كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

اللجنة الفنية بالاتحاد الآسيوي تعتمد نظام «مهرجان الواعدين»

11:56 م الثلاثاء 15 أبريل 2014

اللجنة الفنية بالاتحاد الآسيوي تعتمد نظام «مهرجان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
جدة - سبورتس أرابيا:

اجتمعت اللجنة الفنية التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة الياباني كوزو تاشيما، حيث اتخذت مجموعة من القرارات من أجل الارتقاء بمستوى كرة القدم في قارة آسيا.

وفي بداية الاجتماع، أشاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بأهمية اللجنة الفنية ودورها في الارتقاء بالمعايير الفنية للعبة، مؤكدا أن ندوة التطوير الفني حققت نجاحاً كبيراً، وأن ورشة عمل تطوير كرة القدم النسائية ساعدت الاتحادات الوطنية كثيرا.

وأعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن سعادته بالإنجازات التي تحققت في الفترة الأخيرة، ومن ضمنها فوز اليابان بلقب كأس العالم للناشئات تحت 17 عاماً.

وقرر أعضاء اللجنة إعادة العمل بنظام مهرجان الواعدين ليحل مكان بطولة آسيا للواعدين تحت 14 عاماً اعتبارا من العام المقبل.. كما تم الاتفاق على إقامة مهرجان للواعدين في كل منطقة بحيث تجرى إقامة دورة للحكام كجزء من فعاليات هذا المهرجان، في حين اقترح أعضاء اللجنة عدم إقامة دورة لمدربي المستوى الآسيوي الثالث 'C' خلال هذه المهرجانات.

كما رفعت اللجنة توصية حول المتطلبات الخاصة بالمدربين في بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث يتوجب على مدربي المنتخبات الوطنية ومنتخبات تحت 22 عاماً للرجال والسيدات أن يحصلوا على شهادة التدريب للمستوى الآسيوي الأول 'A' حتى عام 2018، في حين أن مدربي الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا يجب أن يحصلوا على شهادة التدريب للمستوى الآسيوي 'A' عامي 2015 و2016، على أن يكون الحد الأدنى لمدربي هذه البطولة هو دبلوما المدربين المحترفين اعتباراً من عام 2017.

واقترحت اللجنة أيضاً فرض وجود مدربة في كل المنتخبات الوطنية للسيدات، كما تمت المصادقة خلال الاجتماع على الحد الأدنى من متطلبات المدربين في باقي بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

يشار إلى أن النموذج الأول من برنامج مدرب آسيا في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي يستمر على مدار عام كامل، سوف ينطلق في العاصمة الماليزية كوالالمبور خلال الفترة من 21 أبريل الجاري ولغاية 2 من شهر مايو المقبل، على أن تقام النماذج الأربعة الأخرى في الصين وكوريا الجنوبية وأوروبا ثم سيكون الختام في كوالالمبور.
يذكر أن جميع قرارات اللجنة بحاجة لمصادقة المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قبل أن تصبح سارية المفعول.
التعليقات

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان