كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. مشاكل تعيق استمرار تاتا.. بالو يكره انجلترا.. وحكم يفجر فضيحة لفيرجسون

11:23 ص السبت 08 فبراير 2014

صباحك أوروبي.. مشاكل تعيق استمرار تاتا.. بالو يكره

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوارنا الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

الصحف الإيطالية:

كورييري ديلا سبورت:

برانديلي : كوستاريكا ليست سهلة

أكد تشيزاري برانديللي، أن كوستاريكا ستكون منافسا صعبا في مونديال البرازيل 2014، عندما يتواجه مع الاتزوري في مرحلة المجموعات. ووصف برانديلي كوستاريكا اليوم بأنها فريق 'يتمتع بما يكفي من إيقاع ومهارة كي يجأر بصوته في البرازيل'. وقال برانديللي في مقابلة مع صحيفة (لا ناسيون) الكوستاريكية 'كوستاريكا ستسعى إلى انتهاز أي فرصة كي تحصل على أفضل نتيجة ممكنة'. وأضاف 'من وجهة النظر هذه ، لابد أن يتم التعامل معها بجدية تامة ، لأنها ليس لديها ما تخسره وتلك هي نقطة قوتها'. وفضلا عن كوستاريكا ، سيصطدم المنتخب الإيطالي بفريقي أوروجواي وإنجلترا خلال مرحلة المجموعات لمونديال البرازيل.

روما في لقاء الديربي الصعب

يخوض روما صاحب المركز الثاني اختبارا صعبا في ظل رغبته في مواصلة مطاردة المتصدر يوفنتوس حينما يلتقي مع لاتسيو في ديربي العاصمة ويدخل روما اللقاء بمعنويات مرتفعة عقب فوزه 3/ 2 على نابولي في ذهاب الدور قبل النهائي لكأس إيطاليا أول من أمس الأربعاء، في حين يأمل لاتسيو مواصلة نتائجه الجيدة منذ تولي المدرب المخضرم إيدي ريجا تدريب الفريق بعدما قاده للفوز في ثلاث مباريات وتعادل في مباراتين. و يعود الى لاتسيو كابتنه ماوري وكان غاب عن لاتسيو طوال الموسم الحالي بسبب إيقافه لادانته بالتلاعب في نتائج مباريات. ويحتل لاتسيو المركز التاسع، متأخرا بفارق أربع نقاط عن المركز الخامس المؤهل للمشاركة ببطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل. وكانت مباراة روما مع بارما الأسبوع الماضي تأجلت بسبب هطول الأمطار بعد 8 دقائق من بداية المباراة، ليظل روما في المركز الثاني متأخرا بفارق تسع نقاط عن الصدارة، ولكن بإمكانه تحسين وضعه عند استئناف المباراة في أبريل القادم . وفي المقابل، يتطلع يوفنتوس حامل اللقب إلى تعزيز مكانته في الصدارة التي يحتلها برصيد 59 نقطة من 22 مباراة حينما يحل ضيفا على فيرونا صاحب المركز الخامس برصيد 35 نقطة والذي صعد هذا الموسم إلى الدرجة الأولى. وينتظر نابولي الذي يحتل المركز الثالث برصيد 44 نقطة مواجهة من العيار الثقيل عندما يستضيف ميلان اليوم ليلا وكانت نتائج ميلان تحسنت بعض الشيء منذ تولى الهولندي كلارنس سيدورف تدريب الفريق، الذي فاز في ظل قيادته بمباراتين وتعادل في مباراة، ولكنه ظل في المركز العاشر برصيد 29 نقطة.

جازيتا ديلا سبورت:

الميلان يريد اليكس سان جيرمان

بدأ مسئولو الميلان التفكير بشكل جدي في التعاقد مع البرازيلي اليكس مدافع اريس سان جيرمان الفرنسي بناء على رغبة الهولندي كلارنس سيدورف. واشارت شبكة ميدياسيت الاخبارية المملوكة لبيرلسكوني ومالك الميلان الى ان مسئولي الميلان سيتقدمون بعرض مدته عامين لضم المدافع البرازيلي مع امكانية اضافة عام ثالث للعقد براتب سنوي قدره يقل عن مليون و نصف المليون يورو. بينما هو يتقضى في باريس مليون يورو خالية الضرائب. ولعب اليكس والذي يبلغ من العمر 31 عاماً هذا الموسم 20 مباراة مع فريق العاصمة الفرنسية. و يذكر ان الميلان كان قد ضم الفرنسي عادل رامي خلال شهر يناير الماضي على سبيل الاعارة من فالنسيا الاسباني مع وجود حق شرائه بصورة نهائية بنهاية الموسم الحالي.

بالوتيلي يكره كل شيء انجليزي

كشف ماريو بالوتيلي أنه لا يفتقد الى الحياة في إنجلترا منذ انتقاله إلى النادي الايطالي ميلان، وكان اللاعب البالغ من العمر 23 عام قد انضمالى الميلان قادما من مانشستر سيتي الانجليزي في آب 2010 وسجل 20 هدفا في 54 مباراة قبل ان يعود الى ايطاليا. وحسب مصادر محلية فأن بالوتيلي ابدى سعادته لترك الحياة في انجلترا قائلا: 'افتقد المشجعين، لكنني لا اشتاق الى الطعام الانجليزي او الطقس، او حتى الشوارع الغبية هناك، والطريقة الغبية التي كنا نعيشها في انجلترا'. ثم استدرك النجم وقال بانه يشتاق الجماهيرالانجليزية والذكريات في مدينة مانشستر: 'نعم افتقد جماهير مانشستر على الرغم من انجماهير ايطالية رائعة ايضا، معظم ذكرياتي في مانشستر كانت سعيدة واستمتعت بوقتيهناك'. و يذكر ان بالوتيلي اشتهر بالتصريحات المتناقضة والغريبة وهي ما اثارتله الكثير من المتاعب مع الصحافة والجماهير.

الصحف الأسبانية:

ماركا المدريدية:

رفض التماس كريستيانو

رفض الاتحاد الإسباني لكرة القدم الاستئناف الذي تقدم به كريستيانو رونالدو ضد عقوبة الإيقاف لثلاث مباريات والتي وقعها عليه عقب سوء السلوك الذي صدر منه في مباراة ريال مدريد أمام أتلتيك بلباو في الدوري الإسباني وتسبب ذلك في إشهار البطاقة الحمراء في وجهه وطرده من الملعب. ونقلت مصادرنا الخبر مشيرة إلى إضطرار ريال مدريد إلى الاعتماد على بقية اعضاء الفريق بدون رونالدو خلال المواجهات الثلاث القادمة. وسيضطر الريال للعب أمام كل من فياريال وإلتشي في البرنابيو وخيتافي بملعب الفونسو بيريز بدون قاطرته البشرية رونالدو. وأشهر الحكم أيزا جاميز البطاقة الحمراء في وجه رونالدو وتسبب في لعب الريال بعشرة لاعبين أمام بلاباو في سان ماميس وتعادل بهدف لمثله.

مشاكل تهدد بقاء تاتا في برشلونة

أكدت مصادرنا الصحفية أنه هناك ثلاثة محاور تؤرق تاتا مارتينو في إدارة برشلونه الفريق المدجج بالنجوم، مشيرة إلى أن المدرب أجتمع مع جوزيب ماريا بارتوميو رئيس النادي ولاندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي ليخبرهما بالأزمة التي قاربت على الاشتعال.و التقرير أكد أن المحور الأول يتمثل في تراجع مستوى الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث يرى تاتا أن النجم أثر سلبيًا على الفريق ككل لقلة عطاءه في الشهور الماضية، وهو ما ادى إلى عجز في المتعة التهديفية وفرص حصد الألقاب بحسب التقرير. المحور الثاني بحسب مارتينو أن عطاء أليكس سانشيز ،بيدرو وسيسك فابريجاس يقل حينما يعود ميسي إلى الملعب، وهو ما يظلم القدرة التهديفية، ويؤثر على مصلحة الفريق، حيث قال تاتا :' لاحظت عندما يعود ميسي تقل القدرة التهديقية لدى الثلاثي الأخر، لذلك علينا أن نتبع أسلوب تكتيكي جديد يختلف عن ما سبقوني' . وأشارت مصادرنا إلى أن الفكر التكتيكي الجديد الذي يتبعه تاتا لا ينال رضا لاعبي الفريق الذين لا يشعرون بأفضل حال . أما المحور الأخير يتمثل في إنييستا نجم وسط الملعب، حيث يفضل المدرب الأرجنتيني الاعتماد بشكل أكبر على فابريجاس وهو ما لم يجد ترحيب من جانب الكثير من لاعبي وجماهير الفريق.

اس المدريدية:

رفض التماس كريستيانو

رفضت لجنة الاستئناف التابعة للإتحاد الإسباني تخفيض العقوبة على كريستيانو رونالدو والذي عوقب الأربعاء الماضي بثلاث مباريات كإيقاف بعد حركته إتجاه الحكم الرابع نهاية الأسبوع الماضي في ملعب سان ماميس أمام أتلتيك بلباو. النادي الأبيض قرر تقديم استئناف آخروهذه المرة إلى اللجنة التأديبية الإسبانية من أجل تخفيض الإيقاف على البرتغالي. وسيغيب كريستيانو في مباراة الليلة أمام فياريال على ملعب سانتياجو برنابيو حيث أن اللجنة التأديبية الإسبانية ستتخذ قرارا حول تخفيض إيقافه الأسبوع القادم.

انشيلوتي سيدفع ببايل في لقاء فياريال

قال كارلو أنشيلوتي، بأنه سيدفع بالويلزي جاريث بايل كأساسي غدا خلال لقاء الفريق أمام فياريال بالليجا. وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد قبيل المباراة أوضح أنشيلوتي أن بيل لم يلعب أمام أتلتيكو مدريد في ذهاب نصف نهائي كأس الملك بسبب الحيطة للحيلولة دون تجدد إصابته. وأضاف أن بايل في حالة جيدة وسيلعب اليوم بعد التحقق من أنه في حالة تسمح له بذلك. و يشار إلى أن أول مباراة خاضها بيل مع الريال كانت أمام فياريال على أرضه وأحرز خلالها هدفا، و اليوم سيعاود الويلزي الظهور مجددا أمام نفس الفريق.

سبورت الكاتلونية:

ميسي راض عن مستواه الحالي

أكد ليو ميسي أنه سعيد بمستواه الحالي كما أنه يتوقع تحسن مستواه قبل انطلاق بطولة كأس العالم بالبرازيل في يونيو وفي تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) قال ميسي: 'أنا في حالة رائعة ومفعم بالطاقة والحماسة. لقد تمكنت من العودة للعب مجددا بعد وقت طويل وأنا سعيد بمستواي الحالي'. وأضاف المهاجم الملقب ب'البرغوث' أن هناك الكثير لكي يتعلمه، كما أن هناك إمكانية لتحسين مستواه في الفترة المقبلة. وعند سؤاله عن مشاركته مع منتخب الأرجنتين في مونديال البرازيل رد ميسي بأنه يتمنى استعادة مستواه تدريجيا على أن يصل لمرحلة التألق في بطولة كأس العالم. ويرى ميسي أن مونديال البرازيل ستكون له أهمية خاصة للاعبي منتخب الأرجنتين لأنه سيقام في البرازيل وهو ما سيتيح الفرصة لجماهير راقصي التانجو لحضور المباريات 'فربما يكون هناك الآلاف من الجماهير التي تدعمنا وأنا واثق من قدرتنا على تحقيق شيء مميز جدا بالبطولة'. و تأتي تصريحات ميسي ردا على ما تردد مؤخرا عن تراجع مستواه منذ عودته من الإصابة، لاسيما وأن ليو لم يستعد لمساته التهديفية بعد .

مستوى ميسي المتراجع يرعب مشجعي برشلونه

اثار تراجع مستوى النجم ليو ميسي مخاوف داخل البيت الكاتالوني ميسي اكتفى بتسجيل هدف وحيد في الليجا من ضربة جزاء أمام فالنسيا في المباراة التي خسرها برشلونة بينما سجل 19 هدف في جميع البطولات خلال الموسم الحالي، وكانت رباعيته امام خيتافي بكأس اسبانيا مطمئنة نسبيا بعد عودته من الاصابة الا ان ميسي ظهر بطيئا وقدم اداء اقل من المتوسط امام فالنسيا وسوسييداد. ويبدو أن ميسي قد شعر بمستواه المتواضع في مباراتي برشلونة السابقتين مما دفعه لكتابة رسالة لأنصاره عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث كتب :' انتظروا برشلونة بشكل متطور فالقادم أفضل '، ووعد ميسي انصاره ببذل جهد مضاعف في المباريات المقبلة لاستعادة الصدارة مجددا وتخطى عقبة مانشستر سيتي في دوري ابطال اوروبا. ويسعى ميسي لتعويض الخسارة امام فالنسيا وقيادة برشلونة ،الذي تراجع للمركز الثاني بفارق 3 نقاط عن اتلتيكو مدريد المتصدر، للفوز على إشبيلية في الجولة الثالثة والعشرين من الليجا غدا الاحد وادخال الطمأنينة في قلوب مناصري النادي الكتالوني قبل مواجهة مانشستر سيتي في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا 18 فبراير.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

اختبار اوروبي مفاجيء للكشف على المنشطات ببرشلونه

قام أطباء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الجمعة بزيارة فريق برشلونة لإجراء الاختبار الروتيني للكشف عن المنشطات قبل مباراة البرسا أمام مانشستر سيتي في ذهاب دور ال16 بدوري أبطال أوروبا، الذي اجتازه عشرة لاعبين. وعقب مران الفريق، اجتاز كل من سيسك فابريجاس وأندريس إنييستا وليونيل ميسي ونيمار وألكسندر سونج وإبراهيم أفيلاي وأدريانو وداني ألفيش وإيساك كوينكا الاختبار المتمثل في تحليل للدم والبول بعد اختيارهم عشوائيا. وغاب نيمار عن المران الجماعي للفريق حيث لا يزال في مرحلة التعافي من إصابته بالتواء في الكاحل الأيمن تعرض لها قبل ثلاثة أسابيع.

الصحف الانجليزية:

دايلي ميل:

جالاجر يفجر فضيحة بوجه فيرجسون

فجر الحكم السابق ديرموت جالاجر قنبلة إعلامية تمس المدرب المخضرم السير اليكس فيرجسون عندما اتهمه بأنه حاول الضغط عليه لإلغاء إحدى المباريات التي كان فريقه خاسراً فيها حتى تعاد المباراة ويستطيع الفوز بها ! جاءت تفاصيل القصة كما أوردتها صحيفة مترو، أن الحكم السابق جالاجر أجرى لقاءا تليفزيونيا وتحدث فيه عن موقف جمعه بالسير فيرجسون في ختام موسم 1996 -1997 عندما تواجه مانشستريونايتيد مع ميدلسبروه، وقال أتذكر أن يوناتيد كان مرهق باللعب ثلاث مباريات متتالية في غضون اسبوع، وفي إستراحة ما بين الشوطين جاء فيرجسون وقال لي: 'أعلم أننا نخسر – كانت النتيجة 3-1 لميدلسبروه- من فضلك ألغي المباراة موضحاً أن إعادة المباراة ستمنحه فرصة للفوز بالمباراة واللقب'، وأردف: 'الملعب تحول لبرك مياه نحن نلعب في حمام سباحة وسوف نستخدم اليد بدلاً من القدم، ولكن جالاجر رفض طلبه' . وتابع جالاجر في إحدى الكرات في المباراة سقط أحد لاعبي يونايتد داخل منطقة جزاء ميدلسبروه ولكني إحتسبتها ركلة مرمى، حينها اندفع فيرجسون ليصرخ في وجهي بشراسة ودأب على هذا طوال المباراة . وأعرب جالاجر عن إعتقاده بأن المدرب الأسكتلندي اعتاد ممارسة تلك الضغوط على الحكام طوال مسيرته التدريبية وليس معه فقط. الغريب أن مانشستريونايتد استطاع تعديل النتيجة في تلك المباراة والتعادل ( 3-3 ) واقتناص لقب البريميرليج لذلك الموسم عبر لاعبه وقتها ومدرب كارديف الحالي سولسكاير.

هل يأتي كافاني الى انجلترا ؟

نتيجة لرغبته الشخصية باللعب في انجلترا فقد حدثت تطورات في مفاوضات ناديي تشيلسي ومان يونايتد مع ادنيسون كافاني مهاجم فريق باريس سان جيرمان ، فقد اشارت مصادرنا الى قرب وصول كافاني إلى إنجلترا برفقة ممثليه لمناقشة العروض المقدمة إليه للإنتقال إلى البريميرليج الموسم المقبل . حيث يفاوضه بقوة كلاً من تشيلسي ومان يونايتد وحاول الأخير بالفعل في نافذة الانتقالات الشتوية جدياً التعاقد معه لكن إدارة باريس سان جيرمان رفضت بشكل قاطع لرغبتها في المنافسة في بطولة الشامبيونزليج، وستكون هناك منافسة محتدمة بين الناديين على الحصول على خدمات اللاعب . تشير المصادر إلى عدم شعور كافاني بالراحة في باريس سان جيرمان نتيجة ضعف المسابقات ولإستحواذ المهاجم السويدي زلتان ابراهيموفيتش على مركز قلب الهجوم الصريح الذي يفضل كافاني اللعب فيه وعدم إنسجامهما معا . ومن المتوقع أن تتراوح الصفقة حول مبلغ 54 مليون استرليني، ولكن تبقى موافقة القطري ناصر الخليفي مالك باريس سان جيرمان حجر عثرة أمام رغبة ناديا تشيلسي ومانشستريونايتد.

دي بوير يتمنى التدريب بانجلترا مستقبلا

رفض فرانك دي بور مدرب اياكس امستردام الهولندي عرضا لتولي تدريب توتنهام هوتسبير خلفا للمقال اندريه فيلاس بواش في وقت سابق لكنه اكد انه يود تدريب الفريق اللندني او مواطنه ليفربول في المستقبل. وقال المدرب الهولندي ابن الثالثة والاربعين 'هذان الفريقان اود تدريبهما في المستقبل.' واضاف دي بور قوله 'اتصل توتنهام بمدير اعمالي بعد الاستغناء عن فيلاس بواش لكني قلت انه ليس الوقت المناسب لي.' واكد دي بور 'لا افكر فعلا في تدريب توتنهام او ليفربول (حاليا) لانني سعيد جدا في اياكس هنا ولا اتعجل الرحيل لانني سعيد بكل شيء.' ويتطلع دي بور إلى إحراز لقب الدوري الهولندي للمرة الرابعة على التوالي مع اياكس متصدر البطولة حاليا. وسبق لدي بور اللعب في اياكس وبرشلونة الاسباني وجالتا سراي التركي ورينجرز الاسكتلندي ويرتبط بعقد حاليا مع ناديه الهولندي حتى 2017.

دايلي ميرور:

فيديتش يعلن الرحيل رسميا عن مان يونايتد

أعلن الصربي نيمانيا فيديتش أنه سيترك مان يونايتد في نهاية الموسم الجاري. وقال فيديتش (32 عاما) في بيان موقع يونايتد على الانترنت 'لم أكن أتخيل أني سأحرز 15 لقبا مع الفريق ولن أنسى أبدا الليلة الرائعة في موسكو (عند الفوز بدوري أبطال اوروبا).' وأضاف مدافع يونايتد 'لكني قررت الرحيل في نهاية الموسم الجاري. أبحث عن تحد جديد لنفسي.. لا أفكر في البقاء في انجلترا لأن النادي الوحيد الذي كنت أرغب في اللعب له هنا هو مانشستر يونايتد وكنت محظوظا باللعب في صفوفه لعدة سنوات.' وتابع فيديتش 'لدي بعض الاختيارات الأخرى وسأختار المكان الأنسب لي ولعائلتي. سأضع كل تركيزي ومجهودي في الوقت الحالي مع مانشستر يونايتد وسأبذل قصارى جهدي حتى نهاية الموسم. أتمنى أن أضع بذلك حدا للتكهنات حول مستقبلي.' وذكرت تقارير أن فيديتش قد ينتقل إلى انترميلان الإيطالي أو باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويستهام يلتمس لتجميد ايقاف كارول

سيعرف نادي وستهام يونايتد في وقت لاحق من اليوم ان كان لاعبه اندي كارول سيطبق عليه الايقاف لثلاث مباريات بعد طرده في مباراة في الدوري الاسبوع الماضي بعدما قرر الاتحاد الانجليزي احالة قضيته الى هيئة تحكيم داخلية. واقر الاتحاد الانجليزي بعد الواقعة ان قرار الحكم هاوارد ويب كان صائبا وعاقب كارول بالايقاف لثلاث مباريات. واثر ذلك تقدم وست هام المهدد بالهبوط بطعن في العقوبة الا ان لجنة تنظيمية مستقلة رفضت الطعن وقررت تأييد الايقاف. وقال النادي اللندني عبر موقعه الرسمي على الانترنت ان ممثليه سيمثلون امام هيئة تحكيم تابعة للاتحاد الانجليزي لبحث القضية. ويحتل وست هام يونايتد المركز 18 بين فرق دوري انجلترا الممتاز العشرين برصيد 22 نقطة من 24 مباراة وسيلتقي غدا السبت خارج ارضه مع استون فيلا.

ليفربول ينفي موضوع عموري

نفى نادي ليفربول بشدة ما نقلته احد الصحف باهتمامه بالاعب الاماراتي عمر عبد الرحمن ' عموري ' و قال بريندان رودجرز انه ليس صحيحا ما ذكرته احدى وسائل الاعلام المحلية و كانت صحيفة 'ديلي ستار' قد اكدت أن إدارة نادي ليفربول تريد أن تقدم عرضًا رسميًا لضم عمر مهاجم العين الإماراتي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة . كما نفى رودجرز ان تكون مسالة الحصول على تصريح عمل هي التي ادت لان يرفضه النادي و قال المدرب بالحرف : لم نسع من الاساس لهذا الامر و لا توجد لدينا رغبة في التعاقد مع اي لاعب من خارج المنطقة الاوروبية الا اذا كان يحمل جنسية اوروبية و مصرح له بالعمل ببريطانيا، كانت الصحيفة قد امدت عبر مصادرها ان إدارة ' الريدز' تحضر عرضًا رسميًا للتعاقد مع 'عموري' ،خاصة بعد فشل التعاقد مع المهاجم المصري محمد صلاح الذي انتقل لتشيلسي في فترة الانتقالات الماضية. وأشارت الصحيفة إلى أن كشافي ليفربول سيراقبون المهاجم الذي يطلق عليه في منطقته 'ميسي الخليج' في المباريات المقبلة التي سيخوضها قبل إرسال تقرير النهائي لإدارة النادي . كما أوضح التقرير أن الغريم أرسنال من الممكن أن يدخل في الصفقة أيضًا بعدما اكتسب اللاعب الصغير سمعة جيدة في إنجلترا . جدير بالذكر أن مانشستر سيتي حاول أيضًا التعاقد مع اللاعب، لكنه لم ينجح بالحصول على تصريح الاحتراف في البريميرليج و لم يقدم مان سيتي التماسا كي يتسنى له الحصول على خدمات المهاجم الاماراتي و جدير ذكره ان تصريح العمل العاجل للاعب من خارج المفوضية الاوروبية يتكلف 5 الاف جنيه استرليني هذا رغم قرار البرلمان البريطاني باعفاء مواطني الامارات من تاشيرة الدخول و معاملتهم مثل مواطني دول الشيندن و لكن للزيارة و الاقامة و ليس العمل.

هذا المحتوى من

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان