كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

10 مباريات و12 عاما من القطيعة تحكي قصة الأهلي مع الأندية الليبية

06:03 م الخميس 20 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورهان سراج:

يواجه نادي الأهلي، فريق أهلي بني غازي الليبي، في لقاء الذهاب لدور الـ16 بدوري أبطال أفريقيا، بستاد الشاذلى زويتين بتونس، غدا الجمعة.

ونشر موقع الأهلي الرسمي، تقريرا عن مواجهات فريق الكرة مع الأندية الليبية، والتي لخصها في 10 مباريات فاز الأهلي في معظمها.

التقى الأهلي مع الأندية الليبية في 5 مواجهات، بإجمالي 10 مباريات، وكان من الممكن زيادتها الى 14 مباراة لولا انسحاب أهلي طرابلس في نهائي كأس الكؤوس عام 1985، حيث قررت جميع الفرق الليبية الانسحاب أمام الكرة المصرية بسبب الأحداث التي وقعت في دورة الألعاب الأفريقية الثالثة بالجزائر عام 1978، واستمرت القطيعة بين البلدين طوال 12 عاما متصلة، حتى عادت اللقاءات الرسمية على مستوى الأندية على يد الأهلي .

وخلال مواجهات الأهلي العشرة مع الأندية الليبية، حقق الفوز في 7 مباريات، وتعادل في واحدة، وخسر في مباراتين، وسجل الأهلي 23 هدفا، ودخل مرماه 6 أهداف كما يلى :

التقى الأهلي عام 1977 مع فريق المدينة الليبي، في دور الـ16 لكأس الأبطال، وأقيم لقاء الذهاب بستاد القاهرة وفاز الفريق الأحمر بسبعة أهداف مقابل هدفين، سجل الأهداف طاهر الشيخ ومحمود الخطيب ومختار مختار وشريف عبد المنعم.

وفي طرابلس أقيم لقاء الاياب، وسافر الأهلي بدون نجومه الأساسيين، أمثال محمود الخطيب وصفوت عبد الحليم واحمد ماهر وفتحي مبروك وطاهر الشيخ، بسبب تأكده من الصعود الى دور الـ8 بعد فوزه الكبير بالقاهرة لذلك خسر الأهلي بهدف دون رد.

وواجه الأهلي فريق الاتحاد في دور الـ32 من دوري الأبطال، بعد انتهاء سنوات القطيعة، وأقيم لقاء الذهاب بستاد القاهرة، وفاز الأهلي بخماسية نظيفة، سجل منها حسام حسن هدفين، وكل من اسامه عرابي وطاهر أبوزيد وعادل عبد الرحمن هدفا.

وأقيم لقاء الإياب في طرابلس وفاز الأهلي بثلاثية نظيفة، سجلها عادل عبد الرحمن وأيمن شوقي ومحمد عبد الجليل.

وواجه الأهلي فريق النصر في دور الـ16 لكأس الاتحاد، وبعد 13 عاما من اخر لقاء عام 1990، وأقيم لقاء الذهاب في طرابلس، وفاز الأهلي بهدفين مقابل هدف، وسجلهما جيلبرتو وحسام غالى.

وفى لقاء الإياب بستاد القاهرة فاز الأهلي بهدفين نظيفين، احرزهما محمد فضل وعادل مصطفى.

وواجه الأهلي فريق الاتحاد في دور الـ4 لدوري الأبطال عام 2007، وأقيم لقاء الذهاب في طرابلس، وانتهى بالتعادل السلبي.

وتخطى الأهلي نادي الاتحاد بستاد القاهرة بهدف دون رد، احرزه المدافع الليبي اسامه الحمادي في فريقه، بضربة رأس داخل مرمى الحارس سمير عبود .

واخيرا التقى الأهلي مع فريق الاتحاد، في دور الـ16 لدوري أبطال افريقيا عام 2010، وأقيم لقاء الذهاب بالعاصمة طرابلس، وخسر الأهلي بهدفين دون مقابل.

وأقيم لقاء الاياب بالقاهرة وفاز الأهلي بثلاثية نظيفة، سجلها عماد متعب ومحمد فضل وشهاب الدين أحمد.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان