كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

نجم ريال مدريد السابق يوضح حقيقة مشاركته في القتال بسوريا

01:52 م الخميس 10 أبريل 2014

لاسانا ديارا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - أ ف ب:

سخر الفرنسي لاسانا ديارا، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني السابق، ولوكوموتيف موسكو الروسي الحالي، من أخبار مشاركته في القتال بسورية إلى جانب القوات المعارضة للنظام.

وقال إريك دوبون - موريتي محامي ديارا: ''هذا أمر سخيف، فهو ليس جهادياً، إنه لاعب كرة قدم مع لوكوموتيف موسكو''.

وأضاف محامي اللاعب الدولي السابق أن ديارا: ''ينفي رسمياً في شكل قاطع ومطلق أن يكون ذهب إلى سورية. لم تطأ قدماه الأراضي السورية''، وزاد أنه سيخوض مباراة الأحد المقبل.

وكانت صحيفة ''ميرور'' البريطانية نشرت في الرابع من أبريل الجاري شريط فيديو يظهر أحد الجهاديين في سورية في صفوف تنظيم داعش، ذكرت أنه حمل ألوان أرسنال سابقاً.

وقالت الصحيفة إن لاعب المدفعجية السابق ''انضم إلى عصابة جهادية، لا تعرف الرحمة، من المقاتلين المشاركين في الحرب الدامية في سورية''، مشيرة إلى أنه ''تربى في ريال مدريد الإسباني، وسبق له اللعب إلى جوار كريستيانو رونالدو في البرتغال''.

وبحسب الصحيفة، فإن ''المقاتل الذي لمع في البرتغال قبل توقيعه مع أرسنال، يسمي نفسه الآن أباعيسى الأندلسي''، ودعا المسلمين، في تسجيلات الفيديو المنشورة التي ظهر فيها يرتدي قناعاً، للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش).

وخاطب الأندلسي الأوكرانيين أيضاً، قائلاً: ''رسالتي إليكم هي أننا في حاجة إلى كل أنواع المساعدة من أولئك الذين يمكن أن يساعدونا في محاربة العدو''.

وأضافت الصحيفة البريطانية: ''بعد أن أصبح اللاعب السابق متطرفاً، قبل عامين، حول نظره عن حياة كرة القدم وصور حاملاً بندقية من طراز (AK47) معلناً الجهاد، في مقطعي فيديو نشرهما في أحد المواقع المتطرفة''.

بدوره، نفى النادي الروسي رحيل لاعبه، وقال المتحدث باسمه دنيس نوفوسيلوف: هذه أخبار عارية من الصحة''.

وتابع: ''شاهدت مقاطع الفيديو التي عززت تكهنات الصحافة، لا يشبه الرجل لاسانا البتة. هذا بديهي لشخص قابله مرة واحدة. إنه يتدرب حالياً مع لوكوموتيف في باكوفكا بالقرب من موسكو ويستعد لمباراة الأحد ضد أنجي''.

وكتب ديارا، وهو مسلم من أصول مالية، في مدونة ''تويتر'': ''في سورية! هاها، نكتة جميلة. عموماً سهرة ممتعة''.

وانضم ديارا (29 عاماً و28 مباراة دولية) إلى لوكوموتيف، بعد أن حمل ألوان لوهافر وتشلسي وأرسنال وبورتسموث الإنكليزية، وريال مدريد، وأنجي محج قلعة الروسي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان