كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بلماضي مدربا لمنتخب قطر حتى 2018

11:59 ص الأحد 16 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قطر- (أ ف ب):

اعلن الاتحاد القطري لكرة القدم اليوم الاحد تعيين الجزائري جمال بلماضي مدربا للمنتخب الاول حتى عام 2018.

كما عين القطري فهد ثاني مدربا للمنتخب الاولمبي حتى 2016، بعد ان اشرف على المنتخب الاول في الفترة الماضية.

وكان بلماضي مدربا للخويا وحقق معه انجازا كبيرا بفوزه ببطولة الدوري عامي 2011 و2012 في اول ظهور له في الدرجة الاولى، ثم تولى تدريب المنتخب الرديف في بطولة غرب اسيا التي نظمتها قطر في كانون الثاني/يناير الماضي ونجح في تحقيق اللقب بدون خسارة.

اما فهد ثاني فكان يتولى تدريب المنتخب الاول منذ شباط/فبراير 2013، وقاده للتأهل الى نهائيات اسيا 2015 بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الرابعة خلف منتخب البحرين.

وقال الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني رئيس الاتحاد في مؤتمر صحافي عقده اليوم مع المدربين "ان الوصول الى كأس العالم 2018 والادوار النهائية لكأس اسيا باستراليا 2015 والمنافسة على كاس الخليج الثانية والعشرين بالرياض اهم الاهداف التي وضعها امام بلماضي، فيما يعد الوصول الى اولمبياد ريو دي جانيرو 2016 والمنافسة في دورة الالعاب الاسيوية بكوريا الجنوبية اهم الاهداف امام فهد ثاني".

وتابع "تولى تدريب المنتخب القطري في الفترات السابقة مدربون كبار لهم اسماء معروفة آخرهم البرازيلي باولو اوتوري وجميعهم قدموا الكثير للكرة القطرية لكن لم يحققوا النتائج المرجوة التي يحلم بها كل قطري".

وتابع "ربما يكون جمال بلماضي ليس من الاسماء المعروفة في عالم التدريب لكنه اسم كبير في الكرة بشكل عام، وله انجازات مع نادي لخويا، كما حقق مع المنتخب القطري بطولة غرب اسيا".

واشاد رئيس الاتحاد بالجهد الكبير الذي قام به فهد ثاني اثناء تدريبه المنتخب الاول وقال انه بذل جهدا كبيرا ولم يجد الدعم الكافي لتحقيق حلم الوصول الى كأس العالم 2014، ونجح بعد ذلك في الوصول بالمنتخب الي نهائيات اسيا.

من جانبه، اعرب بلماضي عن شعوره بالفخر لتوليه مهمة تدريب المنتخب القطري وقال انه "لم يسبق له تدريب منتخب اي بلد لكنه كان قائدا لمنتخب بلاده ويعرف جيدا معنى تدريب منتخب دولة".

واوضح "سأسعى لتحقيق الاهداف المنشودة التي وضعها الاتحاد القطري واولها المنافسة على كأس الخليج".

وتقام كأس الخليج في الرياض في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

اما فهد ثاني فقال ان مهمته مع المنتخب الاولمبي لن تكون سهلة خاصة وان الاتحاد وضع الوصول الى اولمبياد ريو دي جانيرو 2016 كهدف استراتيجي

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان