كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

54% من البرازيليين يعتقدون أن المونديال سيكون «متوسطاً» في أفضل الأحوال

04:43 م الإثنين 24 مارس 2014

54% من البرازيليين يعتقدون أن المونديال سيكون «متو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
إفي:

ينظر 54 بالمائة من البرازيليين بتحفظ إلى مونديال 2014 لكرة القدم، الذي تستضيفه بلادهم خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين، ويعتقدون أن التنظيم سيكون متوسطا أو سيئا، بحسب ما أظهرته الاثنين نتائج استطلاع للرأي.

وبحسب الاستطلاع الذي أعدته شركة (داتافوليا) ونشرت نتائجه صحيفة (فوليا دي ساو باولو)، فإن 30 بالمائة يعتقدون أن المونديال سيكون متوسطا، و8 بالمائة يتوقعونه سيئا، و16 بالمائة يتنبأون بأن يكون شديد السوء'.

ويعكس الاستطلاع أن 33 بالمائة من البرازيليين يعتبرون أن البطولة ستكون 'جيدة'، فيما تتوقعها النسبة المتبقية وتبلغ 13 بالمائة 'ممتازة'، مؤيدة رأي الرئيسة ديلما روسيف، التي قالت في مناسبات عديدة أنها ستكون 'كأس الكؤوس'.

وبدا أن البرازيليين الأكثر تفاؤلا هم الأفقر وأصحاب المستوى التعليمي المتواضع، فيما ساد التشاؤم أوساط الطبقات الأكثر ثراء وثقافة، بحسب الاستطلاع.

وقال 76 بالمائة ممن شملهم الاستطلاع إنهم مهتمون بالرياضة، فيما قال 81 بالمائة إنهم مهتمون بالمونديال.

ورغم الأرقام، أكدت نسبة 49 بالمائة ممن شملهم الاستطلاع أنهم 'لا يعلمون شيئا' أو 'يعلمون القليل' عن المونديال، فيما قالت نسبة 14 بالمائة فقط إنها تعلم بعض الأمور، أو الكثير عن البطولة.

وأجري الاستطلاع على 2091 شخصا في 132 بلدة من البلد اللاتيني، يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، ويبلغ هامش الخطأ به نقطتين مئويتين.

هذا المحتوى من

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان