كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

أفريقيا تسعى إلى زيادة التمثيل بكأس العالم إلى أكثر من 5 فرق

06:09 م الأحد 06 أبريل 2014

داني جوردان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

قال داني جوردان، الرئيس الحالي لاتحاد كرة القدم بجنوب إفريقيا، إنه من المتوقع أن تشهد كرة القدم الإفريقية تغييرًا واسع النطاق في طريقة إدارة الاتحادات الوطنية للعبة بالقارة السمراء.

جاءت تصريحات جوردان، المستشار الخاص لعيسى حياتو، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والمدير التنفيذي السابق لبطولة كأس العالم 2010، على هامش اجتماع عقده الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مع الاتحادات الوطنية الإفريقية لكرة القدم بجوهانسبرغ.

ووصف سوكيتو باتيل، نائب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الاجتماع بمصيري بالنسبة لمستقبل كرة القدم الإفريقية.

وفي الوقت الذي تنطلق فيه حملة من أجل دعم زيادة التمثيل الإفريقي في كأس العالم إلى أكثر من خمس فرق، يقول جوردان إن أغلب الحضور كانوا في حيرة بشأن أهمية ضبط حساباتاهم المالية.

وأضاف جوردان أنه من الشائع أن تمثل المشكلات الإدارية والمالية عائقًا يحول دون تقدم ونمو كرة القدم الإفريقية.

وأكد أن إنشاء الفيفا لوحدة المراجعة والإقرار المالي سوف تختار الاتحادات الوطنية التي يُقرر أن تخضع حساباتها للمراجعة.

وذكر جوردان أن تلك الوحدة سوف تساعد المسؤولين على العودة إلى جوهر الغرض من أعمال اتحادات كرة القدم مما سيؤدي في نهاية الأمر إلى تقديم خدمات أكثر جودة ودعم المنافسة الإيجابية بين فرق كرة القدم.

وأضاف جوردان أن هذه الوحدة سوف تساعد المسؤولين على القيام بالتفتيش المفاجيء على اتحادات كرة القدم الوطنية من خلال مهلة قصيرة تُمنح لتلك الاتحادات قبل إخضاع حساباتها للتفتيش من قبل الاتحاد الإفريقي.

وأشار إلى أنه رغم التغيير غير المسبوق الذي من المتوقع أن تحققه تلك الوحدة، لا زالت الإدارة في مجال كرة القدم من الأمور التي لا يرغب الكثيرون في العمل بها.

وكانت قضايا التكامل الإداري والإدارة الجيدة والشفافية على رأس أولويات جدول أعمال الاجتماع.

جدير بالذكر أن ذلك الاجتماع استهدف بالأساس إقرار معايير جديدة للإدارة والتنظيم في قطاع كرة القدم وفقًا لجوردان.

وقررت الاتحادات المشاركة في الندوة والبالغ عدها 28 اتحادًا وطنيًا مطالبة الفيفا بزيادة التمثيل الإفريقي في كأس العالم إلى أكثر من خمس فرق.

وعادةً ما يكون التمثيل الإفريقي في بطولة كأس العالم لكرة القدم محدودًا بخمس فرق، وهو ما الرقم الذي ارتفع إلى ست دول متضمنًا جنوب إفريقيا التي نظمت الدورة الماضية من البطولة.

يُذكر أن القرار بتخصيص خمس فرق فقط من إفريقيا للمشاركة في كأس العالم قد اتخذ عام 1994 في إطار اجتماع لمجلس الفيفا في شيكاغو بالولايات المتحدة.

وأبدى جوردان حرصه على إثارة تلك القضايا في الاجتماع المقبل لمجلس الفيفا المقرر انعقاده في البرازيل، لكنه يفضل ان يكون ذلك بعد انتهاء بطولة كأس العالم لكرة القدم.

يُذكر أن مشاركة خمس منتخبات كرة قدم إفريقية على مدار العشرين سنة الماضية في كأس العالم، لم يصل أي منها إلى الأدوار النهائية للبطولة.

كما لم تصل أي من تلك المنتخبات إلى الدور نصف النهائي لتكون محدودة بدور الثمانية.

فغانا، على سبيل المثال، وصلت إلى ذلك الدور في 2010 بينما وصلت إليه الكاميرون في كأس العالم 1990 في حين وصلت إليه السنغال في 2002.

وتشارك في كأس العالم 2014 بالبرازيل إلى جانب نيجيريا، بطل إفريقيا، منتخبات أربع دول إفريقية أخرى هي ساحل العاج وغانا والجزائر والكاميرون.

 

متابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان