كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

الأزرق الكويتي يبدأ الإستعداد لخليجي 22 وكأس آسيا

05:33 م الثلاثاء 29 أبريل 2014

الأزرق الكويتي يبدأ الإستعداد لخليجي 22 وكأس آسيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
الكويت - سبورتس أرابيا:

وقع اختيار البرازيلي جورفان فييرا، مدرب منتخب الكويت في كرة القدم، على 30 لاعبا للانخراط في برنامج الاعداد الاولي استعدادا لكأس الخليج (خليجي 22) المقررة في السعودية من 13 الى 26 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل وكأس اسيا المقررة في استراليا من 9 الى 31 كانون الثاني/يناير 2015).

وسيجري الاعلان الرسمي عن قائمة اللاعبين مطلع الاسبوع المقبل.

وتنطلق تدريبات 'الازرق' في 10 ايار/مايو، قبل ان يواجه كلا من قيرغيزستان وتركمانستان وديا في 14 و16 منه على التوالي.

ويغادر المنتخب الى تايلاند في 20 من الشهر نفسه تمهيدا لمواجهة منتخبها بعدها بخمسة أيام، ثم ينتقل الى كوريا الجنوبية استعدادا للقاء منتخبها المتأهل الى كأس العالم 2014، في الاول من حزيران/يونيو المقبل.

ومن المقرر ان يستدعي الجهاز الفني 40 لاعبا للتدريبات التي تنطلق مجددا في 2 تموز/يوليو وتمتد حتى 22 منه وتتخللها مباراتين وديتين، قبل أن يغادر 'الازرق' في 30 من الشهر ذاته للانخراط في معسكر اوروبي يستمر حتى 13 اب/اغسطس ويشهد خوضه عددا من المباريات الودية.

ويعود الوفد في 15 منه ويلتحق اللاعبون بأنديتهم، بيد انهم يستمرون في تدريباتهم مع المنتخب بصورة موازية، على ان يغادر 'الازرق' الى الصين في 30 اب/اغسطس لمواجهة منتخبها في 4 ايلول/سبتمبر، ثم يلتقي البحرين في 9 منه.

وينتظم المنتخب في دورة ودية ينظمها الاتحاد المحلي في الفترة من 6 وحتى 14 تشرين الاول/اكتوبر، ثم يلتقي الأوروغواي رابعة مونديال 2010 في 13 منه وديا، على ان يغادر الى ابو ظبي لدخول معسكر اعدادي في الفترة من 26 تشرين الاول/اكتوبر وحتى 9 تشرين الثاني/نوفمبر، تتخلله مباراة ودية في 7 او 8 منه استعدادا ل'خليجي 22'.

ويغادر المنتخب الكويت في 20 كانون الاول/ديسمبر متجها الى استراليا حيث يدخل معسكرا مغلقا يواجه خلاله الامارات وديا في 7 كانون الثاني/يناير 2015 ومنتخبا اخر يحدد لاحقا قبل خوض غمار نهائيات كأس اسيا في استراليا نفسها بمشاركة 16 منتخبا.

معلوم ان الكويت وقعت في المجموعة الاولى الى جانب استراليا وكوريا الجنوبية وعمان، وسبق لها التتويج باللقب القاري في 1980 على ارضها.

وستخوض الكويت مباراة افتتاح كأس اسيا امام منتخب البلد المضيف.

وقرر الجهازان الفني والاداري بالتعاون مع اتحاد اللعبة اتباع سياسة جديدة في اختيار اللاعبين بحيث يجري تحديد 50 اخرين يكونون بمثابة 'الاحتياط' ومن الممكن اختيار احدهم واكثر للاستعانة بهم في كأس الخليج أو كأس اسيا.

وسيتابع فييرا مباريات البطولات المحلية في الموسم المقبل ويختار عناصر جديدة اذا ما اثبتت جدارتها واحقيتها في تمثيل 'الازرق'.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان