية اليمنى للحارس شريف إكرامي، قبل نهاية اللقاء بلحظات، بفوز الأهلي برباعية مقابل هدف للمقاصة.

ترتيب المجموعة الأولى بالدوري:

سموحة 26 نقطة.. 12 مباراة

الأهلي 23 نقطة.. 13 مباراة

الاتحاد 23 نقطة.. 14 مباراة

المقاولون 22 نقطة.. 13 مباراة

المقاصة 19 نقطة.. 14 مباراة

لمشاهدة أهداف اللقاء:

الهدف الأول للأهلي  

 
 
 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان