كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

كرويف: نيمار ليس إلها

07:23 م الثلاثاء 25 مارس 2014

كرويف: نيمار ليس إلها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كوالالمبور،(إفي):

انتقد الأسطورة الهولندي يوهان كرويف، أحد أبرز النجوم في عالم كرة القدم العالمية والذي انتصر كلاعب وكمدرب مع برشلونة، صفقة النادي الكتالوني الصيف الماضي مع البرازيلي نيمار، والتي تسببت في الإطاحة لاحقا برئيس النادي السابق ساندرو روسيل.

وشارك كرويف في العاصمة الماليزية كوالالمبور في مباراة 'النجوم القدامى' بين فريق يقوده كمدرب (وآخر يقوده الإيطالي فابيو كابيلو)، في إطار جوائز أكاديمية لوريوس للرياضة التي ستسلم غدا.

وقال إن مشكلة الفريق الكتالوني أنه 'تعاقد مع لاعب يبلغ من العمر 21 عاما يتخطى دخله باقي اللاعبين، الذين فازوا بكل شيء مع النادي'.

وانتقد الهولندي اللاعب البرازيلي بشدة 'إذا كان هناك لاعب عمره 21 عاما فهو ليس إلها وعليه أن يتعلم من الجميع. لا يوجد شخص إله. كل فرد عليه أن يتعلم'.

وأثارت صفقة نيمار جدلا كبيرا نظرا للاشتباه في وجود مخالفات قانونية وخاصة بالضرائب، حيث أعلن النادي الكتالوني في البداية أنها كلفته 57.1 مليون يورو، منها 17.1 مليون لنادي اللاعب السابق، سانتوس، و40 مليون لشركتي والد نيمار.

إلا أن القيمة الكلية للعملية، بما فيها العمولات والرواتب ومصاريف أخرى لشركتي والد نيمار، وصلت إلى 132.2 مليون يورو، حسبما كشف النادي الكتالوني.

وعن لقاء الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة الذي انتهى بفوز البرسا 4-3 في سانتياجو برنابيو، قال 'الحقيقة لم أشاهد المباراة لأنني كنت أستعد للسفر إلى ماليزيا. برشلونة فريق يملك مواهب كبيرة وهو جيد للغاية من الناحية الكروية، وإذا ما فرض كرته فجميعنا يعلم أنه سيسجل أهدافا'.

وبسؤاله عن الانتقادات التي وجهت لمدرب البرسا الأرجنتيني تاتا مارتينو قبل الكلاسيكو، قال 'المشكلة أن الجميع لديه رأي مختلف عن الآخر، سواء فاز أو خسر، وهذا في الأصل ليس له علاقة بما يحدث في الأرض'.

ورفض كرويف ترشيح أي من الفرق الثلاثة التي تتنافس بقوة هذا الموسم على لقب الدوري الإسباني، أتلتيكو وريال مدريد وبرشلونة 'كل مباراة ستخوضها الفرق الثلاثة ستكون نهائي بالنسبة لها، سيكون هناك نهائي كل أسبوع، ومن سيخسر ستتضائل فرصه بشدة'.

كما انتقد كرويف، صاحب فريق الاحلام لبرشلونة في بداية التسعينيات، والذي حصد في عام 1992 أول لقب دوري أبطال أوروبي من أصل أربعة حققها النادي، فكرة إصلاح الإدارة الحالية للنادي لملعب كامب نو معقل الكتالونيين.

وقال في هذا الصدد 'لا ارفض إصلاح وتوسعة النادي لكن على يد إدارة مستقرة وليس أشخاص سيرحلون بعد عام ونصف أو عامين (في إشارة لرئيس النادي الحالي جوسيب ماريا بارتوميو)'.
وأضاف 'إما أن يعقدوا انتخابات أو ينتظروا لحين مجيء إدارة جديدة، لأن هذه مسئولية كبيرة وليس من الممكن أن تتم في وقت قصير'.

ويتنافس العديد من الرياضيين أبرزهم أسطورة العدو الجامايكي أوسين بولت وبطل الفورمولا1 الألماني سباستيان فيتل ولاعب الكرة البرتغالي كريستيانو رونالدو ومتصدرا تنس الرجال والسيدات، الإسباني رافائيل نادال والأمريكية سيرينا وليامز، وبطلة التزلج السلوفينية تينا مازيه، على جوائز أكاديمية لورويس (أوسكار الرياضة) التي تمنح لأفضل رياضيين في عام 2013، والتي ستسلم غدا الأربعاء في كوالالمبور عاصمة ماليزيا.

وتعد كوالالمبور أول مدينة آسيوية تستضيف فعاليات جوائز لوريوس، في إطار نسختها الخامسة عشرة، ويأتي ذلك في وقت تعيش فيه البلاد أزمة الطائرة المفقودة التابعة للخطوط الجوية الماليزية، التي اختفت في المحيط الهندي منذ الثامن من مارس الجاري وعلى متنها 239 شخصا بينهم سبعة أطفال، والذين أكدت تقارير رسمية الاثنين أنهم لقوا مصرعهم.

هذا المحتوى من

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان