كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

ليون يلحق الهزيمة الثانية بسان جيرمان في الدوري الفرنسي

11:46 ص الإثنين 14 أبريل 2014

باريس سان جيرمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

وجه ليون ضربة أخرى لباريس سان جيرمان المتصدر وحامل اللقب بعد تلك التي تعرض لها في منتصف الأسبوع بخروجه من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا على يد تشيلسي الانجليزي (صفر-2 إيابا بعد أن فاز 3-1 ذهابا)، وذلك بالفوز عليه 1-صفر الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي.

وثأر ليون الذي فقد الأمل منطقيا بالحصول على المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، من سان جيرمان بعد أن سقط أمام الأخير برباعية نظيفة ذهابا وألحق به الهزيمة الثانية للموسم، علما بأن الأولى كانت أمام إيفيان في الرابع من ديسمبر الماضي.

واستفاد موناكو من سقوط فريق المدرب لوران بلان بهدف سجله جوردان فيري في الدقيقة 31 بعدما قطع الكرة من الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي وتقدم بها قبل ان يطلقها من حدود المنطقة في شباك الحارس الايطالي سلفاتوري سيريغو، لكي يقلص الفارق الذي يفصله عن فريق العاصمة الى 10 نقاط قبل 5 مراحل على ختام الموسم وذلك بعد ان تغلب بدوره على مضيفه رين صفر-1 امس السبت.

وكان سان جرمان بحاجة الى الفوز بهذه المباراة وعدم حصول موناكو على النقاط الثلاث من مباراته ورين لكي يحتفظ باللقب، لكن هذا الامر لم يتحقق بعد ان سقط في اختبار حاسم امام ليون الذي يلتقيه السبت المقبل مجددا في نهائي مسابقة كأس الرابطة.

وتضاءلت حظوظ سانت اتيان بالحصول على المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا وذلك بعد اكتفائه بالتعادل مع مضيفه رينس 2-2.

وكان سانت اتيان الذي تعادل ايضا في المرحلة السابقة مع نيس، يمني النفس بالحصول على النقاط الثلاث من اجل المحافظة على اماله الضئيلة بخوض غمار دوري الابطال للمرة الاولى منذ موسم 1981-1982 (خرج من الدور التمهيدي على يد دينامو برلين الالماني)، لكنه كاد ان يعود من ملعب رينس بهزيمته العاشرة هذا الموسم لولا فرونسوا كليرك الذي ادرك له التعادل في الوقت بدل الضائع (1+90) من المباراة التي تقدم فيها صاحب الارض بهدفين نظيفين لغايتان شاربونييه (24) وفرانك سينيورينو (50) قبل ان يقلص البرازيلي برانداو الفارق (51).

ورفع سانت اتيان رصيده الى 56 نقطة في المركز الرابع بفارق 7 نقاط عن ليل الثالث، فيما اصبح رصيد رينس الذي لا يزال بعيدا كل البعد عن ايام المجد (وصل الى نهائي كأس الاندية الاوروبية البطلة عامي 1956 و1959 حيث خسر في المناسبتين امام ريال مدريد الاسباني)، 45 نقطة في المركز الثامن.

وضمن نانت الى حد كبير استمراره بين الكبار للموسم الثاني على التوالي وذلك بعد فوزه المصيري على ضيفه غانغان 1-صفر.

ويدين نانت بفوزه الثاني فقط في المراحل ال13 الاخيرة الى التوجولي سيرج غاكب الذي سجل هدف المباراة الوحيد منذ الدقيقة 4، ليصبح فريقه على بعد 10 نقاط من منطقة الخطر قبل 5 مراحل على انتهاء الموسم، فيما لا يزال غانغان الذي مني بهزيمته الرابعة على التوالي، مهددا بالهبوط الى الدرجة الثانية كونه لا يبتعد سوى بفارق 5 نقاط عن المركز الثامن عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 79 نقطة من 33 مباراة

2- موناكو 69 من 33

3- ليل 63 من 33

4- سانت إتيان 56 من 33

5- ليون 54 من 33

6- مرسيليا 51 من 33

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان