كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

''برشلونة .. أتليتكو مدريد'' صراع إسباني بنكهة أرجنتينية في ربع نهائي كبار الأبطال

08:49 م الإثنين 31 مارس 2014

برشلونة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

يحل أتليتكو مدريد، ضيفًا على مواطنه برشلونة، مساء غدًا الثلاثاء، على معقل الكتلان ملعب ''الكامب نو''، في مواجهة إسبانية خالصة، يغلفها فكر تدريبي أرجنتيني، لحساب منافسات الذهاب لدور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.

يأتي هذا الصراع بين قطبي الليجا، بنكهة أرجنتينية بين تاتا مارتينو، المدير الفني لبرشلونة، ومواطنه دييجو سيميوني، المدير الفني لأتليتكو مدريد، بعد أن التقيا المدربان هذا الموسم في ثلاث مناسبات، انتهت جميعها بالتعادل، الأولى 1-1، قبل التعادل السلبي الآخر، ليتوج البارسا بلقب السوبر الإسباني، ثم تعادل سلبي جديد في نهاية الدور الأول من الدوري الإسباني.

يمتلك برشلونة أفضل الأسلحة الهجومية التي يذل بها أي فريق سواء على أرضه أو خارجها، مثل ليونيل ميسي وانييستا ونيمار وبوسكيتس، وتشافي وفابريجاس، فرغم المستوى المتذبذب الذي ظهر به البلوجرانا بداية هذا العام، إلا أنه انتفض بعدما فاز في الكلاسيكو الأخير، ونجح في المنافسة على لقب الليجا مرة أخرى، بعد أن كان بين أحضان ريال مدريد، كما تمكن بقيادة تاتا من التأهل لمواجهة النادي الملكي في نهائي كأس ملك إسبانيا.

وعلى المستوى الأوروبي، أطاح برشلونة بخضم عنيد في دور الـ16، هو مانشستر سيتي الإنجليزي، أحد أقوى فرق البطولة والبريمير ليج، بعد أن عاد من لقاء الذهاب، فائزًا بهدفين دون رد، قبل أن يحسم موقعة الإياب بملعبه بهدفين لهدف.

وسجل برشلونة في البطولة حتى الآن (20) هدفًا في دوري الأبطال في نسخته الحالية، واستقبلت شباكه ستة أهداف، وسجل البرغوث الأرجنتيني، ليونيل ميسي، ثمانية أهداف كهداف فريقه بالبطولة حتى الآن، خلف المتربع على عرش الهدافين، البرتغالي كريسيتانو رونالدو بـ13 هدفًا، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل 10 أهداف.

ويعول البرسا على خدمات حارسه البديل، باولو بينتو، بعدما حُرم من حامي عرينه الدولي الإسباني فيكتوزر فالديز، الذي يغيب عن الملاعب لمدة سبعة أشهر، وعن باقي الموسم مع البرسا، وكذلك منتخب بلاده إسبانيا، في منافسات كأس العالم 2014 بالبرازيل، بعد خضوعه لعملية جراحية لعلاج قطع الرباط الصليبي، أمام سلتا فيجو في الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني.

وعلى الجانب الآخر، يقدم أتليتكو أحد أفضل مستوياته في الدوري الإسباني ودوري الأبطال، حيث يتصدر جدول ترتيب الليجا حتى الآن، قبل سبع جولات من نهاية المسابقة، متفوقًا على قطبي الليجا الكبار، الوصيف برشلونة، وصاحب المركز الثالث ريال مدريد، بفضل ما يضم بين صفوفه من أشرس اللاعبين كالهداف الرائع دييجو كوستا، ولاعب البرسا السابق، ديفيد فيا، وأردا توران، وكوكي، والحارس كورتوا، بجانب القائد جابي.

وعلى الصعيد الأوروبي فلم يرحم الروخي بلانكوس منافسه ميلان الإيطالي في دور الـ16، وأذاقه كأس الهزيمة بملعبه في سان سيرو بهدف، وعاد ليكتسحه في فينسنتي كالديرون بأربعة أهداف لهدف ليصل إلى دور الثمانية عن جدارة واستحقاق، بعد أن تأهل إلى هذا الدور كمتصدر لمجموعته بـ16 نقطة، من خمس انتصارات وتعادل وحيد، كما أنه لم يخسر في أي مناسبة حتى الآن بجانب ريال مدريد.

أتلتيكو مدريد سجل هو الآخر (20) هدفًا بالمسابقة حتى الآن، فيما اهتزت شباكه أربع مرات فقط، كأقوي خط دفاع بالبطولة، وسجل الإسباني البرازيلي الأصل، دييجو كوستا للأتليتي سبعة أهداف بالبطولة حتى الآن، خلف ليونيل ميسي في جدول الهدافين.

ولكن يبدو أن سجل دييجو سيميوني أقوى على المستوى الأوروبي، عن مواطنه المدير الفني للبرسا، خيراردو، حيث قاد فريقه للتتويج بلقبين قاريين، هما الدوري الأوروبي، والسوبر الأوروبي في عام 2012، في حين أن تاتا يخوض أول تجربة أوروبية له هذا الموسم، وهو من أقل المدربين خبرات خلال هذا الدور، مقارنة بالمدربين الآخرين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان