كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

فيديو وصور- قلب الأسد ''بويول'' ينهي رحلة الـ 14 عامًا مع البرسا

12:25 م الأربعاء 05 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج

أعلن قلب دفاع برشلونة الإسباني، كارليس بويول، أمس الثلاثاء عن رحيله من العملاق الكتالوني بنهاية الموسم الجاري بعدما قضى 14 عاماً في الكامب ناو، والذي خاض معه 593 مباراة مسجلاً 18 هدفاً.

وكان قائد برشلونة الإسباني وقلب دفاعه قد دعا الصحفيين إلى مؤتمر صحفي ،أمس الثلاثاء، دون أن يكشف عن السبب، فيما كانت تشير التكهنات إلى إمكانية أن يعلن اعتزاله لكرة القدم بنهاية الموسم الحالي او رحيله عن ملعب الكامب ناو.

ويشير أن بويول، الذي سيكمل الشهر المقبل 36 عاما، لم يشارك مع برشلونة في الليجا خلال الموسم الحالي سوى في خمس مباريات، كان آخرها أمام ألميريا أول أمس الأحد وسجل خلالها هدفا.

بويول القائد التاريخي لكتيبة البلوجرانا

كارليس بويول صاحب الـ35 ربيعاً لديه تاريخ من الحب المطلق للنادي الكاتلوني حيث انه وصل كقائد كبير في البرسا في عمر الـ17 ولن ينسى تاريخ النادي القائد الكبير والعظيم للفريق والذي حمل شارة قيادة الفريق الاول منذ عام 2004 .

بويول ( 13 ابريل 1978 ) هو كابتن نادي برشلونة منذ عام 2004 انضم الى الفريق في عام 1995 ولعب اكثر من 80 مبارة مع الفريق الرديف وفي عام 1999 لعب لاول مرة مع الفريق الاول في حقبة المدرب الهولندي لويس فان خال .

وقد حصل في عام 2000 على جائزة افضل لاعب واعد ، وهو ثاني اكثر اللاعبين في تاريخ برشلونة لعباً للمباريات في كافة المسابقات برصيد ( 593 ) مبارة ويتفوق عليه زميله في الفريق تشافي هيرنانديز .

تم اختياره لفريق الفيفا '' فريق العام '' في ثلات مرات كانت في ( 2007 ، 2008 ، 2010 ) وفي عام 2009 دخل بويول التاريخ من اوسع ابوابه بإعتباره القائد الاول الذي يرفع 6 بطولات مختلفه خلال عام واحد وهي ( الدوري الاسباني ، كأس ملك اسبانيا ، كأس السوبر الاسباني ، دوري ابطال اورباء ، كأس السوبر الاوربية ، كأس العالم للاندية ) .

وفاز بويول خلال الـ593 التي لعبها مع برشلونة بـ21 لقب مع برشلونة حيث لو حسبنا المباريات التي جلس فيها على مقاعد الاحتياط سوف يصبح مجموع المباريات التي استدعي لها هي 676 مبارة سجل فيها 20 هدف لبرشلونة 18 هدف كان في الفريق الاول وهدفين في الفريق الرديف .

سجلاته لا تنتهي عند هذا الحد حيث يعتبر ثاني اكثر لاعب حصولاً على الالقاب بعد تشافي هيرنانديز مع ليونيل ميسي وفيكتور فالديس واندريس انيستا .

واشتهر بويول بوقفاته الانسانية حيث سمح لـ زميله السابق في برشلونة ايريك ابيدال برفع كأس بطولة دوري ابطال اوربا في لندن 2011 وتكريمه لميكي روكي الذي توفي بعد صراع مع مرض السرطان .

عشرة لحظات تلخص مسيرة بويول مع البرسا

1- 2 أكتوبر 1999:

بعد أربع سنوات من وصوله إلى النادي الكتالوني، لعب مباراته الأولى مع الفريق الأول تحت قيادة المدرب الهولندي لويس فان جال، وكان ذلك في ملعب خوسيه زوريا ضد فريق بلد الوليد في مباراة الدوري التي فاز بها برشلونة 2-0 .

في ذلك اليوم، دخل المدافع الملعب في الدقيقة 55 ليحل محل سيماو سابروسا ويلعب في الجانب الأيمن، وكانت هذه هي الخطوة الأولى لكسب ثقة فان جال والسطر الأول في كتابة التاريخ.

2- 21 أكتوبر 2000:

كلف لورينس سيرا فيرير الشاب بويول بمهمة مراقبة لويس فيجو بعد عودة الأخير لأول مرة إلى الكامب نو منذ انتقاله إلى ريال مدريد، بويول قدم أداء رائعاً ساهم من خلاله في فوز برشلونة 2-0.

3- 11 نوفمبر 2001:

سجل أول أهدافه ضد بلد الوليد، بعد تبادل الكرة مع سافيولا، ليجعل النتيجة 2-0 لصالح برشلونة، الذي فاز في النهاية برباعية نظيفة.

4- 23 أكتوبر 2002:

مثل هذه المباريات الخالدة ساعدت في جعله أسطورة من أساطير البارسا.

في مباراة ضمن دوري الأبطال ضد لوكوموتيف موسكو، تمكن بويول من إنقاذ فريقه من هدف محقق بعدما أبعد كرة بصدره من فوق خط المرمى ليقود الفريق إلى الفوز 1-0.

5- 14 مايو 2005:

خلال السنوات الخمس الأولى التي قضاها بويول في الفريق الأول، لم يفز برشلونة بأي لقب يُذكر. وفي أول موسم له كقائد للفريق، رفع بويول لقب الدوري تحت قيادة المدرب فرانك ريكارد بعد التعادل 1-1 مع مضيفه ليفانتي يوم 14 مايو.

6- 17 مايو 2006:

سيراً على خطى أليكسانكو الذي بلغ مع الفريق المجد القاري قبل 14 عاماً، رفع بويول ثاني لقب أوروبي في تاريخ النادي بعد فوزه 2-1 على أرسنال في نهائي باريس الممطر.

7- 2 مايو 2009 :

ساعد بويول العملاق الكتالوني في الفوز على غريمه التقليدي ريال مدريد بنتيجة تاريخية 2-6 في سانتياجو برنابيو، حيث قاد الفريق إلى التقدم 1-2 بضربة رأسية رائعة.

8- 19 ديسمبر 2009:

حصل على أول كأس عالمية للأندية في خزانة البلاوجرانا، كان ذلك يوماً عظيماً ، حيث رفع بويول سادس لقب للبارسا في تلك السنة.

9- 28 مايو 2011:

بعدما تعافى من الإصابة مرة أخرى، خاض بويول الدقائق الأخيرة من عمر نهائي دوري أبطال أوروبا في ويمبلي.

ثم بعدها أتت لفتة رائعة من الكابتن الذي طلب من إريك أبيدال الصعود أولاً إلى منصة التتويج واستلام الكأس، علماً أن الظهير الفرنسي كان قد أصيب بسرطان الكبد قبل بضعة أشهر على ذلك.

10- 19 أكتوبر 2013:

بعد طول انتظار، تلقى كارلس بويول الضوء الأخضر من أطباء النادي للعودة إلى الملاعب، حيث كان قد مر 220 يوماً على آخر مباراة خاضها الكابتن، عندما شارك مع الفريق الأول ضد ميلان في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على أرضية ملعب الكامب نو (4-0) يوم 12 مارس 2013.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان