كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور.. أتلتيكو يفوز على تشيلسي ويتأهل لديربي نهائي الأبطال المدريدي

11:32 م الأربعاء 30 أبريل 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أشرف بيومي:

حقق أتلتيكو مدريد الإسباني فوزًا مثيرًا على فريق تشيلسي الإنجليزي، في معقله ستامفورد بريدج، بنتيجة 3-1، في مباراة الإياب لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليؤكد الأتليتيك أن لقب البطولة سيكون مدريدي، حينما يواجه ريال مدريد، في النهائي الذي سيقام يوم 24 مايو في العاصمة البرتغالية لشبونة.

سجل توريس الهدف الأول لتشيلسي في الدقيقة 36، قبل أن يسجل أتليتكو مدريد ثلاثة أهداف عن طريق لوبيز، وكوستا، وتوران في الدقائق، 44، و60، و72 من عمر اللقاء.

كانت المباراة ممتعة بين فريقين يتمتعان بقوة بدنية رهيبة، تماسك فيها أبطال الأتليتي الذي كان خصما عنيدا أمام البلوز، واستطاعوا العودة بعد تأخرهم بهدف ليقدموا مباراة تاريخية ويفوزوا عليهم بثلاثة أهداف في عقر دارهم، وشهدت أيضًا تألق الحارس كورتوا المعار من تشيلسي الإنجليزي، وأنقذ مرماه من أهداف محققة كانت من الممكن أن تغير نتيجة اللقاء.

وحافظ المدرب الأرجنتيني المتألق دييجو سيميوني علي سجلة الخالي من الهزائم في البطولة حتي الأن، ويسير بخطى جيدة نحو إحراز لقب الليجا في موسم استثنائي له.

انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين أحرزهما فرناندو توريس في الدقيقة 35 قبل أن يتعادل أدريان لوبيز في الدقيقة 44 قبل أن يطلق الحكم صافرة إنتهاء شوط المباراة الأول.

بدأت المباراة بضغط من الأتلتيكو على مرمي أصحاب الأرض مقابل قوة بدنية من مدافعي البلوز، حيث حاول الاسبان تسجيل هدف يريحهم كثيرا في المباراة، محاولين استغلال تشكيلة مورينيو الدفاعية وعدم المجازفة بالهجوم الكاسح عليهم.

وتصدت العارضة لكرة عرضية خطيرة في أول 5 دقايق من عمر المباراة، لم يحسن شوارزر حارس البلوز التصرف فيها وأخطأ في الخروج قليلا من مرماه.

وسنحت للفريق اللندني فرصة خطيرة من ضربة ركنية سددها ديفيد لويز ركلة خلفية علي يمين كورتوا في الدقيقة 21.

وكانت هناك سيطرة دفاعية للبلوز، وفي نفس الوقت محاولة استغلال أي فرصة، مثل التي جاءت في الدقيقة 35 عندما مر وليان من مدافعي الأتليتي، لتذهب الي ازبلكوتا الذي يرسل عرضية لتوريس، ولم يخيب المهاجم الدولي الاسباني ظنه ليسددها بقوة في شباك كورتوا، ليعلن عن أول أهداف اللقاء ولكنه لم يحتفل به احتراما لفريقه القديم الذي ترعرع فيه.

وسرعان ما يستغل لاعبو الاتلتيكو خطأ في التغطية من مدافعي البلوز خاصة من الناحية اليسري، لينتزعوا هدف التعادل عن طريق عرضية خوان فران، ليضعها أدريان لوبيز في نهاية الشوط الأول وتحديدا في الدقيقة 44.

كان الشوط الثاني هو شوط المفأجات، حيث قدم أتلتيكو بداية قوية جدا وأضاع هدف محقق في أول دقيقتين، في شوط الأعصاب بين الفريقين.

وتصدي كورتوا ببراعة لكرة رائعة من رأسية جون تيري في الدقيقة 52.

وانقلبت المباراة رأسا علي عقب بعدما تحصل الاسباني دييجو كوستا علي ركلة جزاء ضد الكاميروني صامويل ايتو، ليضعها في الشباك ويحرز هدف التقدم في الدقيقة 60 من عمر المباراة.

وينشط البلوز محاولين إدراك التعادل والحفاظ علي فرصهم في التأهل فيما تبقي من المباراة، حيث ضرب ديفيد لويز الكرة برأسه من كرة ثابتة نفذها وليان، ولكنها تصطدم بيد الحارس ثم العارضة، ولو دخلت لتغيرت مجريات المباراة.

واشتعلت المباراة تماما في الدقيقة 72 بعدما أحرز اللاعب التركي أردا توران الهدف الثالث بعدما سدد رأسية في العارضة ويتابعها مرة أخري ليضعها في الشباك دون أي رقابة من الدفاع اللندني، ليقضي علي أمال البلوز تماما في الصعود للمباراة النهائية.

ولم يدرك مورينيو ان الهجوم خير وسيلة للدفاع، خاصة أمام فريق منضبط تكتيكيا مثل أتلتيكو مدريد، ففضل الاعتماد علي استراتيجية دفاعية بحتة في مباراة كان من الممكن أن يهاجم من بدايتها، ويقدم مباراة جيدة تليق بتاريخ البلوز.

وبتلك الهزيمة، خرج الاستثنائي من الدور نصف النهائي للمرة السادسة في تاريخه، ثلاثة منهم مع الملكي ومثلهم مع البلوز، إضافة الي خروجه للمرة الرابعة على التوالي له بشكل شخصي.

يلتقي أتلتيكو مدريد بقيادة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني مع جاره اللدود ريال مدريد في نهائي اسباني خالص على ملعب لشبونة بالعاصمة البرتغالية أواخر شهر مايو.

لمشاهدة أهداف اللقاء اضغط هنا 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان