كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

مويس يشكر فيرجسون لمنحه فرصة تدريب مان يونايتد

08:25 م الأربعاء 23 أبريل 2014

المدرب الاسكتلندي ديفيد مويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

اكد المدرب الاسكتلندي ديفيد مويس انه ''فخور'' باختياره الصيف الماضي من اجل تدريب مانشستر يونايتد، مشيرا في الوقت ذاته الى انه يتفهم ''الاحباط'' الذي ادى في النهاية الى اقالته من منصبه.

وكان يونايتد اقال امس الثلاثاء المدرب البالغ من العمر 50 عاما بعد 10 اشهر فقط على توليه منصبه خلفا لمواطنه الاسطورة اليكس فيرجوسون، وذلك بسبب الفشل التام الذي اختبره فريق ''الشياطين الحمر'' هذا الموسم حيث تنازل عن لقب الدوري المحلي وفشل حتى في التأهل الى دوري ابطال اوروبا، المسابقة التي خرج منها هذا الموسم خالي الوفاض كما كانت حاله في مسابقتي كأس انكلترا وكأس رابطة الاندية المحترفة

''خلال هذه الفترة الانتقالية لم يكن الاداء والنتائج على مستوى ما اعتاد عليه او توقعه مانشستر يونايتد والجمهور، وانا اتفهمها واتشارك معهما الشعور بالإحباط''، هذا ما قاله مويس اليوم الاربعاء في بيان صادر عن رابطة مدربي الدوري

وتابع مويس الذي جاءت نهايته في مانشستر على يد فريقه السابق ايفرتون بعد الخسارة امام الاخير (صفر-2) السبت في الدوري المحلي: ''لطالما امنت بان عملية التعلم عند المدرب لا تنتهي طيلة مسيرته واعلم اني سأحمل معي تجربة لا تقدر بثمن من الفترة التي امضيتها كمدرب ليونايتد''.

وواصل ''ابقى فخورا لتمكني من قيادتهم الى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا هذا العام وابقى ممتنا للسير اليكس فيرجوسون لايمانه بقدراتي ولمنحي فرصة تدريب مانشستر يونايتد''.

ولم تمر مسألة إقالة مويس من تدريب يونايتد بعد اقل من 10 اشهر على التعاقد معه مرور الكرام بالنسبة لرابطة المدربين المحترفين في انكلترا، اذ انتقدت ''الطريقة غير المحترفة'' التي اقيل بها المدرب الاسكتلندي.

وأشار المدير التنفيذي ريتشارد بيفان الى ان الرابطة تشعر بخيبة كبيرة بسبب إقالة مويس في وسائل الاعلام قبل ان يتمكن المدرب الاسكتلندي من التحدث مع إدارة النادي، وذلك في اشارة الى ما ذكرته وسائل الاعلام عن توجه يونايتد وبشكل مؤكد لإقالة مدرب ايفرتون السابق في الساعات القليلة المقبلة قبل ان يصدر اي قرار رسمي وقبل ان يتحدث الاسكتلندي مع الادارة.

ولم يعلم مويس مصيره في النادي الا في ساعات الصباح الاولى من يوم امس الثلاثاء، في حين اكدت وسائل الاعلام اقالته بعد ظهر الاثنين.

ورد يونايتد على انتقاد رابطة المدربين قائلا على لسان المتحدث باسمه بانه لم يتصرف بطريقة غير مسؤولة، مضيفا ''لا نرضى باتهامنا اننا تعاملنا مع الموضوع بطريقة غير محترفة. لم يتخذ القرار الا في ساعة متأخرة من مساء الاثنين وتم اعلامه به (لمويس) وجها لوجه في صباح يوم الثلاثاء''.

وواصل ''عندما صدرت التقارير في وسائل الاعلام بعد ظهر الاثنين، لم نكن قد توصلنا الى قرار في تلك الفترة''.

وذكرت وسائل الاعلام البريطانية اليوم الثلاثاء ان المدرب الايطالي لريال مدريد الاسباني كارلو انشيلوتي من ابرز المرشحين لاستلام الاشراف على يونايتد الصيف المقبل، وذلك الى جانب الهولندي لويس فان غال الذي يبدو الاقرب لهذا المنصب لان مهمته مع المنتخب الهولندي ستنتهي بعد مونديال البرازيل الصيف المقبل، في حين ان نظيره الايطالي لا يزال في عامه الاول من عقد الاعوام الثلاثة الذي يربطه بالنادي الملكي.

وعين يونايتد لاعبه الويلزي المخضرم راين جيجز مدربا موقتا للفريق حتى ''ايجاد مدرب دائم''، وسيحظى ''جيجز'' الذي كان من اعضاء الطاقم الفني لمويس منذ بداية الموسم الحالي، بمساعدة من زملائه السابقين فيل نيفل ونيكي بات وبول سكولز اضافة الى كريس وودز

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان